المكسيك تعبر الكاميرون بهدف

منتدى يختص بكل أحداث كأس العالم

المشرف: كبرو عبدو

أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية
كبرو عبدو
مشرف
مشرف
مشاركات: 2094
اشترك في: السبت مايو 15, 2010 9:42 pm

المكسيك تعبر الكاميرون بهدف

مشاركة بواسطة كبرو عبدو »

سجلت المكسيك ثلاثة أهداف لكن الحكم احتسب هدفا واحدا وألغى اثنين لتفوز على الكاميرون 1-صفر يوم الجمعة على ملعب ارينا داس دوناس في المجموعة الأولى لكأس العالم لكرة القدم المقامة في البرازيل.

وسجل جيوفاني دوس سانتوس هدفين في الشوط الأول أحدهما من تسديدة والثاني من ضربة رأس لكن الحكم الكولومبي ويلمار رولدن ألغاهما بداعي التسلل غير أن الاعادة التلفزيونية أوضحت خطأ قراري الحكم كما ألغى هدفا للكاميرون للسبب ذاته.

ونجحت المكسيك أخيرا في تسجيل هدف شرعي في الدقيقة 61 عندما مرر هيكتور هيريرا كرة بينية إلى دوس سانتوس الذي سدد الكرة بيمناه ليتصدى لها الحارس شارل ايتانجي لتجد اوريبي بيرالتا الذي أودع الكرة في المرمى بسهولة.

وتتقاسم المكسيك صدارة المجموعة مع البرازيل لكن الأخيرة تتفوق بفارق الأهداف بعد فوزها على كرواتيا 3-1 يوم الخميس بينما تأتي الكاميرون في المركز الثالث وكرواتيا في المركز الأخير.

وقال ميجيل هيريرا مدرب المكسيك للصحفيين "الفريق فاق توقعاتي في أرض الملعب. أتيحت لنا الكثير من الفرص لتسجيل أهداف وركضنا بقوة."

وأضاف "انا سعيد للغاية لان الفريق أدى عملا جماعيا وقدم كل شيء في أرض الملعب."

وفضلت الكاميرون - التي وصلت إلى البرازيل بعد إنهاء اللاعبين لإضرابهم للحصول على مستحقاتهم - الاعتماد على وجود عدد كبير من اللاعبين في وسط الملعب وفشل صمويل ايتو الذي لعب كمهاجم وحيد في الاستفادة من الفرص القليلة التي وصلته.

وكما وعد هيريرا مدرب المكسيك سيطر فريقه على الكرة واستفاد الظهيران ميجيل لايون وبول اجيلار من المساحات الخالية في دفاع الكاميرون.

وسجل دوس سانتوس هدفا في الدقيقة 11 لكن الحكم الغاه بداعي التسلل لكن المهاجم المكسيكي كان على نفس الخط مع مدافعي الكاميرون


وكادت الكاميرون أن تخطف المقدمة بعد 21 دقيقة عندما مر بنوا اسو ايكوتو من الدفاع ولعب الكرة إلى ايتو لكن تسديدة الأخير اصطدمت بالقائم.

وأتيحت لايتو فرصة أخرى بعد ذلك بثلاث دقائق لكنه فشل في السيطرة على الكرة التي وصلته من ايريك مكسيم شوبو موتينج داخل منطقة جزاء المكسيك.

وفشلت المكسيك في التقدم في الدقيقة 29 عندما لعب اندريس جواردادو ركلة حرة وصلت إلى رفائيل ماركيز وهيكتور مورينو عند القائم البعيد لكن الكرة مرت منهما.

وإذا كان قرار إلغاء هدف دوس سانتوس الأول يحتمل الصواب أو الخطأ فأن إلغاء الهدف الثاني للتسلل أيضا كان قرارا خاطئا.

واصطدمت الكرة بأحد مدافعي الكاميرون بعد ركلة ركنية في الوقت الذي كان بيتعد فيه أحد المدافعين عن خط المرمى لتصل إلى دوس سانتوس الذي أودع الكرة المرمى برأسه.

وقال هيريرا "لم نفكر مطلقا في الحكم بين الشوطين. ما أبلغناه للفريق هو ان التركيز مهم."

وأضاف "لم يفقد الفريق تركيزه مطلقا. تصرفات اللاعبين كانت رائعة اليوم. أظهر الفريق قوته الذهنية."

ومع استمرار هطول الأمطار كاد بيرالتا أن يكسر حالة التعادل بعد ثلاث دقائق من بداية الشوط الثاني بعد أن استلم تمريرة متقنة من دوس سانتوس لكن الحارس ايتانجي تصدى للكرة.

واصطدمت تسديدة اسو ايكوتو من ركلة حرة بالحائط المكسيكي ومرت بجوار القائم الأيمن بعد 58 دقيقة لكن التعادل لم يستمر طويلا بعد ذلك

واستطاع بيرالتا وضع المكسيك في المقدمة بعد أن استغل كرة مرتدة من حارس الكاميرون ليودعها المرمى.

واستمرت فرص الكاميرون الخطيرة من الركلات الحرة وتصدى الحارس المكسيكي جويرمو اوتشوا لضربة رأس من بنيامين كوماندجو في الوقت بدل الضائع.

وكان لاعبو الكاميرون يأملون في اثبات أنهم ليسوا خونة كما تم وصفهم في بلادهم بسبب الإضراب للحصول على مكافآت لكن الهزيمة الخامسة على التوالي في كأس العالم لم تكن ما يتطلعون إليه.

وفازت الكاميرون في مباراة واحدة في كأس العالم منذ أن أصبحت أول فريق افريقي يتأهل إلى دور الثمانية عام 1990.

وقال الالماني فولكر فينكه مدرب الكاميرون التي ستواجه كرواتيا في ماناوس يوم 18 يونيو حزيران الجاري "نحتاج لتحفيز اللاعبين مرة أخرى. المباراة القادمة حاسمة."

وأضاف "اذا أردنا مواصلة مشوارنا في كأس العالم فانه من الواضح اننا بحاجة للخروج بنتيجة ايجابية في المباراة القادمة

أضف رد جديد

العودة إلى ”منتدى كأس العالم“