الدولار يهبط بعد بيان أمريكي!

أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية
إسحق القس افرام
مدير الموقع
مدير الموقع
مشاركات: 49228
اشترك في: السبت إبريل 17, 2010 8:46 am
مكان: السويد

الدولار يهبط بعد بيان أمريكي!

مشاركة بواسطة إسحق القس افرام »

هبط الدولار من أعلى مستوياته في 3 أشهر أمام العملات الرئيسية الأخرى، بعدما عزز المستثمرون مكاسبهم عقب صدور تقرير التضخم الأمريكي، الذي جاء أقوى من المتوقع في الجلسة السابقة.
وأسهم التقرير في إرجاء الرهانات على أول خفض لأسعار الفائدة من مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) إلى ما في منتصف العام.
وأفاد تطبيق مجموعة بورصات لندن لاحتمالات الفائدة بأنه منذ أن أظهرت بيانات الثلاثاء، أن مؤشر أسعار المستهلكين صعد 3.1% في يناير (كانون الثاني) مقارنة بعام سابق، ومقابل توقعات بارتفاعه 2.9%، تبددت توقعات المستثمرين لبدء خفض المركزي الأمريكي أسعار الفائدة في مارس (آذار) وتوجد الآن فرصة نسبتها 80% تقريباً لخفض تكاليف الاقتراض خلال اجتماع يونيو (حزيران).
وتشير توقعات المستثمرين أيضاً إلى خفض الفائدة ثلاث مرات بواقع 25 نقطة أساس في كل مرة هذا العام.
وتراجع مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة مقابل 6 عملات رئيسية، من بينها الين واليورو والجنيه الإسترليني، 0.1% إلى 104.97، بعد أن لامس أعلى مستوى في 3 أشهر عند 104.97.
وهبط الجنيه الإسترليني 0.4% إلى 1.2541 دولار، بعد أن لامس لفترة وجيزة أدنى مستوى في 8 أيام، إذ أظهرت بيانات أن التضخم في بريطانيا لم يتسارع في يناير (كانون الثاني) مثل المتوقع. وربما يخفف هذا بعض الضغوط على بنك إنجلترا لإبقاء أسعار الفائدة على وضعها الحالي لفترة أطول.
واستقر معدل التضخم في بريطانيا عند معدل سنوي يساوي 4% في يناير (كانون الثاني) بلا تغير عن ديسمبر (كانون الأول).
وكان خبراء اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم قد توقعوا زيادته إلى 4.2%.
وتراجع الدولار 0.1% إلى 150.585 ين، وهو مستوى غير بعيد عن أعلى مستوى في ثلاثة أشهر سجله أمس الثلاثاء أمام العملة اليابانية. وزاد الدولار نحو 10 ينات منذ بداية هذا العام.
وارتفع اليورو 0.1% إلى 1.0720 دولار وسط سلسلة بيانات اقتصادية في منطقة اليورو. وكان قد لامس في وقت سابق أدنى مستوى في ثلاثة أشهر عند 1.0695 دولار.
وارتفع معدل التوظيف في منطقة اليورو 0.3% على أساس فصلي، و1.3% على أساس سنوي في الربع الأخير.
:croes1: فَحَاشَا لِي أَنْ أَفْتَخِرَ إِلاَّ بِصَلِيبِ رَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ :croes1:
صورة
صورة
أضف رد جديد

العودة إلى ”܀ منتدى مــال واعمــال & أخبـــار ـ اسـواق وبوصات“