مع استمرار تداعيات الإطلاق الناجح لطرازها الثاني YU7 بعد سيارة السيدان SU7، لا تزال مسيرة شاومي مستمرة. وبصفتها شركة مهيمنة في مجال الإلكترونيات الاستهلاكية، ولاعباً رئيسياً في سوق السيارات الصيني، شهدت الشركة طلباً متزايداً على أحدث سياراتها.

وفي الشهر الماضي فقط، سجلت سيارة YU7 SUV الجديدة رقمًا قياسيًا بلغ 289,000 طلب شراء خلال ساعة واحدة. وتلبية هذا الطلب ليس بالأمر الهين، لكن شاومي لا تتباطأ. والعمل جارٍ حالياً على طراز ثالث، وقد ظهر نموذج أولي مؤخرًا على منصة التواصل الاجتماعي الصينية Weibo.
ويتخذ هذا الطراز الثالث اتجاهًا مختلفًا عن طرازي SU7 وYU7. وستكون سيارة شاومي القادمة سيارة SUV كاملة الحجم بشكل تقليدي، وهي مصممة لمنافسة Li Auto L9 وAito M9.
والاسم الرمزي الداخلي “Kunlun” والمعروفة حاليًا باسم YU9، وستبتعد السيارة أيضًا عن الإعدادات الكهربائية بالكامل عكس الطرازات السابقة، لتطلق بدلاً من ذلك نظام دفع بمدى موسع أي سيارة هجينة.
ووفقًا لتقارير محلية، ستجهز سيارة YU9 بمحرك توربيني سعة 1.5 لتر يعمل إلى جانب محركين كهربائيين. وتتوقع التقارير أن تبلغ قوة المحرك حوالي 400 حصان، حيث توفر المحركات الكهربائية وحدها مدى قيادة يزيد عن 124 ميلاً أي 200 كيلومتر. ومع إضافة خزان وقود كبير، قد يتجاوز مدى القيادة الإجمالي 932 ميلاً أي 1500 كيلومتر. ومثل سيارات شاومي الكهربائية بالكامل، قد يعتمد هذا الطراز أيضًا على نظام كهربائي بقوة 800 فولت، مما يتيح شحنًا أسرع.
وتظهر صور التجسس الجديدة أن النموذج الأولي لـ YU9 سيكون بخطوط مستقيمة أكثر من YU7، وسيتمتع بشكل سيارات الـSUV التقليدية. ويخفي التمويه وغطاء الهيكل جميع عناصر التصميم الرئيسية، بما في ذلك المصابيح، ولكن من المرجح أن يحتفظ ببعض ميزات التصميم لطرازات شاومي الأخرى.
ولا يزال السعر غير مؤكد، ولكن من المرجح أن تكون YU9 أعلى من سيارات شاومي الحالية. وتشير التقديرات إلى سعر ابتدائي يبلغ حوالي 360,000 يوان صيني، أي ما يعادل 50,000 دولار تقريبًا، مع إمكانية وصول الفئات الأعلى إلى أقل بقليل من 500,000 يوان صيني، أي ما يقارب 70,000 دولار.