تستعد رام لتقديم شاحنة جديدة في الفترة المقبلة. ونظرًا لتكتم رام الشديد على شاحنتها متوسطة الحجم خلال العامين الماضيين، ظهرت توقعات حول ما إذا كانت ستنافس فورد رينجر، وتويوتا تاكوما، وشيفروليه كولورادو، وجي إم سي كانيون في اعتماد تصميم الهيكل فوق الإطار، أو ما إذا كانت ستكون طرازًا أحادي الهيكل، ينافس سيارة سانتا كروز.

وقالت تقارير حديثة أن الشاحنة ستكون منافساً لسيارات تاكوما ورينجر وغيرها من الشاحنات بتصميم الهيكل فوق الإطار. ومن المتوقع أن يكون هيكل رام الجديد مشابهًا لهيكل جيب جلاديتور.
كما يشير التقرير إلى أن رام تخطط لتقديم الشاحنة الجديدة حصريًا بأربعة أبواب من طراز Crew Cab. ومن المتوقع أن يبدأ الإنتاج في عام ٢٠٢٧ في مصنع تجميع بلفيدير التابع للشركة في إلينوي. ووفقًا للرئيس التنفيذي لشركة رام، تيم كونيسكيس، يهدف هذا الطراز إلى سد الفجوة التي خلفتها شاحنة ١٥٠٠ كلاسيك التي توقف إنتاجها، حيث تقدم خيارًا بأسعار معقولة ضمن مجموعة طرازات الشركة.
ولنجاح شاحنة البيك أب متوسطة الحجم الجديدة، يعد التسعير عاملًا أساسيًا. وفي الولايات المتحدة، يبدأ سعر كلٍ من فورد رينجر وتويوتا تاكوما من حوالي ٣٣ ألف دولار ، مما يرسي معيارًا واضحًا يفترض أن تنافسه شاحنة رام المنتظرة. كما أن توفير مجموعة متنوعة من محركات الدفع قد يعزز جاذبية هذه الشاحنة، خاصةً إذا كانت تقدم طرازًا يركز على الأداء.
وقد يكون أحد الخيارات هو محرك هوريكان سداسي الأسطوانات سعة 3.0 لترات بشاحنين توربينيين، والمستخدم حاليًا في طرازات ستلانتيس الأخرى، والذي قد يمنح رام حلاً موثوقًا لمنافسة رينجر رابتور. وكانت آخر شاحنة بيك أب متوسطة الحجم من رام تباع في الولايات المتحدة هي داكوتا، ولكن تم إيقافها في عام 2011.
وتبيع رام حاليًا رامبيج التي تشترك في هيكلها مع جيب كومباس وكوماندر، والثانية هي 1200، التي تتميز بتصميم إطار سلمي، وهي طراز شقيق لسيارتي فيات تيتانو وبيجو لاندتريك.

وقالت تقارير حديثة أن الشاحنة ستكون منافساً لسيارات تاكوما ورينجر وغيرها من الشاحنات بتصميم الهيكل فوق الإطار. ومن المتوقع أن يكون هيكل رام الجديد مشابهًا لهيكل جيب جلاديتور.
كما يشير التقرير إلى أن رام تخطط لتقديم الشاحنة الجديدة حصريًا بأربعة أبواب من طراز Crew Cab. ومن المتوقع أن يبدأ الإنتاج في عام ٢٠٢٧ في مصنع تجميع بلفيدير التابع للشركة في إلينوي. ووفقًا للرئيس التنفيذي لشركة رام، تيم كونيسكيس، يهدف هذا الطراز إلى سد الفجوة التي خلفتها شاحنة ١٥٠٠ كلاسيك التي توقف إنتاجها، حيث تقدم خيارًا بأسعار معقولة ضمن مجموعة طرازات الشركة.
ولنجاح شاحنة البيك أب متوسطة الحجم الجديدة، يعد التسعير عاملًا أساسيًا. وفي الولايات المتحدة، يبدأ سعر كلٍ من فورد رينجر وتويوتا تاكوما من حوالي ٣٣ ألف دولار ، مما يرسي معيارًا واضحًا يفترض أن تنافسه شاحنة رام المنتظرة. كما أن توفير مجموعة متنوعة من محركات الدفع قد يعزز جاذبية هذه الشاحنة، خاصةً إذا كانت تقدم طرازًا يركز على الأداء.
وقد يكون أحد الخيارات هو محرك هوريكان سداسي الأسطوانات سعة 3.0 لترات بشاحنين توربينيين، والمستخدم حاليًا في طرازات ستلانتيس الأخرى، والذي قد يمنح رام حلاً موثوقًا لمنافسة رينجر رابتور. وكانت آخر شاحنة بيك أب متوسطة الحجم من رام تباع في الولايات المتحدة هي داكوتا، ولكن تم إيقافها في عام 2011.
وتبيع رام حاليًا رامبيج التي تشترك في هيكلها مع جيب كومباس وكوماندر، والثانية هي 1200، التي تتميز بتصميم إطار سلمي، وهي طراز شقيق لسيارتي فيات تيتانو وبيجو لاندتريك.