لامبورغيني هوراكان STJ .. الرقصة الأخيرة لهوراكان!

أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية
إسحق القس افرام
مدير الموقع
مدير الموقع
مشاركات: 49318
اشترك في: السبت إبريل 17, 2010 8:46 am
مكان: السويد

لامبورغيني هوراكان STJ .. الرقصة الأخيرة لهوراكان!

مشاركة بواسطة إسحق القس افرام »

كشفت لامبورغيني عن سيارة هوراكان STJ المحدودة للغاية، وهي آخر سيارة للشركة على الإطلاق يتم تزويدها بمحرك V10 وأقوى سيارة هوراكان على الإطلاق. وسيتم تصنيع 10 نماذج فقط من السيارة ، فيما يعتبر STJ اختصار لسوبر تروفيو جوتا. وسيؤدي ذلك إلى إنهاء إنتاج هوراكان بشكل كامل، والذي بدأ في عام 2014، قبل أن يتم استبدال النموذج بسيارة رياضية هجينة جديدة في وقت لاحق من هذا العام.
صورة
وتأتي القوة من نفس المحرك V10 سعة 5.2 لتر من هوراكان STO، بقوة 630 حصان. ويتم إدارته بواسطة ناقل حركة مزدوج القابض 7 سرعات. وعلى الرغم من عدم حصول السيارة على أي زيادة في القوة، تقول لامبورغيني إن سيارة STJ يمكنها أن تقطع حلبة اختبار ناردو أسرع بثانية واحدة من السيارة القياسية بفضل بعض التغييرات.
وتضيف باقة الديناميكية الهوائية الخاصة ملحقين جديدين من ألياف الكربون وتضبط زاوية الجناح الخلفي في هوراكان بمقدار 3 درجات. وتقول لامبورجيني أن القوة السفلية قد تحسنت بحوالي 10%. كما تم تركيب مجموعة أقوى من ممتصات الصدمات القابلة للضبط والمشتقة من سيارات السباق في أربعة اتجاهات. وهو ما يسمح بزيادة الصلابة وتحسين التعامل. وتستخدم STJ أيضًا إطارات بريجستون بوتينزا السباقية.
صورة
وتتوفر السيارة الرياضية بخيارين من التصميمات الخارجية الحصرية والملفتة للنظر. ويتميز إحداها بطلاء خارجي باللون الرمادي Grigio Telesto، ويتطابق مع سقف أسود وتطعيمات باللونين الأحمر والأبيض. وفي الداخل، تتوفر مقاعد ألكانتارا سوداء مع خياطة حمراء.
صورة
والتصميم الثاني، يأتي مع طلاء Blu Eliadi باللون الأزرق الساطع، ويحصل أيضًا على سقف أسود مع تفاصيل باللونين الأحمر والأبيض. وقد تم تجهيز كلاهما بلوحة تذكارية تحمل الأرقام من 1 إلى 10 لتعكس تفرد النموذج. وتقول لامبورجيني إن اسم سوبر تروفيو جوتا يمثل “قمة” أداء هوراكان. ولم تقدم لامبورجيني تفاصيل عن سعر STJ، لكن يتوقع أن تكون أغلى بكثير من SVJ التي سبقتها.
:croes1: فَحَاشَا لِي أَنْ أَفْتَخِرَ إِلاَّ بِصَلِيبِ رَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ :croes1:
صورة
صورة
أضف رد جديد

العودة إلى ”܀ منتــدى عــالــم السيــارات“