لاند روفر ديفندر OCTA : أقوي وأسرع ديفندر على الإطلاق بقوة 626 حصان!

أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية
إسحق القس افرام
مدير الموقع
مدير الموقع
مشاركات: 54261
اشترك في: السبت إبريل 17, 2010 8:46 am
مكان: السويد

لاند روفر ديفندر OCTA : أقوي وأسرع ديفندر على الإطلاق بقوة 626 حصان!

مشاركة بواسطة إسحق القس افرام »

تتمتع عائلة لاندروفر ديفندر بتنوع جيد ولديها الآن إضافة جديدة، وهي أقوى وأسرع طراز ديفندر على الإطلاق. ويطلق عليها اسم OCTA وقد تم تقديمها قبل ظهورها لأول مرة في مهرجان جودوود للسرعة في نهاية الأسبوع المقبل.
صورة
والسبب في تسمية السيارة باسم OCTA يعود لنظام المحركات الخاصة بها. وبينما يأتي المحرك التقليدي في السيارة V8 فائق الشحن سعة 5 لتر, ، فإن نظام الدفع OCTA يستخدم محرك V8 مزدوج الشحن توربيني سعة 4.4 لتر من BMW مع تقنية هجينة خفيفة. ويولد بذلك قوة 626 حصانًا و750 نيوتن متر. وذلك على الرغم من أن رقم عزم الدوران هذا يرتفع إلى 800 نيوتن متر مع تنشيط التحكم في الإطلاق.
وتحتاج السيارة للتسارع الي 100 كم في الساعة في 3.8 ثانية , مما يجعلها أسرع سيارة ديفندر على الإطلاق. ومع ذلك، لم تكن سيارة ديفندر تهدف أبدًا إلى تقديم أداء مذهل على الطريق، وبدلاً من ذلك، أصبحت أيقونة بسبب صلابتها وبراعتها على الطرق الوعرة. ولم تنس لاندروفر هذا الهدف مع طرازات OCTA. وهذا الطراز الجديد أعلى بمقدار 28 ملم من طرازات ديفندر الأقل وله جسم أعرض بمقدار 68 ملم. وقد تم تجهيزها بهيكل أطول وأكثر قوة لتحسين حركة العجلات وتتميز بتقنية التعليق 6D Dynamics الجديدة. ويتكون هذا الإعداد من ممتصات صدمات شبه نشطة مترابطة هيدروليكيًا ومتغيرة باستمرار والتي تقول لاند روفر إنها تقلل من ميل السيارة وتمايل الجسم على الطريق.
وقامت لاند روفر أيضًا بتجهيز الطراز الجديد بنظام يكتشف تلقائيًا السطح الذي يتم قيادته عليه ويقوم بتحسين أداء سيارة ديفندر وفقًا لذلك. ويمكن للسائقين أيضًا ضبط إعدادات التوجيه والخانق والتعليق يدويًا. وهناك أيضًا وضع قيادة جديد يسمى “OCTA”. وفي هذا الوضع، يتم تمكين التحكم في الإطلاق على الطرق الوعرة، ويتم تعديل نظام ABS لجعله أكثر فعالية على الأسطح غير الثابتة. كما يتوفر لها نفس مجموعة أوضاع الاستجابة للتضاريس الموجودة في سيارات ديفندر الأخرى، بما في ذلك إعدادات الرمل والطين والحصي والثلج والزحف على الصخور.
وتأتي السيارة بتصميم مميز يتضمن اطارات جوديير أدفانسيد لكل التضاريس مقاس 33 بوصة. كما توفر أقواس عجلات كبيرة وواجهة أمامية معدلة بالكامل وصادم خلفي جديد ومخارج عادم رباعية. وستتميز جميع سيارات OCTA بنظام طلاء ثنائي اللون مع سقف وباب خلفي باللون الأسود النارفيك. ويمكن للمالكين اختيار طبقة حماية غير لامعة على الجسم. وتستمر التغييرات في المقصورة, حيث يتوفر خياران جديدان من فرش Ultrafabric، مع جلد شبه أنيليني Burnt Sienna.
ويبدأ سعر السيارة من 152 ألف دولار في أمريكا ، بينما اصدارات ايديشن وان الحصرية ستبدأ من 167.800 ألف دولار.
:croes1: فَحَاشَا لِي أَنْ أَفْتَخِرَ إِلاَّ بِصَلِيبِ رَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ :croes1:
صورة
صورة
أضف رد جديد

العودة إلى ”܀ منتــدى عــالــم السيــارات“