مدبولي يتوعد السوق السوداء وشبكات تحويلات المصريين في الخارج!

أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية
إسحق القس افرام
مدير الموقع
مدير الموقع
مشاركات: 49228
اشترك في: السبت إبريل 17, 2010 8:46 am
مكان: السويد

مدبولي يتوعد السوق السوداء وشبكات تحويلات المصريين في الخارج!

مشاركة بواسطة إسحق القس افرام »

قال رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، إن الحكومة تخطط لإبرام صفقات كبيرة، لضمان السيولة، وستعمل مع التجار لضبط الأسعار، وتعطي الأولوية لإتاحة العملة الأجنبية لمستوردي السلع الأساسية، بعد السماح بتحرير سعر صرف الجنيه.
وأضاف مدبولي في مؤتمر صحافي: تم التوجيه لوزارة الداخلية بالضرب بيد من حديد، على كل تجار السوق السوداء، ومنظومة الشبكات التي كانت تسيطر على تحويلات المصريين بالخارج، ولم يوضح تفاصيل الصفقات.
وأمس الأربعاء، رفعت مصر أسعار الفائدة 600 نقطة أساس (6%)، كما سمحت للجنيه بالانخفاض بشدة مقابل الدولار بالتزامن مع إعلان الاتفاق على برنامج موسع مع صندوق النقد الدولي، بعد أقل من أسبوعين من الكشف عن استثمار في مدينة رأس الحكمة، المطلّة على البحر المتوسط، بقيمة 35 مليار دولار، مع دولة الإمارات العربية المتحدة .
وأطلقت مصر برنامجاً طموحاً لطرح أصول مملوكة للدولة، وتعهدت لصندوق النقد باتخاذ خطوات لتعزيز دور القطاع الخاص وتقليص المعاملة التفضيلية للمؤسسات الحكومية.
وقال مدبولي: الدولة منفتحة وبتشتغل وتخطط لصفقات كبيرة أخرى للفترة الجاية.. لتدبير السيولة المادية، التي تضمن بصورة نهائية القضاء على الأزمة الخانقة اللي كنا بنعاني منها في العملة الصعبة.
وذكر مدبولي أن الحكومة تخطط للاستثمار في التعليم والرعاية الصحية والانتهاء من المشروعات القائمة خلال السنة المالية المقبلة 2024-2025، والتي تبدأ في يوليو (تموز).
من جانبه، قال وزير المالية المصري محمد معيط إنه يتوقع تنفيذ عدة صفقات استثمارية جديدة تصل قيمتها إلى 3.5 مليار دولار.
وأشار معيط إلى أن إيرادات قناة السويس تراجعت بنسبة 50%، جرّاء أزمة الملاحة في البحر الأحمر، والهجمات التي تشنها ميليشيات الحوثي على السفن.
:croes1: فَحَاشَا لِي أَنْ أَفْتَخِرَ إِلاَّ بِصَلِيبِ رَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ :croes1:
صورة
صورة
أضف رد جديد

العودة إلى ”܀ منتدى مــال واعمــال & أخبـــار ـ اسـواق وبوصات“