هوندا تتنافس مع بي واي دي بعلامةYe الجديدة للسيارات الكهربائية!

أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية
إسحق القس افرام
مدير الموقع
مدير الموقع
مشاركات: 49492
اشترك في: السبت إبريل 17, 2010 8:46 am
مكان: السويد

هوندا تتنافس مع بي واي دي بعلامةYe الجديدة للسيارات الكهربائية!

مشاركة بواسطة إسحق القس افرام »

أعلنت شركة هوندا عن توسع كبير في تشكيلة منتجاتها في السوق الصينية من خلال تجهيز 6 سيارات كهربائية جديدة من سلسلة Ye الكهربائية. وكشفت شركة صناعة السيارات عن سيارات الكروس أوفر P7 وS7، والتي من المقرر أن تطرح بحلول نهاية عام 2024. كما تم تقديم سيارة GT Concept، التي تعطي لمحة عن طراز أنيق ومنخفض من المقرر أن يصل في أواخر عام 2025.
صورة
علاوة على ذلك، سيتم تقديم ثلاث سيارات كهربائية إضافية من سلسلة Ye إلى التشكيلة بحلول عام 2027. وهي متاحة للشراء إلى جانب طرازات سلسلة e:N الحالية المعروضة بالفعل في الصين، حيث تضع الشركة أعينها على التنافس مع BYD.
صورة
ووفقًا لشركة هوندا، فإن كلمة Ye تُترجم إلى يلمع باللغة الصينية، مما يرمز إلى تركيز السلسلة على “متعة القيادة والتفرد”. وتعرض هذه الطرازات شعار H المبسط وبدون إطار، والمصمم خصيصًا للجيل القادم من سيارات هوندا الكهربائية. بالإضافة إلى ذلك، فإنها تتبنى لغة تصميم جديدة تتميز بألوان نابضة بالحياة وتفاصيل حادة مميزة.
وبدءًا من سيارات الكروس أوفر التي سيتم طرحها للبيع بحلول نهاية العام، تم وصف سيارة P7 الزرقاء بأنها أكثر “تعقيدًا” بينما تم وصف سيارة Ye S7 الصفراء بأنها أكثر عاطفية. وتشترك كلا السيارتين الكهربائيتين في شكل متماثل، وتتميز بأعمدة سوداء، ومقابض أبواب مخفية، وكاميرات بديلة للمرايا. كما تأتي بأقواس عجلات حادة. ومع ذلك، تظهر اختلافات ملحوظة في تصميماتها الأمامية والخلفية، حيث تجسد Ye P7 شكل سيارات هوندا، في حين توفر Ye S7 لمسات من كاديلاك، خاصة من الجزء الخلفي.
صورة
ولم نشاهد بعد صورًا للمقصورة الداخلية، لكن هوندا تعد بمقصورات واسعة توفر رحلة مريحة لجميع الركاب. وسيتم تجهيز الطرازات أيضًا بمساعد يعمل بالذكاء الاصطناعي، للتحكم في إضاءة LED المحيطة على لوحة القيادة وألواح الأبواب.
ولم تكشف الشركة عن أي مواصفات فنية لكنها قالت إن سلسلة Ye ستعتمد على منصة جديدة مخصصة للسيارات الكهربائية تم تطويرها في الصين. وتم التأكيد على أن سيارات الكروس أوفر ستوفر الاختيار بين المحركات الكهربائية الفردية والمزدوجة. ويقال إن إصدارات الدفع الخلفي تتمتع بقيادة رياضية ، في حين توفر نماذج الدفع الرباعي المزيد من القوة والقيادة عالية الاستجابة.
صورة
وأخيرًا، تتبنى سيارة Ye GT Concept لغة تصميم مماثلة، على الرغم من أنها تم تنفيذها على تصميم أكثر أناقة ومنخفضة. وتتميز هذه السيارة التورينج ، التي يمكن مقارنتها بحجم سيفيك، بإضاءة LED راقية، وإشارات تصميمية مميزة، وخط سقف مائل برشاقة نحو الخلف.
وتتميز المقصورة الداخلية المستقبلية بتصميم يتمحور حول السائق، إلى جانب إعداد هيكل يركز على توفير ديناميكيات قيادة حادة. علاوة على ذلك، يمكن للراكب الأمامي الوصول إلى شاشة عرض خاصة توفر تجربة مشابهة لـ المسرح الخاص.
صورة
وتريد هوندا تقديم 10 سيارات كهربائية في الصين بحلول عام 2027 بما في ذلك النماذج الستة من سلسلة Ye. وتعتقد شركة صناعة السيارات أن التحول في السيارات الكهربائية “يسير بسرعة” في الصين، ويستمر في تحقيق هدفه المتمثل في أن تصبح علامة تجارية للسيارات الكهربائية فقط في المنطقة بحلول عام 2035.
:croes1: فَحَاشَا لِي أَنْ أَفْتَخِرَ إِلاَّ بِصَلِيبِ رَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ :croes1:
صورة
صورة
أضف رد جديد

العودة إلى ”܀ منتــدى عــالــم السيــارات“