صفحة 1 من 1

60- ܕܫܰܒܬ̥ܳܐ ܕܰܣܒܰܪܬܳܐ (ܕܢܽܘܗܪܳܐ)-سبت البشارة (سبت النور)

مرسل: الجمعة أغسطس 08, 2025 2:58 pm
بواسطة أبو يونان
ܕܫܰܒܬ̥ܳܐ ܕܰܣܒܰܪܬܳܐ (ܕܢܽܘܗܪܳܐ)
سبت البشارة (سبت النور)

قراءات الكتاب المقدس لأسبوع (الحاش) الآلام
ܩܶܪ̈ܝܳܢܐ ܡܶܢ ܟܬ̥ܳܒܳܐ ܩܰܕܺܝܫܳܐ ܠܫܰܒܽܘܥܳܐ ܕܚܰܫܳܐ


ܒܪܝܬܐ التكوين: 37: 29 ـ 35
ܝܘܢܢ يونان: 1: 12 ـ 17
ܦܪܟܣܝܣ أعمال 2: 22 ـ 36
ܒ ܩܘܪ̈ܢܬܝܐ 2كورنثوس 1: 1 ـ 7

ܐܘܢܓܠܝܘܢ ܕܪܡܫܐ إنجيل المساء
ܡܬܝ متى 27: 57 ـ 61

ܐܘܢܓܠܝܘܢ ܕܨܦܪܐ إنجيل الصّباح
ܝܘܚܢܢ يوحنا 19: 38 ـ 42

ܐܘܢܓܠܝܘܢ ܕܩܘܪܒܐ ܐܠܗܝܐ إنجيل القدّاس الإلهيّ
ܡܬܝ متى 27: 62 ـ 66
-------------------
ܚܘܣܝܐ ܕܪܡܫܐ ܕܫܒܬܐ حساي مساء السبت

ܨܠܘܬܐ ܕܫܘܪܝܐ صلاة الابتداء

أهلنا أيها الرب المُحب البشر انَّ بالتَدابير الصالحة نُكرم دَفنَتَكَ المُحيّيَة مع يوسف ونيقوديموس ونعانِقَكَ بالمُرِّ والطيب الناردين لت َدخُلَ وتَستَريح في انفُسِنا كالقبر الجديد البهي. ونُصعِد لكَ المجد والشُكر مع الاحياء الذين خَلصتهم بصليبِكَ والموتى الذين افتَقَدتَهم باقنومِكَ. الان وكل أوان....
-------------
ܥܰܡ ܥܶܛܪܳܐ ܕܒܶܣ̈ܡܶܐ مع هذا عطر البخور

اللهُمَ اِمَنحنا بعطرِ البخورِ هذا عَفوَاً وَغُفراناً وَتَطهيراً . صافِحاً عنّا ومُتَغاضيَاً عن آثامِنا .
ܟܳܗܢܳܐ: ܥܰܠ ܥܶܛܪܳܐ ܕܒܶܣܡ̈ܶܐ ܡܚܰܣܝܳܢܳܐ ܗܳܟܺܝܠ ܘܰܡܕܰܟܝܳܢܳܐ ܫܳܒܽܘܩܳܐ

-------------------
ܚܣܝܐ الحساي
ܦܪܘܡܝܘܢ المقدمة

السُبحُ للغير مائت بِطَبعِهِ الذي بالجسد بإرادته عِوضنا : نحن الموتى . المجد لحياة وقيامة الكل الذي لأجلنا رَضَيَّ وَسَكنَ بين الأموات شِبه قَتيلٍ لِيُحيّينا نحن المَقتولين بالخطيئة . الوقار للذي بِدَفنتهِ انهى فساد الراقدين. وزرَعَ الحياة الغير فاسدة بين الأموات وبجسده حَفِظَ اجسادنا وبنفسهِ كَرزَ الخلاص لأنفُسنا الذي لهُ يجب المجد والوقار في هذا وقت المساء العظيم وفي كل وقتٍ وحين والى ابد الابدين .
----------------
ܣܕܪܐ المتن

أيها المسيح الهنا يا حياة وانبعاث وقيامة الكُل. يا مَن انت وَحدَكَ غير مائتٍ ولا مَسكَ فساد ولكَ هي القدرة والجبروت والاستطاعة . وبك توجَد القداسة والبرارة: ولكَ يجب التسبيح اللائق من العلويين والسُفليين في كل وقتٍ وحين : لأنكَ انت الذي بفَيضانِ حُبِكَ وكَثرَةِ مراحِمَكَ اتيتَ الى الآلام والموت عوضنا باختيارِكَ وكملتَ كافة التَدابير العالية عن مَعرِفةِ المُخلوقين بالنفس العاقلَةِ والجسَد الذي اخذتَهُ من البتول القديسة مريم والِدَتِكَ واتحدتَ بهِ اتحاداَ طبيعياَ اقنومياَ بغير تغيير: وتَقدمتَ للصلب وفي وَقتِ صلبكَ اظَهَرتَ عجائباَ غير موصوفةِ : اظلمتَ الشمسَ وقت الظهيرة وظَهرَ الليلُ بالنهار: تَشَقَّقَت الصخور الصُم وتفتحت القبور: انبعثوا منها أجساد القديسين: وستار باب الهَيكَلِ انشَقَ من فوق الى اسفل: اللص اعترَفَ بِكَ وَوَبَخَ رفيقَهُ على نِفاقِهِ: قائد المائة مَجَدَّكَ واخزى الكهنة العديمي الخَجَل: الدم والماء جَرَوا من جنبِكَ المُحييَّ واعلنوا عَنكَ انَكَ غير مائتٍ وبهم ظَهَر عَجب لاهوتِكَ داخل هذا الكون الفاني: ولما كُنتَ مائتاَ كُنتَ تُعرَفُ حَيَاً: وبما انكَ صِرتَ انساناً كنتَ تُعتَقَدُ الهاً : وبما انكَ اقنوماً واحِداً باللاهوت والناسوت وقادِراً على كلِ شيء: فاحتَمَلتَ إلهياً وانسانياً جميع الآلام الذي كان واجباً ان يتألم بها ادم واخذت آلامنا ومنحتنا بنِعمَتِكَ الغَلَبة التي صنعتها ومُتَ مِثلنا بإرادتك أيها الغير مائت بِطَبعِكَ واقمتَ بموتِكَ المُحيّي لميتوتيتنا ومنحتنا عدم الموت وآلَمتَ بآلامِكَ عدونا الشرير الرديء الذي آلَمَنا : ووهبتنا عَدم الآلام نحن المُتألمين: أُخِذتَ للدفن انت الغير ملموس ولا مَمسوك وحُمِلتَ بأيادي يوسف البار الصديق المؤمن. ونيقوديموس مُحبَّكَ الصادق والتفيتَ باللفائف النقية وتحنطَت بالمُرِ والطيب الناردين: وَوُضِعتَ في قبرٍ جديدٍ منحوتٍ في صَخرَةٍ كالميت الضعيف. وبما انَكَ غير محدوداً بِطبعكَ نَزلوا الملائكة وقوات السماء لإكرام قبرِكَ السيّدي: لان رمزَكَ ما امرهُم ان ينزلوا وقت صلبِكَ المُحيّي لئلا يُبيدوا بغيرَتِهِمْ الجماعة الجسورة والشعب القاسي بل نزلوا الى عند مُحبيكَ وكَرَموك مَعَهم بالتسابيح قائلين قدوس قدوسٌ قدوسٌ الربُ القوي الغير مائت: أما نحنُ يا رب بالإيمان المستقيم المجيد. نصرُخُ الان مع زمرة ملائكتِكَ قائلين: قدوسٌ انت يا الله الذي صرتَ انساناً من اجلنا بغير تغيير . وصنعتنا بنعمَتِكَ ابناءً حقيقيين : قدوس انت أيها القوي الذي اتضَعت وقبِلتَ عوضنا الآلام والاحتقار والاهانة والحُزن : ومنحتنا قوَةً وشجاعةً على جميع الآلامات الإراديّة والغير الارادية: قدوس انت أيها الغير مائت الذي مُتَّ على الصليب بالجسد عوضنا وخلصتنا بموتِكَ من الآلام والموت وبما انَكَ غير مُتألماً ولا بِطَبعِكَ فساداً ورضَيتَ ان تُقبَرَ ثلاثَةَ أيام لكي تَكرُزُ بسعادَةِ الملكوت السماوية للأنفُس المحبوسة في الهاوية وتُبَشرَهُم بالقيامة العامة وحياة الأموات : وتُعَزي لِآدم وحواء جميع الابرار والانبياء ببشارة الانبعاث والرجوع الى عَدَن الفردوس والأماكن البهية : فاذاً نطلُب منكَ أيها المسيح الهنا ان تَفتَقدَنا بمراحِمِكَ وتُعزينا برجاء مواعيدِكَ : وابهجنا بفرح قيامَتِكَ وجَددنا ولامواتنا بالبرارة: ونيِّح لنا ولهُم في الأماكن المنيرة لكي جميعاً نُصعِد لكَ المجد والشُكرَ ولأبيكَ وروحِكَ الحي القدوس الان وكل أوان والى ابد الابدين....

--------------------
ܥܛܪܐ العطر

يا ربنا يسوع المسيح الرائحة الهنيَّة اللذيذة الغير مُحتاج ان يقدموا البشر لرضى سيادَتهِ روائحاً من زهور الأرض لانهُ مُكفي الكُل: ورضيَّ ان يتَحَنَطَ جسدياً بالطيب ويُلَف بالكتان من يوسف ونيقوديموس انت يا سيدي اقبل بمحّبَتِكَ البشريةَ من أيادينا الاثيمة هذا البخور الذي قَدَمناهُ لسيادَتِكَ في هذا الوقت الذي هو تذكار دفنتك و أمَنَحنا ولأمواتنا بنِعمَتِكَ غُفران الآثام وَتَرك الخطايا لكي الان وفي العالم المزمع نُصعِد لكَ المجد والشُكر ولأبيكَ وروحِكَ الحي القدوس الان وكل أوان والى ابد الابدين ...
----------------
ܚܘܣܝܐ ܕܨܦܪܐ ܕܫܒܬܐ حساية صباح سبت البشارة

ܨܠܘܬܐ ܕܫܘܪܝܐ صلاة الابتداء

ايتها الذبيحة الذي نبع لنا الحياة الجديدة من قتله وبآلامه تلاشى الحزن . وبموته اقتنينا الانبعاث والرجاء الصالح. انت يا سيدي ابعث الموتى بتحننك وأفض الاحياء بنعمتك وأرسل الغفران للخطأة برحمتك. وهبنا الفرح والابتهاج بقيامتك لنصعد لك المجد والشكر الان وكل أوان والى ابد الابدين..
-----------

-------------
ܥܰܡ ܥܶܛܪܳܐ ܕܒܶܣ̈ܡܶܐ مع هذا عطر البخور

اللهُمَ اِمَنحنا بعطرِ البخورِ هذا عَفوَاً وَغُفراناً وَتَطهيراً . صافِحاً عنّا ومُتَغاضيَاً عن آثامِنا .
ܟܳܗܢܳܐ: ܥܰܠ ܥܶܛܪܳܐ ܕܒܶܣܡ̈ܶܐ ܡܚܰܣܝܳܢܳܐ ܗܳܟܺܝܠ ܘܰܡܕܰܟܝܳܢܳܐ ܫܳܒܽܘܩܳܐ

-------------------
ܚܣܝܐ الحساي
ܦܪܘܡܝܘܢ المقدمة

التسبيح للحي الذي أشرق لنا الحياة بموته واقتنينا الإلاهيات بتأنسه. ومُنحنا الانبعاث بدفنه وصار لنا الاكرام باتضاعه . ورفعنا بنزوله الى الهاويه وأيقظنا برقاده في القبر . الذي له يجب المجد والاكرام في هذا وقت الصباح وفي كل وقت وحين والى ابد الابدين...

----------------
ܣܕܪܐ المتن

أيها الحي الغير مائت الذي مات باختياره. ونزل الهاوية وهو حياً بذاته . وليس بادَتْ حياته بل انحدر الى عند الأموات وهو محاطاً بجميع الجهات . دُفن كالميت والاموات انبعثوا بصوته وقاموا بصراخه المحيي . فيا العجب العظيم الذي يُدهش السامعين لان من يستطيع ان يخبر عجائبك الباهرة . أيها الرب القادر او من يقدر ان يصف تدابيرك المدهشة . لان الموت ابتعد منك وولى هارباً. وانت مَضَيت لِعندهِ بتحننك وتقدمت اليه لتغلبه. والجحيم الرديئَةِ ارتعدت وارتجفت حين وطأتها متسربلا نفسا ناطقة لتفتقد انفس محبيك المحبوسين فيها . تخلص جنسنا الضعيف المسكين . والان ليس الموت دنا منك بل انت باختيارك القوي دخلت الى مدينته مثل اثيماً وارتَجَّتْ منك الجحيم وَتَقلقَت بدخولك اليها. الموتُ ارتعد منك والهاويةُ تزلزلت من جسدك المتحد بلاهوتك. الشيطان تَكَبَلَ بقتالِكَ الذي به اقتنوا عبيدك الحياة . القبرُ استعفى مستجيراً لَمَّا نظرك انت خالقه قد وُضِعَ به جَسَدَكَ الحي المُحيي . كالميت الفساد تبلبل من جسمك النقي وصرخ قائلا : يا لهذه الاعجوبة المدهشة لان محيي الأموات وواهب نسمة الحياة لكل المخلوقات اتى وحصي بين الأموات . ومن ثم نهضة الى لقائِك انفس الصديقين واحاطوك وسبحوك أصناف التسابيح . أولا تقدم هابيل الزكي وقدم لك دمه مُمجداً لك وقائلا : يا رب لا تذكر لابي آدم زلاته لانك اتيت الى هاهنا لتخلصه . تقدموا شيت وانوش ونوح الصديقين وخروا لك ساجدين . وأيضا ملكي صادق الحبر العظيم وابينا إبراهيم واسحق ويعقوب من جميع الطاهرين موسى وكل الأنبياء. وهارون وجميع الكهنة اليعازر وجميع اللاويين . فنحاس وكافة الغيورين يشوع بن نون مع باقي القضاة الصادقين صموئيل النبي وداود الملك العظيم وجدعون ويفتاح الياس واليشع وكافة البتولين. ارميا واشعيا وجميع أصحاب الاسرار والبراهين . حزقيال ودانيال وكل البهيين إلتَقَوكَ بالتسابيح والتهاليل . أيها القتيل الذي طرح الخوفَ في الجحيم وارجف واقلق أصحابها . فمن هو كفوءٌ لتمجيدك يا إله العالمين . لأنك عجباً واندهشاً ادهشت السامعين . يا للاندهاش الذي انذهل به المخلوقين . لان مَنْ نَظَرَ مَيِّتَاً تنبَعُ مِنهُ الحياة للمؤمنين . به حقاً يُدرَكُ هذا السر أيها المؤمنين . ان مدفونا ميتاً تتفتح القبور من صوتهِ ويَنهَضوا منها الراقدين . مَن هو كفوءٌ لعجائبك يا مَنْ صُلِبتَ لأجلنا . وبصليبك تزلزلت الأرض واظلمت الشمس وانقلب النهار الى الليل لما نظرك معلقاً على الخشبة بين السارقين . أي فهمٍ يقدر ان يصفك أيها الغير الموصوف من المخلوقين . الذي اذهَلتَ السماويين والارضيين . يا لهذا المدفون الحي والميت المحيي الذي انتهر الجحيم وهدمها ونظر بالموت وابطلهُ . واحدق بالشيطان واباد قوته . حقا انك انت يا رب سيد آدم وخالقه الذي تَكَلَلّتَ بأكاليل الشوك على راسك عوض جهله. وبرحمتك تحننت على جبلتك البشرية وصنعت جميع هذه التدابير . لأجل جنسنا الذي عصاك وخالف نواميسِكَ الإلهية. السبح لك أيها الاله الرحوم الذي افضت علينا مراحمك . فالان يا رب نحن الشعوب المجتمعين الذين جمعتنا بصليبك واشترينا بدمك. نسجد لك ونمجدك مع جميع الذين خَلُصوا بصليبك . واعترفوا بخلاصك ومجدوا اسمك ولأبيك وروحك الحي القدوس . عوض الخلاص الذي صنعته لهم في وسط الأرض . أيها الرب القوي الذي انحدرت الى حضن الهاوية وما انتقلت من حضن ابيك الازلي والان تُخلِصُ مع بيعتك وشعبها . لأنها قد تألمت بآلامِك وحزِنَت على موتِكَ وهي باكيَةً لافتراقِكَ . ولبست الغم وهَطَلَت الدموع وصرخت بالحزن قائلة : الويل لي الويل لي لأني اخطيت وربي صُلِبَ عني . انا اكلت من الثمرةِ وسقطتُ باختياري وهو ذاق لأجلي الخل والمرارة . الشكر لك أيها الإله الذي لَم تُجازيني حسب افعالي .ولم تذكر لي رذائلي . فإذ نسالك يا رب ان تنظر الينا بالرحمة وتتعطف علينا واقبل هذا البخور من ضعفِنا . واجعل به غفرانا لذنوبنا ونياحاً لأمواتنا . واشفق يا رب علينا وعليهم وعزي جميعنا بنعمتك . لنصعد لك المجد ولأبيك الصالح وروحك الحي القدوس الان وكل أوان والى ابد الابدين امين...

--------------------
ܥܛܪܐ العطر

مبارك انت أيها البخور النقي الذي في راحت موتك . احييت المائتين وفي دفنَتِكَ انهَضتَ المدفونين في الهاوية . وَحَلَّيتَ سلطان الموت . وصنعت يوم الخلاص انت يا سيد الان ارضى بهذا البخور اللذيذ. وهَدِء به علينا جميع حركات الخطيئة . وازرع في اعضائنا الحياة الدائمة. وعمق في عقولنا راحة التدابير الصالحة ونيح امواتنا المؤمنين في الأماكن النيرة ولكي نحن وهم نصعد لك المجد والشكر ولأبيك وروحك الحي القدوس الان وكل أوان والى ابد الابدين امين...

----------------

ܒܳܬ̣ܰܪ ܐܶܘܰܢܓܶܠܺܝܽܘܢ.
ترتيلة بعد الإنجيل
ܒܩ̄. ܠܳܟ ܡܳܪܝܳܐ ܩܳܪܶܝܢܰܢ.

ܗܳܐ ܚܰܝܳܐ ܒܶܝܬ ܡܺܝ̈ܬܶܐ ܚܒܺܝܫ ܥܰܠ ܕܰܨܒܳܐ. ܘܰܒܩܰܒܪܳܐ ܒܪܳܐ ܕܰܐܠܳܗܳܐ ܡܶܛܽܠ ܦܽܘܪܩܳܢܰܢ. ܬܰܚܬܺܝ ܪܰܘܡܳܐ ܕܪܰܒܽܘܬܶܗ ܡܶܛܽܠܳܬܰܢ. ܘܣܰܝܒܰܪ ܚܰܫ̈ܶܐ ܘܰܨܠܺܝܒܳܐ. ܘܡܺܝܬ ܘܰܢܚܶܬ ܠܰܫܝܽܘܠ. ܘܰܐܪܓܶܫܘ ܒܶܗ ܟܽܠܗܽܘܢ ܥܰܢܺܝ̈ܕܶܐ. ܘܶܐܬܬܥܺܝܪܘ ܗ̱ܘܰܘ ܘܫܰܒܰܚܘ ܫܰܘܝܳܐܝܺܬ. ܠܗܰܘ ܕܰܒܚܽܘܒܶܗ ܠܓܰܘ ܩܰܒܪܳܐ ܢܚܶܬ ܘܰܣܥܰܪ ܐܶܢܽܘܢ܀

هو حايو بيت ميثيه حبيشْ عال دَصبو , وَبْقَبرو برو دالوهو ميطول فورقونان , تَحتي رَومو درابوثيه ميطولوثان , وسيبَر حاشيه وَصليبو , وميث وَنحيت لَشيُول , وَارغيشْ بيه كولهون عانيديه , وإتتعير واو وشاباح شَويوإيث , لهاو دبحوبيه لغاو قَبرو نحيث وَسعار إنون.

Ho hayo beth mithe hbish ‘al dasbo , wabqabro bro daloho metul furqonan , tahti raumo drabuthe metulothan , wsaibar hashe waslibo . Wmith wanhet lashyul , wargesh be kulhun ‘anide , wett‘ir wao wshabah shawyoith lhau dabhube lgau qabro nheth was‘ar enun .

لذلك الحي الذي حبس نفسه بين الأموات بإرادته... ابن الله الذي دخل القبر من أجل خلاصنا واحتمل الآلام والصليب ومات ونزل إلى الهاوية ، فشعر به جميع الموتى فاستيقظوا وسبحوه باستحقاق لذلك الذي بمحبته نزل وافتقدهم داخل القبر .

------------------------------

ܠܽܘܛܰܢܺܝܰܐ:
ترتيلة القاثوليق
ܠܡܕܝـܚ ܐܠܪܒ. (ܠܬܶܫܒܽܘܚܬܶܗ ܕܡܳܪܝܳܐ)

ܒܗܳܢܳܐ ܝܰܘܡܳܐ ܢܰܘܕܽܘܢ ܥܰܡ̈ܡܶܐ. ܠܡܶܠܬܳܐ ܙܩܺܝܦܳܐ ܕܰܐܠܳܗܳܐ. ܕܰܢܚܶܬ ܠܰܫܝܽܘܠ ܘܰܙܪܰܥ ܚܰـ̈ܝܶܐ. ܘܦܽܘܪܩܳܢܳܐ ܒܶܝܬ ܡܺܝ̈ܬܶܐ܀
ܒܗܳܢܳܐ ܝܰܘܡܳܐ ܡܳܪܳܐ ܕܥܺܝܪ̈ܶܐ. ܥܰܠ ܘܰܕܡܶܟ ܒܶܝܬ ܥܰܢܺܝ̈ܕܶܐ. ܘܩܰܛܠܶܗ ܠܡܰܘܬܳܐ ܘܥܰܩܪܳܗ ܠܰܫܝܽܘܠ. ܘܰܦܪܰܩ ܐܳܕܳܡ ܥܰܡ ܝܰܠܕܰܘܗ̱ܝ܀
ܚܰـ̈ܝܶܐ ܘܡܺܝ̈ܬܶܐ ܠܳܟ ܗ̱ܘܽ ܣܳܓܕܺܝܢ. ܕܰܐܚܺـܝܬ ܐܶܢܽܘܢ ܒܡܺܝܬܽܘܬܳܟ. ܘܰܡܒܰܪܟܺܝܢ ܠܳܟ ܘܰܡܫܰܒܚܺـܝܢ ܠܳܟ. ܘܠܰܐܒܽܘܟ ܘܰܠܪܽܘܚܳܐ ܕܩܽܘܕܫܳܐ܀

بهونو يومو نَودون عامميه لميلثو زقيفو دالوهو . دَنحيث لَشيول وَزراع حاييه , وفورقونو بيث ميثيه .
بهونو يومو مورو دعيري, عال وَدميخ بيث عانيدي , وقَطليهْ لموتو وعَقرو لَشيول, وَفراقْ أُودوم عام يَلداو .
حايِه وميْثِه لُوخو سُغْذينْ داحيثْ إِنونْ بْميْثوثُخْ. وَمْبَرْخينْ لُخْ وَمشابْحينْ لُخْ ولابوخْ وَلروْحُو دْقودْشُو

Bhono yaumo naudun ‘amme , lmeltho zqifo daloho , danheth lashyul wazra‘ haye , wfurqono beth mithe.
Bhono yaumo moro d‘ire , ‘al wadmech beth ‘anide , wqatle lmauto w‘aqro lashyul, wafraq odom ‘am yaldau.
Haye wmithe lochu sogdinan, dahith enun bmithuthoch wambarchin loch wamshabhin loch wlabuch walruho dqudsho.

في هذا اليوم تقر الشعوب لله الكلمة المصلوب , الذي نزل إلى الهاوية وزرع الحياة فيها والخلاص بين الأموات.
في هذا اليوم دخل رب الملائكة ونام بين الأموات , وقتل الموت ودمر الهاوية وأنقذ آدم وبنوه .
الأحياء والأموات لك يسجدون لأنك أحييتهم بمجيئك , ويباركونك ويمجدونك وأبيك والروح القدس .
--------------------

ܚܽܘܬܳܡܳܐ:
ترتيلة الختام
ܒܩ̄. ܒܓ݂ܰܘ ܥܺܕܰܬ̣ ܩܽܘܕܫܳܐ

ܗܳܐ ܒܶܝܬ̣ ܡܺܝ̈ܬ̣ܶܐ ܒܰܪ ܚܺܐܪ̈ܶܐ. ܘܰܒܩܰܒܪܳܐ ܒܪܳܐ ܕܰܐܠܳܗܳܐ. ܥܺܕܰܬ̣ ܩܽܘܕܫܳܐ ܐܰܘܕܳܝ ܠܶܗ. ܕܰܒܝܰܕ݂ ܡܰܘܬܶܗ ܦܪܰܩ ܝܰܠܕܰܝܟܝ̱ ܀

هُو بِثْ ميْثِه بارْ حيْرِه. وَبْقَبْرُو بْرُو دالُوهُو. عيْداثْ قودْشُو أَوْدُويْ لِه. دَبْياذْ مَوْتِه فْراقْ يَلْدَيكْ.

Ho beth mithe bar hiro , wabqabro bro daloho , ‘idat qudsho audoi le , dabyad maute fraq yaldayk .

ها إنَّ السيِّدَ الْحُرَّ بَيْنَ الأَمْوات، وَابْنُ اللهِ في الْقَبْرِ. بيعةَ الْحَقِّ احْمَديهِ لأنَّهُ بِمَوْتِه خَلَّصَ أبناءَكَ.
-----------------------------------