فورد لايتنينج الجديدة لن تكون كهربائية بالكامل ولكن ذات مدى ممتد!
مرسل: الثلاثاء ديسمبر 23, 2025 7:30 am
ستشهد تشكيلة سيارات فورد الكهربائية تغييرًا جذريًا لتلبية الاحتياجات المتغيرة باستمرار للسوق الأمريكية وسعيًا لمواجهة تباطؤ المبيعات. وستعيد فورد النظر في تصميم الجيل القادم من سيارتها الكهربائية F-150 لايتنينج لهذا السبب.

وسيتم إيقاف إنتاج طراز F-150 لايتنينج القياسي بعد عام 2025؛ ومثل بعض السيارات الكهربائية الأخرى، سينتهي به المطاف بصورة أخرى. وستقدم فورد الجيل الجديد من الشاحنة ذات المدى الممتد، والذي يحمل معه تغييرات جذرية.
وفي جوهرها، لا تزال F-150 لايتنينج بتقنية EREV شاحنة كهربائية. إذ لا تزال ببطارية ومحركات كهربائية تقوم بتشغيل العجلات الأربع، موفرة نفس عزم الدوران والتسارع الفوري الذي يتوقعه السائقون من F-150 لايتنينج الحالية. لكن ما يميز EREV هو إضافة مولد كهربائي يعمل بالبنزين. يساهم هذا المولد بشكلٍ كبير في زيادة مدى الشاحنة، من 320 ميلاً كحد أقصى في الطراز الحالي إلى ما يزيد عن 700 ميل.
وستنافس F-150 لايتنينج EREV بقوة شاحنات مثل رام 1500 REV، وسكوت تيرا. ويذكر أن شاحنة رام الكهربائية ذات المدى الممتد تقدر بمدى يصل إلى 690 ميلاً. رغم أن فورد لم تصدر بعد المواصفات الكاملة لسيارة لايتنينج EREV، إلا أن رام 1500 REV تنتج 647 حصان مما يُعطي فكرة عن إمكانيات فورد EREV.
ووفقًا لفورد، كان السحب أحد الأسباب الرئيسية لإطلاق طراز EREV الجديد. وتقول فورد إن إضافة مولد كهربائي يعمل بالبنزين يعني أن عددًا أقل من العملاء سيضطرون إلى التوقف للشحن أثناء السحب لمسافات طويلة، وهي شكوى رئيسية لكثير من مالكي لايتنينج السابقين. ويقول دوج فيلد، كبير مسؤولي السيارات الكهربائية والتصميم الرقمي في فورد: سيصبح السحب الثقيل والسفر عبر البلاد سهلاً تمامًا كالتنقل اليومي. ولم تكشف فورد بعد عن صور رسمية لسيارة F-150 لايتنينج EREV أو تقدم تفاصيل محددة حول نظام الدفع

وسيتم إيقاف إنتاج طراز F-150 لايتنينج القياسي بعد عام 2025؛ ومثل بعض السيارات الكهربائية الأخرى، سينتهي به المطاف بصورة أخرى. وستقدم فورد الجيل الجديد من الشاحنة ذات المدى الممتد، والذي يحمل معه تغييرات جذرية.
وفي جوهرها، لا تزال F-150 لايتنينج بتقنية EREV شاحنة كهربائية. إذ لا تزال ببطارية ومحركات كهربائية تقوم بتشغيل العجلات الأربع، موفرة نفس عزم الدوران والتسارع الفوري الذي يتوقعه السائقون من F-150 لايتنينج الحالية. لكن ما يميز EREV هو إضافة مولد كهربائي يعمل بالبنزين. يساهم هذا المولد بشكلٍ كبير في زيادة مدى الشاحنة، من 320 ميلاً كحد أقصى في الطراز الحالي إلى ما يزيد عن 700 ميل.
وستنافس F-150 لايتنينج EREV بقوة شاحنات مثل رام 1500 REV، وسكوت تيرا. ويذكر أن شاحنة رام الكهربائية ذات المدى الممتد تقدر بمدى يصل إلى 690 ميلاً. رغم أن فورد لم تصدر بعد المواصفات الكاملة لسيارة لايتنينج EREV، إلا أن رام 1500 REV تنتج 647 حصان مما يُعطي فكرة عن إمكانيات فورد EREV.
ووفقًا لفورد، كان السحب أحد الأسباب الرئيسية لإطلاق طراز EREV الجديد. وتقول فورد إن إضافة مولد كهربائي يعمل بالبنزين يعني أن عددًا أقل من العملاء سيضطرون إلى التوقف للشحن أثناء السحب لمسافات طويلة، وهي شكوى رئيسية لكثير من مالكي لايتنينج السابقين. ويقول دوج فيلد، كبير مسؤولي السيارات الكهربائية والتصميم الرقمي في فورد: سيصبح السحب الثقيل والسفر عبر البلاد سهلاً تمامًا كالتنقل اليومي. ولم تكشف فورد بعد عن صور رسمية لسيارة F-150 لايتنينج EREV أو تقدم تفاصيل محددة حول نظام الدفع