علامة بويك الفرعية إلكترا تشوق لأول سيارة سيدان كهربائية!
مرسل: الثلاثاء يوليو 15, 2025 5:29 am
تستعد علامة إلكترا الفرعية التابعة لبويك في الصين لتقديم سيارة سيدان كهربائية بالكامل . وقد طرحت علامة إلكترا مؤخرًا في الصين وهي تستعد لتقديم الطراز الجديد من خلال صورة تشويقية تقدم لنا لمحة أولى عنه.
وإلكترا هي علامة بويك الفرعية لمركبات الطاقة الجديدة؛ وقد أُعلن عنها رسميًا في أبريل 2025، وستقدم ثلاثة نماذج: سيارة سيدان، وسيارة رياضية متعددة الاستخدامات، وسيارة ميني فان. والسيارة في هذا العرض التشويقي الأخير هي النسخة الإنتاجية من السيارة السيدان، وهي مطورة من سيارة “إلكترا L” الاختبارية لعام 2024 التي عرضت العام السابق.
ويحتفظ الطراز الجديد بمعظم لغة التصميم التي طرحت في النموذج الاختباري، على الرغم من تبسيط بعض الميزات للإنتاج. وأُعيد تصميم الإضاءة المميزة في كلا الجزئين الأمامي والخلفي، مع وحدات LED أكثر عملية. كما استبدلت بعض العناصر التجريبية في سيارة العرض بمقابض الأبواب الأنيقة والمخفية والمرايا الجانبية التقليدية، مما يجعلها أقرب إلى الاستخدام العملي.
وعلى الرغم من أن بويك لم تكشف عن المقصورة بعد، إلا أنه من المتوقع أن تتضمن ثماني شاشات، وشاشة عرض أمامية ضخمة بتقنية الواقع المعزز بقياس 50 بوصة، ومجموعة من الميزات المدعومة بالذكاء الاصطناعي. وسيعمل كل هذا على شريحة كوالكوم 8775، التي تدعم أنظمة المعلومات والترفيه والاتصال المتطورة.

وستقدم شركة التكنولوجيا الصينية مومينتا نظام مساعدة السائق المتقدم، الذي طور مجموعةً من قدرات أنظمة مساعدة السائق المتقدمة (ADAS) المتطورة. وتعد هذه السيدان واحدةً فقط من ستة طرازات طاقة جديدة تخطط بويك لإطلاقها العام المقبل، على الأرجح إلى جانب نسخ الإنتاج من سيارات الـSUV وسيارات الميني فان التجريبية من إلكترا. وسيتم تصنيع جميع الطرازات الثلاثة على منصة شياو ياو من بويك، وهي منصة مرنة مصممة خصيصًا للصين.
وتتوافق المنصة مع أنظمة الدفع الكهربائية بالكامل، والهجينة القابلة للشحن، وأنظمة زيادة المدى، مع النسخ التي تعمل بالدفع الأمامي، أو الخلفي، أو جميع العجلات الأربع. ويمكن أن يصل أداء السيارة إلى 443 حصان، وستجهز الطرازات الكهربائية ببطاريات من CATL قادرة على تحقيق شحن فائق السرعة بقدرة 640 كيلوواط.

ولم تعلن بويك عن موعد الكشف الكامل عن سيارة إلكترا سيدان، ولكن من المتوقع أن يتم ذلك قريبًا. وكما هو الحال مع طرازات إلكترا الأخرى، من المرجح أن يبقى هذا الطراز حصريًا في الصين، لذا لا يبدو أن إطلاقه في الأسواق الأخري محتملاً.
وإلكترا هي علامة بويك الفرعية لمركبات الطاقة الجديدة؛ وقد أُعلن عنها رسميًا في أبريل 2025، وستقدم ثلاثة نماذج: سيارة سيدان، وسيارة رياضية متعددة الاستخدامات، وسيارة ميني فان. والسيارة في هذا العرض التشويقي الأخير هي النسخة الإنتاجية من السيارة السيدان، وهي مطورة من سيارة “إلكترا L” الاختبارية لعام 2024 التي عرضت العام السابق.
ويحتفظ الطراز الجديد بمعظم لغة التصميم التي طرحت في النموذج الاختباري، على الرغم من تبسيط بعض الميزات للإنتاج. وأُعيد تصميم الإضاءة المميزة في كلا الجزئين الأمامي والخلفي، مع وحدات LED أكثر عملية. كما استبدلت بعض العناصر التجريبية في سيارة العرض بمقابض الأبواب الأنيقة والمخفية والمرايا الجانبية التقليدية، مما يجعلها أقرب إلى الاستخدام العملي.
وعلى الرغم من أن بويك لم تكشف عن المقصورة بعد، إلا أنه من المتوقع أن تتضمن ثماني شاشات، وشاشة عرض أمامية ضخمة بتقنية الواقع المعزز بقياس 50 بوصة، ومجموعة من الميزات المدعومة بالذكاء الاصطناعي. وسيعمل كل هذا على شريحة كوالكوم 8775، التي تدعم أنظمة المعلومات والترفيه والاتصال المتطورة.

وستقدم شركة التكنولوجيا الصينية مومينتا نظام مساعدة السائق المتقدم، الذي طور مجموعةً من قدرات أنظمة مساعدة السائق المتقدمة (ADAS) المتطورة. وتعد هذه السيدان واحدةً فقط من ستة طرازات طاقة جديدة تخطط بويك لإطلاقها العام المقبل، على الأرجح إلى جانب نسخ الإنتاج من سيارات الـSUV وسيارات الميني فان التجريبية من إلكترا. وسيتم تصنيع جميع الطرازات الثلاثة على منصة شياو ياو من بويك، وهي منصة مرنة مصممة خصيصًا للصين.
وتتوافق المنصة مع أنظمة الدفع الكهربائية بالكامل، والهجينة القابلة للشحن، وأنظمة زيادة المدى، مع النسخ التي تعمل بالدفع الأمامي، أو الخلفي، أو جميع العجلات الأربع. ويمكن أن يصل أداء السيارة إلى 443 حصان، وستجهز الطرازات الكهربائية ببطاريات من CATL قادرة على تحقيق شحن فائق السرعة بقدرة 640 كيلوواط.

ولم تعلن بويك عن موعد الكشف الكامل عن سيارة إلكترا سيدان، ولكن من المتوقع أن يتم ذلك قريبًا. وكما هو الحال مع طرازات إلكترا الأخرى، من المرجح أن يبقى هذا الطراز حصريًا في الصين، لذا لا يبدو أن إطلاقه في الأسواق الأخري محتملاً.