5 مهارات شخصية يمكن أن تساعدك في الحصول على ترقية!

المشرف: سعاد نيسان

أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية
إسحق القس افرام
مدير الموقع
مدير الموقع
مشاركات: 49269
اشترك في: السبت إبريل 17, 2010 8:46 am
مكان: السويد

5 مهارات شخصية يمكن أن تساعدك في الحصول على ترقية!

مشاركة بواسطة إسحق القس افرام »

المهارات الشخصية الناعمة هي مهارات نفسية واجتماعية تساعد الموظفين على التفوق في أي مكان عمل. كما تساعد على تنمية أخلاقيات العمل التقدمية والنمو في حياتك المهنية. هذه المهارات هي الكفاءات الأساسية التي تعزز النجاح في مكان العمل وتعزز ثقافة العمل الإيجابية. خلصت نتائج الأبحاث الحديثة إلى أن الافتقار إلى المهارات الشخصية هو أحد الأسباب الرئيسية لإغلاق التوظيف.
يقوم القائمون على التوظيف والمديرون بتوظيف وترقية المهنيين ذوي المهارات الناعمة الحادة. تشمل المهارات الناعمة المطلوبة مهارات القيادة ومهارات الاتصال والقدرة على التكيف والإبداع. ندرج هنا المهارات الخمس الناعمة التي يمكن أن تساعدك في الحصول على ترقية.
مهارات استكشاف الأخطاء وإصلاحها
تعتبر مهارات حل المشكلات حاسمة في الوصول إلى المناصب القيادية والإدارية. بدون عقلية موجهة نحو الحلول، يكاد يكون من الصعب إدارة فريق في مؤسسة ما. بدءًا من إيجاد حلول للمسائل المعقدة المتعلقة بالعمل وحتى التنفيذ ضمن الأطر الزمنية، تساعدك مهارات استكشاف الأخطاء وإصلاحها على تطوير الكفاءات الأساسية لبيئة عمل مليئة بالتحديات ولكنها ديناميكية.
العمل الجماعي والتعاون
المشاركة النشطة في الفريق تخلق بيئة عمل تقدمية. إن التعاون مع زملائك في العمل في مشاريع متعددة يحدد حضورك والتزامك ومشاركاتك في الوقت المناسب في مكان العمل. هذه إحدى المهارات الشخصية المهمة التي يمكن أن تنقلك إلى أعلى السلم الوظيفي.
المرونة وعقلية التعلم
القدرة على التكيف وعقلية النمو هما صفتان مهمتان يجب على كل محترف غرسهما كجزء من أخلاقيات عمله. تتيح لك العقلية المرنة أن تكون محترفًا متحمسًا ومهتمًا بتعلم أحدث التطورات ومجموعات المهارات التي تحقق أقصى قدر من الإنتاجية. يتم تقديم منصب قيادي في الغالب للمهنيين الذين يظهرون اهتمامًا بالتعلم المستمر والتقدم.
المرونة في العمل
تعد المرونة في العمل مهارة شخصية بالغة الأهمية يتم تدريسها الآن في الدورات التدريبية للشركات على مستوى العالم. ساعات العمل، وظروف العمل، وضغط العمل، والأدوار الوظيفية الديناميكية، والتنوع، وتحقيق التوازن بين العمل والحياة يمكن أن تجعل من الصعب التعامل مع بيئة عمل مليئة بالتحديات. إن الموقف المرن لمواجهة التحديات بشكل مباشر والموقف الإيجابي يمكن أن يساعد في تحقيق الأهداف. إن الموقف الذي لا يستسلم أبدًا والعقلية الإيجابية يجهزانك لقبول التغييرات في مكان العمل والوصول إلى المناصب الإدارية.
مهارات القيادة
مهارة القيادة هي الكفاءة الأساسية التي يمكن أن تساعدك على تحقيق الترقية بسرعة. يستلزم إظهار المهارات القيادية القدرة على تفويض المهام، والتعامل مع مشاريع متعددة، والإلهام والتحفيز من خلال القيادة بالقدوة، ومهارات حل المشكلات، والقدرات المتنوعة. تزيد مهارات اتخاذ القرار وحل النزاعات من فرص حصولك على ترقية :manqol: .
:croes1: فَحَاشَا لِي أَنْ أَفْتَخِرَ إِلاَّ بِصَلِيبِ رَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ :croes1:
صورة
صورة
أضف رد جديد

العودة إلى ”܀ منـــتدى صحتـــــك بالـــدنـــيا“