ما هو المتوقع من الجيل الجديد من هيونداي سوناتا؟
مرسل: السبت يونيو 21, 2025 7:12 am
مر أكثر من ست سنوات منذ الكشف عن الجيل الثامن من هيونداي سوناتا، ورغم أن عملية التجديد الأخيرة حافظت على رونق السيارة، إلا أن الشركة الكورية ستحتاج إلى طراز جديد كليًا قريبًا للحفاظ على مكانتها في المنافسة مع تويوتا كامري وهوندا أكورد الأحدث. والآن، بفضل تقرير من مدونة السيارات الكورية، لدينا معلومات جديدة حول ما يمكن توقعه من سوناتا القادمة، والتي ستحمل الكثير من الميزات الجديدة. وستأتي السيارة بفلسفة تصميم جديدة، ونظام تشغيل معلوماتي ترفيهي جديد من هيونداي، ومحركات أكثر كفاءة.
ولطالما سعت كيا وهيونداي جاهدتين لتجاوز حدود التصميم، ليس فقط في الطرازات عالية الأداء أو الأكثر تكلفة. ويعد التصميم الجريء جزءًا أساسيًا من نجاح هيونداي في الولايات المتحدة. ومن المتوقع أن تتشارك سوناتا الجديدة في سمات تصميم نيكسو الأحدث، مسترشدةً بفلسفة هيونداي في التصميم فن الفولاذ. ويركز هذا التوجه التصميمي على القوة والمرونة واللمسات الكلاسيكية.

وتخيلت شركة نيويورك ماموث شكل هذا التصميم، وكانت النتيجة سيارة سوناتا بتصميم جانبي قوي ومصابيح أمامية مستطيلة الشكل. ومن المتوقع أن توفر المصابيح الجديدة إضاءة مميزة ولمسة جديدة على سيارة السيدان. ومن المتوقع وصول نظام التشغيل Pleos من هيونداي مع إطلاق سوناتا. وستُستوحى الواجهة، التي ستتضمن شاشة عريضة بنسبة عرض إلى ارتفاع 16:9، من الهواتف الذكية.
ومن خلال منصة Pleos Playground، سيتمكن المستخدمون من تنزيل التطبيقات مباشرةً على السيارة السيدان. وسيتكامل نظام Gleo، وهو نظام الذكاء الاصطناعي الخاص بهيونداي، مع دعم القيادة الذاتية من المستوى 2.5. وإذا بدا كل هذا خيالًا علميًا بحتًا، فإن إحدى الشائعات المثيرة للاهتمام هي استخدام أزرار مادية قابلة للفصل. وقد تكون بديلاً ذكياً لكثرة أدوات التحكم باللمس في السيارات الحديثة. وبشكل عام، تبدو المقصورة الداخلية أكثر تطوراً من مقصورة تويوتا كامري.
وشهدت أحدث نسخ كامري تحولاً جذرياً عن الطرازات السابقة، حيث تعمل جميع إصدارات السيدان اليابانية بنظام دفع هجين. ومن غير المتوقع أن تتبع سوناتا نفس النهج، مما يعني أنه لا يزال بإمكاننا توقع محرك بنزين أساسي سعة 2.5 لتر. من المتوقع أيضاً أن تنتقل فئة N Line الأقوى ونسخة هجينة متوفرة إلى سوناتا الجديدة. ومن المتوقع أن يكون نظام الدفع الأمامي قياسياً، مع نظام دفع رباعي اختياري. وبالنسبة لهذا الأخير، فقد يتم اعتماد نظام H-Trac AWD من هيونداي.
وأحد جوانب التحسين هو توازن أفضل بين القيادة والتحكم، حيث أن هيونداي حالياً أقل من منافسيها اليابانيين في هذا المجال. ومع أحدث التطورات في نظام الهجين في كامري، نأمل أن نرى انتقالاً أكثر سلاسة بين البنزين والكهرباء في سوناتا الهجينة الجديدة. ومن المتوقع أن تساعد سوناتا الجديدة هيونداي في الحفاظ على تفوقها على كيا في مبيعات الولايات المتحدة.
ولطالما سعت كيا وهيونداي جاهدتين لتجاوز حدود التصميم، ليس فقط في الطرازات عالية الأداء أو الأكثر تكلفة. ويعد التصميم الجريء جزءًا أساسيًا من نجاح هيونداي في الولايات المتحدة. ومن المتوقع أن تتشارك سوناتا الجديدة في سمات تصميم نيكسو الأحدث، مسترشدةً بفلسفة هيونداي في التصميم فن الفولاذ. ويركز هذا التوجه التصميمي على القوة والمرونة واللمسات الكلاسيكية.

وتخيلت شركة نيويورك ماموث شكل هذا التصميم، وكانت النتيجة سيارة سوناتا بتصميم جانبي قوي ومصابيح أمامية مستطيلة الشكل. ومن المتوقع أن توفر المصابيح الجديدة إضاءة مميزة ولمسة جديدة على سيارة السيدان. ومن المتوقع وصول نظام التشغيل Pleos من هيونداي مع إطلاق سوناتا. وستُستوحى الواجهة، التي ستتضمن شاشة عريضة بنسبة عرض إلى ارتفاع 16:9، من الهواتف الذكية.
ومن خلال منصة Pleos Playground، سيتمكن المستخدمون من تنزيل التطبيقات مباشرةً على السيارة السيدان. وسيتكامل نظام Gleo، وهو نظام الذكاء الاصطناعي الخاص بهيونداي، مع دعم القيادة الذاتية من المستوى 2.5. وإذا بدا كل هذا خيالًا علميًا بحتًا، فإن إحدى الشائعات المثيرة للاهتمام هي استخدام أزرار مادية قابلة للفصل. وقد تكون بديلاً ذكياً لكثرة أدوات التحكم باللمس في السيارات الحديثة. وبشكل عام، تبدو المقصورة الداخلية أكثر تطوراً من مقصورة تويوتا كامري.
وشهدت أحدث نسخ كامري تحولاً جذرياً عن الطرازات السابقة، حيث تعمل جميع إصدارات السيدان اليابانية بنظام دفع هجين. ومن غير المتوقع أن تتبع سوناتا نفس النهج، مما يعني أنه لا يزال بإمكاننا توقع محرك بنزين أساسي سعة 2.5 لتر. من المتوقع أيضاً أن تنتقل فئة N Line الأقوى ونسخة هجينة متوفرة إلى سوناتا الجديدة. ومن المتوقع أن يكون نظام الدفع الأمامي قياسياً، مع نظام دفع رباعي اختياري. وبالنسبة لهذا الأخير، فقد يتم اعتماد نظام H-Trac AWD من هيونداي.
وأحد جوانب التحسين هو توازن أفضل بين القيادة والتحكم، حيث أن هيونداي حالياً أقل من منافسيها اليابانيين في هذا المجال. ومع أحدث التطورات في نظام الهجين في كامري، نأمل أن نرى انتقالاً أكثر سلاسة بين البنزين والكهرباء في سوناتا الهجينة الجديدة. ومن المتوقع أن تساعد سوناتا الجديدة هيونداي في الحفاظ على تفوقها على كيا في مبيعات الولايات المتحدة.