معرض الصحة العربي يسلط الضوء على سرطان عنق الرحم!

المشرف: سعاد نيسان

أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية
إسحق القس افرام
مدير الموقع
مدير الموقع
مشاركات: 49225
اشترك في: السبت إبريل 17, 2010 8:46 am
مكان: السويد

معرض الصحة العربي يسلط الضوء على سرطان عنق الرحم!

مشاركة بواسطة إسحق القس افرام »

سلط معرض الصحة العربي 2024 الضوء على لقاحات فيروس الورم الحليمي البشري، ودورها في الوقاية من السرطانات النسائية في مؤتمر أمراض النساء والتوليد.
وأوضحت الدكتورة ستيفاني ريتشي، من قسم أمراض النساء والأورام في كليفلاند كلينك أبوظبي، قائلة: لحسن الحظ، لدينا لقاح فعال ضد فيروس الورم الحليمي البشري، وهناك برامج وطنية ناجحة لمكافحة فيروس الورم الحليمي البشري في جميع أنحاء العالم مضى عليها ما يقرب من عقد من الزمن.
وأضافت ريتشي قائلة: إن البيانات المستمدة من هذا مثيرة للاهتمام ومقنعة للغاية عندما يتعلق الأمر بالوقاية من السرطان التناسلي.
رابع أكثر أنواع السرطان شيوعا بين النساء
ووفقاً لدراسة أجرتها مؤسسة غلوبال كانسر ستاتستيك عام 2020، فإن أعداد حالات سرطان عنق الرحم تتزايد في جميع أنحاء العالم، وهو الآن رابع أكثر أنواع السرطان شيوعاً بين النساء، وفي العام نفسه كان سرطان عنق الرحم مسؤولاً عن ما يقدر بنحو 604.000 حالة سرطان جديدة في جميع أنحاء العالم و342.000 حالة وفاة.
وأظهرت الدراسة أن 84% من حالات سرطان عنق الرحم كانت من مناطق لا تتوفر فيها برامج فحص.
ومن المثير للقلق أن النساء في البلدان المحدودة الموارد هن الأكثر عرضة للإصابة، حيث يعد سرطان عنق الرحم ثاني أكثر أنواع السرطان شيوعاً وثالث أكثر الأسباب شيوعاً للوفيات بسبب السرطان في هذه المناطق.
وأوضحت ريتشي أن فيروس الورم الحليمي البشري هو فيروس ينتقل عن طريق الاتصال الجنسي، وهو المسؤول عن غالبية حالات سرطان عنق الرحم، حيث يسبب الفيروس أورام عنق الرحم، والتي تصنف إلى ثلاث مراحل: CIN1 و CIN2 وCIN3.
ويتم اكتشاف فيروس الورم الحليمي البشري في 99.7% من حالات سرطان عنق الرحم، ويمكن أن يستغرق ظهور سرطان عنق الرحم أكثر من 10 سنوات بعد الإصابة بفيروس الورم الحليمي البشري.
ثلاثة أنواع من اللقاح
تم إطلاق لقاح فيروس الورم الحليمي البشري في عام 2007، وهناك 3 أنواع من لقاح فيروس الورم الحليمي البشري المتوفرة حالياً تشمل كلاً من:
لقاح فيروس الورم الحليمي البشري الرباعي التكافؤ (غارداسيل)، الذي يستهدف أنواع فيروس الورم الحليمي البشري 6 و11 و16 و18.
لقاح فيروس الورم الحليمي البشري valent (Gardasil 9) ، الذي يستهدف فيروس الورم الحليمي البشري 31 و33 و45 و52 و58،.
بالإضافة إلى لقاح فيروس الورم الحليمي البشري 6 و11 و16 و18 وفيروس الورم الحليمي البشري ثنائي التكافؤ (Cervarix)، الذي تم صنعه لمنع فيروس الورم الحليمي البشري 16 و18.
ولإظهار التأثير الكبير للقاح فيروس الورم الحليمي البشري الرباعي التكافؤ، وجدت تجربتان عشوائيتان كبيرتان أن اللقاح منع CIN2 بنسبة 97% إلى100% بين السكان غير المصابين بفيروس الورم الحليمي البشري.
ووفقاً للخبراء فإذا تم تحقيق معدلات لقاح تصل إلى 70% على المستوى الدولي فسيكون هناك انخفاض يقدر بأكثر من 300.000 حالة جديدة من سرطان عنق الرحم سنوياً، وأكثر من 178.000 حالة وفاة مرتبطة بسرطان عنق الرحم.
وفي عام 2016، أوصى فريق الخبراء الاستشاري الاستراتيجي المعني بالتحصين التابع لمنظمة الصحة العالمية بتطعيم جميع الفتيات للوقاية من سرطان عنق الرحم في وقت لاحق من الحياة، وتعتقد منظمة الصحة العالمية أنه يجب تطعيم 9 فتيات من بين كل 10 فتيات حول العالم للقضاء بشكل نهائي على سرطان عنق الرحم :manqol: .
:croes1: فَحَاشَا لِي أَنْ أَفْتَخِرَ إِلاَّ بِصَلِيبِ رَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ :croes1:
صورة
صورة
بنت السريان
أديبة وشاعرة
أديبة وشاعرة
مشاركات: 16396
اشترك في: السبت يونيو 05, 2010 11:51 am

Re: معرض الصحة العربي يسلط الضوء على سرطان عنق الرحم!

مشاركة بواسطة بنت السريان »

بعد لقاح الكورونا لم يعد لنا ثقة بأي لقاح اخر قد يكونمفعوله لتحقيق اهداف خاصة عذرا لنتكل على الله الموت قدامنا امر محتوم ما نستعجل على انفسنا بأخذ اللقاحات
الله محبة صورة
بنت السريان
سعاد اسطيفان
أضف رد جديد

العودة إلى ”܀ منتدى الإرشادات والنصائح الطبية ـ جديد الطب“