بورشه K1: سيارة SUV كهربائية فاخرة بسبعة مقاعد تظهر تصميمًا مختلفاً تماماً!

أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية
إسحق القس افرام
مدير الموقع
مدير الموقع
مشاركات: 49272
اشترك في: السبت إبريل 17, 2010 8:46 am
مكان: السويد

بورشه K1: سيارة SUV كهربائية فاخرة بسبعة مقاعد تظهر تصميمًا مختلفاً تماماً!

مشاركة بواسطة إسحق القس افرام »

تم رصد أكبر وأفخم سيارة بورشه حتى الآن، والتي تحمل الاسم الرمزي K1، للمرة الأولى. وقد بدأ اختبار السيارة الجديدة قبل حوالي ثلاث سنوات من موعد إطلاقها المقرر. وتهدف الصور الجديدة، التي يبدو أنها تم التقاطها في منشأة اختبار بورشه، إلى إظهار السيارة الكهربائية الجديدة وهي تخضع لاختبار ديناميكي، مما يعطي إشارة مبكرة لحجمها وشكلها.
صورة
وتم تصميمها لمنافسة أمثال مرسيدس بنز EQS SUV و BMW iX ولكن مع مزايا إضافية تشمل الصف الثالث من المقاعد. وتم وصف K1 سابقًا على أنها تجمع بين تصميم السيارات السيدان والكروس أوفر.
ويبدو أن هذه الصور الأولى تؤكد هذا الوضع، حيث يبدو أن النموذج الأولي يأتي بنفس ارتفاع كايين ولكن لديه خط سقف أكثر استقامة ونهاية خلفية أكثر استقامة. كما يأتي بقاعدة عجلات أطول وارتفاع أقل للركوب.
وتشير الفجوات في التمويه إلى أنها ستكون مرتبطة في التصميم بسيارة بورشه ماكان الكهربائية الجديدة. ويظهر ذلك مع تصميم أمامي يتضمن اضاءة LED مألوفة وشريط إضاءة خلفي دائري. لكن الكسوة الضخمة وتفاصيل التطعيمات المزيفة تحجب التفاصيل الدقيقة.
ومن غير المعتاد أن نرى سيارة يتم اختبارها في هيكل بمواصفات الإنتاج قبل ثلاث سنوات من إصدارها المقرر. وكانت مصادر في بورشة قد أشارت في وقت سابق إلى أن سيارة K1 – التي سيبلغ طولها أكثر من خمسة أمتار – ستوفر تجربة جديدة تمامًا في الداخل بالإضافة إلى الأداء القوي والقيادة الآلية.
ولمنحها قدرات مناسبة على الطرق الوعرة، يُقال أيضًا إنها تتميز بارتفاع كبير في وضع القيادة الخاص بها. وسيتم تعديل الخلوص الأرضي عبر نظام تعليق هوائي متطور بإعدادات متعددة. ووصف الرئيس التنفيذي لشركة بورشه، أوليفر بلوم، السيارة بأنها تحويل رياضي للغاية لسيارة SUV . وأضاف : تم تصميم مفهوم السيارة الجديد هذا لتقديم أداء قوي وقيادة ذاتية مع ، إلى جانب تجربة جديدة تمامًا داخل السيارة. وعند وصولها، ستتصدر السيارة مجموعة بورشه المتزايدة من السيارات، والتي تتكون من سبعة نماذج فردية.
وستوفر سيارة K1 أحدث محرك كهربائي متزامن وبطارية عالية الأداء وتكنولوجيا الشحن السريع . وبعد ثلاث سنوات من التصميم والتخطيط، تهدف سيارة K1 إلى البناء على النجاح الذي حققته بورشة كايين وبورشة ماكان، وهما الطرازان الأكثر مبيعاً لدى بورشه على مدى العقدين الماضيين.
وعند وصولها، ستكون سيارة بورشه الكهربائية السادسة بعد بورشة تايكان، وماكان الكهربائية، وبورشة بوكستر الكهربائية وبورشة كايمان المقرر إطلاقها في عام 2025. كما توجد نسخة كهربائية من كايين من المقرر إطلاقها مبدئيًا في عام 2026.
:croes1: فَحَاشَا لِي أَنْ أَفْتَخِرَ إِلاَّ بِصَلِيبِ رَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ :croes1:
صورة
صورة
بنت السريان
أديبة وشاعرة
أديبة وشاعرة
مشاركات: 16410
اشترك في: السبت يونيو 05, 2010 11:51 am

Re: بورشه K1: سيارة SUV كهربائية فاخرة بسبعة مقاعد تظهر تصميمًا مختلفاً تماماً!

مشاركة بواسطة بنت السريان »

اللللللللللله حيرتونا ياعوالم السيارات
العين تشوف والقلب يسوف يعني هذه السيارة عروس على الفلوس تدوس ما تمشي بشوارعنا
نحن يكفي نشوفهابالصور
الله محبة صورة
بنت السريان
سعاد اسطيفان
أضف رد جديد

العودة إلى ”܀ منتــدى عــالــم السيــارات“