من المقرر أن تخضع سيارة جيب جلاديتور 2028، إلى جانب شقيقتها رانجلر، لتغيير مثير للجدل. وينتظر أن تتحول الطرازات المرتقبة في المستقبل لنسخ كهربائية بالكامل ونسخ بمدى ممدد (REx). وأكدت الوثائق الأخيرة من اتفاقية United Auto Workers الخاصة بالعمال في الولايات المتحدة أن الشركة الأم لجيب , ستلانتيس تحدد مستقبل طرازات عديدة تصنع في الولايات المتحدة.

وقد تبدو أربع سنوات من الآن وكأنها دهر في عالم السيارات حتى ظهور جلاديتور الجديدة، لكن هذا لم يمنع من ظهور صور تخيلية لشكل الجيل المقبل من المركبة المنافسة لطرازات تاكوما. وستعتمد جلاديتور 2028 على تراث جيب الأسطوري مع دمج عناصر التصميم الحديثة لتعزيز جاذبيتها.
ويتوقع مزيجًا من جماليات رانجلر الكلاسيكية مع لمسات مستقبلية مثل التحسينات الديناميكية الهوائية وتكنولوجيا الإضاءة المتقدمة. ويتميز مقترح التصميم الخاص بالسيارة بشبكة ذات سبع فتحات معاد تصميمها، وشريط ضوئي مشابه لطرازات ريفيان. كما يتضمن مصابيح أمامية Matrix LED مستديرة جنبًا إلى جنب مع صادم سفلي حاد مع زوايا اقتراب محسنة. وقد تم التخلص من الزجاج الأمامي الحالي وتغيير غطاء المحرك للحصول على مظهر أكثر أناقة.
ويعتبر التصميم الجانبي أكثر تطوراً مع زجاج انسيابي، وسقف ثنائي اللون يضم وحدتي LiDAR، وخط كتف منحوت وصندوق خلفي أطول مع مساحة أكبر خلف الكابينة لتحسين التخزين. وفي الخلف، يوجد باب خلفي يفتح بشكل آلي مع مصابيح خلفية OLED كاملة العرض وحروف “Jeep” تعزز المظهر القوي.
ومن المتوقع أن يتم تصنيع طرازي جلاديتور المقبلة ورانجلر من الجيل القادم على منصة STLA فائقة القوة، والتي تعد بتحسين الصلابة الهيكلية والقدرة على استيعاب البطاريات الثقيلة المستخدمة للمسافات الطويلة. وتدعم هذه المنصة سيارة رام 1500 REV موديل 2025، كما تضمن تحقيق قوة كبيرة على التضاريس الوعرة.
ويقال إن جيب ستقدم خيارين للمحركات تشمل اصدار كهربائي بالكامل واصدار بنظام تمديد المدى. ومن المرجح أن تتميز السيارة الكهربائية ببطارية كبيرة تصل إلى 229 كيلووات في الساعة، مع نطاق يقدر بـ 560-800 كم بشحنة واحدة. ومن ناحية القوة، يمكن أن تستمد السيارة الإلهام من الطراز التجريبي Magneto 3.0، الذي يتمتع بقوة مذهلة تبلغ 641 حصان.
أما نسخة المدى الممدد, فستأتي بمحرك احتراق صغير يعمل كمولد لزيادة نطاق السيارة، مما يخفف من قلق المسافرين في المسافات الطويلة وعشاق الطرق الوعرة القلقين بشأن توفر شاحن السيارة الكهربائية.
وستنافس السيارة طرازات ريفيان R1T وفيسكر ألاسكا وربما طرازات فورد اف 10 لايتننج وتسلا سايبرترك وشيفروليه سلفرادو الكهربائية. ومن المتوقع أن يتم الكشف الرسمي عنها في أواخر عام 2027، وسيبدأ الإنتاج في مصنع ستلانتيس في توليدو بولاية أوهايو في أوائل عام 2028.

وقد تبدو أربع سنوات من الآن وكأنها دهر في عالم السيارات حتى ظهور جلاديتور الجديدة، لكن هذا لم يمنع من ظهور صور تخيلية لشكل الجيل المقبل من المركبة المنافسة لطرازات تاكوما. وستعتمد جلاديتور 2028 على تراث جيب الأسطوري مع دمج عناصر التصميم الحديثة لتعزيز جاذبيتها.
ويتوقع مزيجًا من جماليات رانجلر الكلاسيكية مع لمسات مستقبلية مثل التحسينات الديناميكية الهوائية وتكنولوجيا الإضاءة المتقدمة. ويتميز مقترح التصميم الخاص بالسيارة بشبكة ذات سبع فتحات معاد تصميمها، وشريط ضوئي مشابه لطرازات ريفيان. كما يتضمن مصابيح أمامية Matrix LED مستديرة جنبًا إلى جنب مع صادم سفلي حاد مع زوايا اقتراب محسنة. وقد تم التخلص من الزجاج الأمامي الحالي وتغيير غطاء المحرك للحصول على مظهر أكثر أناقة.
ويعتبر التصميم الجانبي أكثر تطوراً مع زجاج انسيابي، وسقف ثنائي اللون يضم وحدتي LiDAR، وخط كتف منحوت وصندوق خلفي أطول مع مساحة أكبر خلف الكابينة لتحسين التخزين. وفي الخلف، يوجد باب خلفي يفتح بشكل آلي مع مصابيح خلفية OLED كاملة العرض وحروف “Jeep” تعزز المظهر القوي.
ومن المتوقع أن يتم تصنيع طرازي جلاديتور المقبلة ورانجلر من الجيل القادم على منصة STLA فائقة القوة، والتي تعد بتحسين الصلابة الهيكلية والقدرة على استيعاب البطاريات الثقيلة المستخدمة للمسافات الطويلة. وتدعم هذه المنصة سيارة رام 1500 REV موديل 2025، كما تضمن تحقيق قوة كبيرة على التضاريس الوعرة.
ويقال إن جيب ستقدم خيارين للمحركات تشمل اصدار كهربائي بالكامل واصدار بنظام تمديد المدى. ومن المرجح أن تتميز السيارة الكهربائية ببطارية كبيرة تصل إلى 229 كيلووات في الساعة، مع نطاق يقدر بـ 560-800 كم بشحنة واحدة. ومن ناحية القوة، يمكن أن تستمد السيارة الإلهام من الطراز التجريبي Magneto 3.0، الذي يتمتع بقوة مذهلة تبلغ 641 حصان.
أما نسخة المدى الممدد, فستأتي بمحرك احتراق صغير يعمل كمولد لزيادة نطاق السيارة، مما يخفف من قلق المسافرين في المسافات الطويلة وعشاق الطرق الوعرة القلقين بشأن توفر شاحن السيارة الكهربائية.
وستنافس السيارة طرازات ريفيان R1T وفيسكر ألاسكا وربما طرازات فورد اف 10 لايتننج وتسلا سايبرترك وشيفروليه سلفرادو الكهربائية. ومن المتوقع أن يتم الكشف الرسمي عنها في أواخر عام 2027، وسيبدأ الإنتاج في مصنع ستلانتيس في توليدو بولاية أوهايو في أوائل عام 2028.