التضخم في تركيا يرتفع بعد خسارة أردوغان الفادحة!

أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية
إسحق القس افرام
مدير الموقع
مدير الموقع
مشاركات: 49272
اشترك في: السبت إبريل 17, 2010 8:46 am
مكان: السويد

التضخم في تركيا يرتفع بعد خسارة أردوغان الفادحة!

مشاركة بواسطة إسحق القس افرام »

أظهرت بيانات رسمية، أن معدل التضخم السنوي في تركيا ارتفع إلى 68.5% في مارس (آذار)، وهو ما يقل قليلاً عن التوقعات، بعد أن مني حزب الرئيس رجب طيب أردوغان بخسائر فادحة في الانتخابات المحلية، لأسباب منها ارتفاع تكاليف المعيشة.
وقال معهد الإحصاء التركي إن التضخم على أساس شهري بلغ 3.16‭‭ ‬‬% متراجعاً من 4.53% في فبراير (شباط)، و6.7% في يناير (كانون الثاني)، ويرجع ذلك بشكل أساسي إلى تراجع تأثير تعديلات الرواتب، وارتفاع الأسعار في بداية العام.
وأظهر استطلاع أنه من المتوقع أن يرتفع التضخم السنوي إلى 69.1% في مارس (آذار)، بارتفاع شهري قدره 3.5%. ومن المتوقع أن ينخفض ​​المعدل السنوي إلى 43.75% بحلول نهاية عام 2024.
وفقد حزب العدالة والتنمية الذي يتزعمه أردوغان السيطرة على عدة مناطق وتعرض لهزيمة ساحقة أمام المعارضة الرئيسية في مدينتي إسطنبول وأنقرة الكبيرتين، يوم الأحد، في أسوأ أداء انتخابي له منذ أكثر من عقدين.
وقال محللون إن الناخبين عاقبوه إلى حد كبير بسبب أزمة تكلفة المعيشة المستمرة منذ سنوات.
وفاجأ البنك المركزي، في إطار دورة تشديد نقدي قوية منذ يونيو (حزيران)، المحللين عندما رفع سعر الفائدة القياسي بمقدار 500 نقطة أساس أخرى الشهر الماضي، بسبب ما سماه تدهور توقعات التضخم.
وبعد وقت قصير من صدور البيانات، قال وزير المالية محمد شيمشك، إن التشديد النقدي والمالي الأخير سيساعد في تثبيت توقعات التضخم، ودعم تباطؤ التضخم.
وقال على منصة إكس للتواصل الاجتماعي: سنفعل كل ما هو مطلوب حتى نحقق هدفنا المتمثل في استقرار الأسعار، وهو أولويتنا الرئيسية.
:croes1: فَحَاشَا لِي أَنْ أَفْتَخِرَ إِلاَّ بِصَلِيبِ رَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ :croes1:
صورة
صورة
بنت السريان
أديبة وشاعرة
أديبة وشاعرة
مشاركات: 16410
اشترك في: السبت يونيو 05, 2010 11:51 am

Re: التضخم في تركيا يرتفع بعد خسارة أردوغان الفادحة!

مشاركة بواسطة بنت السريان »

يظهر أردوغان ك جزارلفرض سيطرته عل الشعب التركي وإخافته لكن إلى متى هناك فوق العالي أعلى الله سبحانه يرى ويعاقب علنية لانه خالق كل ما يرى وما لا يرى هذا الكلام ليس ل أردوغان بل لكل رئيس متمكن لا يخاف الله ممن يفتعلون الحروب والازمات؟؟؟؟؟؟؟
الظلم يبقة فترة لكنه لا يدوم لأن اذا الشعب يوما اراد الحياة فلا بد أن يستجيب القدر
الله محبة صورة
بنت السريان
سعاد اسطيفان
أضف رد جديد

العودة إلى ”܀ منتدى مــال واعمــال & أخبـــار ـ اسـواق وبوصات“