كشفت MG رسميًا عن سيارة MG4 الكهربائية الهاتشباك الجديدة في الصين في الجيل الجديد لها. وسيصبح هذا الطراز، الذي تصنعه شركة SAIC، أول سيارة عالمية لشركة MG خلال عام 2025. ومن المؤكد أنها ستحل محل سيارة MG4 الكهربائية الحالية، التي عانت من تباطؤ المبيعات في الصين.

وتتميز سيارة إم جي ٤ الكهربائية في الصور الرسمية بلون أرجواني فاتح، مع خط سقف أنيق. وتتميز الواجهة الأمامية لسيارة إم جي ٤ الكهربائية بمصابيح أمامية بتقنية LED وصادم رياضي بفتحة تهوية على شكل شبه منحرف. كما تُضفي الرفارف المنحوتة لمسةً مميزة على إم جي ٤ الكهربائية. ويقع منفذ الشحن في الرفرف الأمامي الأيسر للسيارة.
وعلى عكس الاتجاه السائد حاليًا لاستخدام مقابض الأبواب المخفية، تعتمد إم جي ٤ الكهربائية مقابض الأبواب التقليدية. ويُضفي هذا التصميم لمسةً عملية على سيارة الهاتشباك الجديدة، ولكنه يزيد من معامل السحب. ومن ميزات التصميم الأخرى لسيارة MG4 EV جنوط قياس 17 بوصة بخمسة أضلاع. كما أنها تزيد من مقاومة الهواء للطراز. لذلك، أولى مصممو MG4 EV الجديدة الأولوية للعملية والتصميم الخارجي على كفاءة الطاقة.
وفي الخلف، تتميز MG4 EV بجناح سقف مزود بضوء فرامل مدمج. كما تحتوي السيارة على مساحة خلفية، ومصباحين خلفيين على شكل سهم متصلين بشريط LED. وتتميز MG4 EV الجديدة بصادم خلفي بسيط. كما نلاحظ اعتماد هذا الطراز على نظام تعليق مستقل في المحور الخلفي.
وتختلف MG4 EV الجديدة على ما يبدو عن سابقتها. وكما ذكرنا، فإن حجم مبيعات MG4 EV “القديمة” منخفض في الصين بسبب المنافسة الشرسة في سوق السيارات الكهربائية المحلي. وفي فبراير 2025، تم بيع 13 وحدة فقط من MG4 في الصين. سيُصبح الطراز الجديد منافساً لسيارات بي واي دي دولفين وولينج بينجو وأيون يو تي .
وتتميز MG4 EV الجديدة بتصميم هاتشباك بأبعاد 4395/1842/1551 ملم، وقاعدة عجلات 2750 ملم. وللتوضيح، فهي أطول بمقدار 108 ملم من سابقتها. وتعتمد هذه السيارة على محرك كهربائي واحد بقوة قصوى تبلغ 120 كيلوواط أو 161 حصانًا. كانت MG4 EV القديمة مزودة بمحرك كهربائي قياسي بقوة 168 حصانًا. علاوة على ذلك، كان هناك طراز Xpower 4WD بقوة تصل إلى 422 حصانًا. لذا، تراجع الطراز الجديد من حيث قوة المحرك.
وتبلغ السرعة القصوى لـ MG4 EV الجديدة 160 كم/ساعة. وتحتوي السيارة على بطارية ليثيوم فوسفات الحديد (LFP) لم يُكشف عن سعتها بعد. ويبلغ وزن السيارة فارغةً 1,485 كجم. ويتوقع إطلاق سيارة MG4 EV الجديدة في الصين في أبريل، ربما في معرض شنغهاي للسيارات، ووصولها إلى أوروبا في الربع الأخير من عام 2025.

وتتميز سيارة إم جي ٤ الكهربائية في الصور الرسمية بلون أرجواني فاتح، مع خط سقف أنيق. وتتميز الواجهة الأمامية لسيارة إم جي ٤ الكهربائية بمصابيح أمامية بتقنية LED وصادم رياضي بفتحة تهوية على شكل شبه منحرف. كما تُضفي الرفارف المنحوتة لمسةً مميزة على إم جي ٤ الكهربائية. ويقع منفذ الشحن في الرفرف الأمامي الأيسر للسيارة.
وعلى عكس الاتجاه السائد حاليًا لاستخدام مقابض الأبواب المخفية، تعتمد إم جي ٤ الكهربائية مقابض الأبواب التقليدية. ويُضفي هذا التصميم لمسةً عملية على سيارة الهاتشباك الجديدة، ولكنه يزيد من معامل السحب. ومن ميزات التصميم الأخرى لسيارة MG4 EV جنوط قياس 17 بوصة بخمسة أضلاع. كما أنها تزيد من مقاومة الهواء للطراز. لذلك، أولى مصممو MG4 EV الجديدة الأولوية للعملية والتصميم الخارجي على كفاءة الطاقة.
وفي الخلف، تتميز MG4 EV بجناح سقف مزود بضوء فرامل مدمج. كما تحتوي السيارة على مساحة خلفية، ومصباحين خلفيين على شكل سهم متصلين بشريط LED. وتتميز MG4 EV الجديدة بصادم خلفي بسيط. كما نلاحظ اعتماد هذا الطراز على نظام تعليق مستقل في المحور الخلفي.
وتختلف MG4 EV الجديدة على ما يبدو عن سابقتها. وكما ذكرنا، فإن حجم مبيعات MG4 EV “القديمة” منخفض في الصين بسبب المنافسة الشرسة في سوق السيارات الكهربائية المحلي. وفي فبراير 2025، تم بيع 13 وحدة فقط من MG4 في الصين. سيُصبح الطراز الجديد منافساً لسيارات بي واي دي دولفين وولينج بينجو وأيون يو تي .
وتتميز MG4 EV الجديدة بتصميم هاتشباك بأبعاد 4395/1842/1551 ملم، وقاعدة عجلات 2750 ملم. وللتوضيح، فهي أطول بمقدار 108 ملم من سابقتها. وتعتمد هذه السيارة على محرك كهربائي واحد بقوة قصوى تبلغ 120 كيلوواط أو 161 حصانًا. كانت MG4 EV القديمة مزودة بمحرك كهربائي قياسي بقوة 168 حصانًا. علاوة على ذلك، كان هناك طراز Xpower 4WD بقوة تصل إلى 422 حصانًا. لذا، تراجع الطراز الجديد من حيث قوة المحرك.
وتبلغ السرعة القصوى لـ MG4 EV الجديدة 160 كم/ساعة. وتحتوي السيارة على بطارية ليثيوم فوسفات الحديد (LFP) لم يُكشف عن سعتها بعد. ويبلغ وزن السيارة فارغةً 1,485 كجم. ويتوقع إطلاق سيارة MG4 EV الجديدة في الصين في أبريل، ربما في معرض شنغهاي للسيارات، ووصولها إلى أوروبا في الربع الأخير من عام 2025.