النفط يتراجع بفعل قوة الدولار واحتمال التوصل لوقف إطلاق النار بغزة!

أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية
إسحق القس افرام
مدير الموقع
مدير الموقع
مشاركات: 49258
اشترك في: السبت إبريل 17, 2010 8:46 am
مكان: السويد

النفط يتراجع بفعل قوة الدولار واحتمال التوصل لوقف إطلاق النار بغزة!

مشاركة بواسطة إسحق القس افرام »

تراجعت أسعار النفط، في ظل احتمال التوصل قريباً لاتفاق لوقف إطلاق النار في غزة، وهو ما قد يؤدي لتخفيف التوتر الجيوسياسي بالشرق الأوسط، في الوقت الذي أدى فيه ارتفاع الدولار وانخفاض الطلب على البنزين في الولايات المتحدة أيضاً إلى ضغوط على الأسعار.
وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 53 سنتاً أو 0.6% إلى 85.25 دولار للبرميل. كما هبطت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 52 سنتاً أو 0.6% إلى 80.55 دولار للبرميل، وتتجه عقود الخامين لإنهاء الأسبوع على استقرار أو بانخفاض طفيف بعد ارتفاعها أكثر من 3% الأسبوع الماضي.
وقال توني سيكامور المحلل في آي.جي، إن انخفاض النفط جاء وسط تقارير عن مشروع قرار بالأمم المتحدة يدعو لوقف إطلاق النار في غزة، ومع بدء جولة أخرى من عمليات جني الأرباح، وأضاف وقف إطلاق النار سيساعد في تهدئة المخاوف من احتمال امتداد الوضع في غزة على نطاق أكبر في المنطقة.
وتابع إضافة إلى ذلك، قد يشجع هذا الحوثيين على التوقف والسماح لناقلات النفط بالمرور عبر البحر الأحمر، وهو ما سيكون أيضاً تطوراً إيجابياً من حيث المساعدة في تحقيق التوازن بين ديناميكيات العرض والطلب.
وقال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أمس الخميس، إنه يعتقد أن المحادثات في قطر يمكن أن تقود إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة. والتقى بلينكن بوزراء خارجية عرب وبالرئيس المصري عبدالفتاح السيسي في القاهرة، فيما يركز المفاوضون في قطر على هدنة مدتها نحو 6 أسابيع.
وفي الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للنفط في العالم، انخفضت إمدادات منتجات البنزين، وهي مؤشر على الطلب، إلى أقل من 9 ملايين برميل للمرة الأولى في 3 أسابيع، مما يشير إلى تباطؤ محتمل في الطلب على النفط الخام.
وفي الوقت نفسه ارتفع الدولار، الذي يتناسب عكسياً مع أسعار النفط، بعد أن أدى التخفيض المفاجئ من البنك الوطني السويسري لسعر الفائدة إلى تعزيز شهية المخاطرة. ويجعل ارتفاع الدولار النفط الخام أكثر تكلفة بالنسبة للمشترين حول العالم.
:croes1: فَحَاشَا لِي أَنْ أَفْتَخِرَ إِلاَّ بِصَلِيبِ رَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ :croes1:
صورة
صورة
أضف رد جديد

العودة إلى ”܀ منتدى مــال واعمــال & أخبـــار ـ اسـواق وبوصات“