الكشف عن أغلى طرازات إينيوس جرينادير على الإطلاق لأقسى الطرق الوعرة بالعالم!

أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية
إسحق القس افرام
مدير الموقع
مدير الموقع
مشاركات: 55191
اشترك في: السبت إبريل 17, 2010 8:46 am
مكان: السويد

الكشف عن أغلى طرازات إينيوس جرينادير على الإطلاق لأقسى الطرق الوعرة بالعالم!

مشاركة بواسطة إسحق القس افرام »

قدمت أحدث نسخة من طرازات إينيوس جرينادير بمجموعة من التحسينات الرائعة. وبفضل الخلوص الأرضي المتزايد، ومجموعة كاملة من الملحقات القوية، صمم هذا الطراز المحسن لتحمل التضاريس الصعبة. وأجرت شركة Letech الألمانية المتخصصة عملية التجديد الشاملة للسيارة، مما أدى إلى تحويلها لمركبة مصممة لتحمل ظروف لا تستطيع مركبات غيرها تحملها.
وبدأت الفكرة بنموذج جرينادير محسن عرض لأول مرة في مهرجان جودوود للسرعة العام الماضي. وبعد استجابة حماسية من العملاء الذين أبدوا اهتمامًا للسيارة بأكثر من 1000 طلب، والعديد منهم من خدمات الإنقاذ ووكالات الإغاثة والأساطيل التجارية الأخرى التي تشغل المركبات في بيئات قاسية، قررت إينيوس بالتعاون مع Letech تقديم نسخة إنتاجية من السيارة.
صورة
واستند النموذج الأصلي إلى شاحنة كوارتي ماستر ، ولكن تم تطبيق نفس اللمسات الآن على نسخة جرينادير ستيشن واجن. وأبرز ما يميزها هو نظام التعليق الأمامي والخلفي القوي بخمس وصلات . وبفضل إطارات BF Goodrich Mud Terrain مقاس 37 بوصة، ازداد ارتفاع السيارة عن الأرض بمقدار 186 مم ليصل إلى 450 مم. ونتيجة لذلك، يبلغ عمق خوض السيارة في الماء 1050 مم.
ووفقًا للشركة، يؤدي التصميم الجديد إلى مساحة أوسع، وتوزيع محسن للوزن، وحركة عجلات أكبر، وحركة محسنة للمحور، مما يجعل المركبة أكثر قدرة على السير في “الرمال العميقة، والتضاريس الصعبة وفي الفيضانات، والبيئات الصخرية للغاية”. كما تعتمد على عجلات معدنية مقاس 18 بوصة. وتشمل المعدات الإضافية رافعة أمامية، وعتبات جانبية، ومصابيح LED مثبتة على السقف، ورف سقف مجهز لحمل أغراض مثل طقم سلم Maxtrax Sand.
وفي الخلف، تحتوي السيارة الاستيشن واجن على حامل جديد للعجلة الاحتياطية وسلم خلفي يتيح الوصول إلى السقف. من ناحية أخرى، يمكن تزويد سيارة كوارترماستر بصندوق أدراج Loadspace قابل للقفل ومصابيح LED خلفية. في الداخل، يوجد فرش جلدي ومقاعد أمامية بتدفئة، ونظام صوت فاخر، ونوافذ سفاري، وزجاج عازل للضوء، وسجاد للأرضيات. علاوة على ذلك، يمكن أن تشمل المعدات نظامًا مدمجًا للتحكم في ضغط الإطارات.
وتم نقل نظام الدفع من سيارة جرينادير القياسية. هذا يعني أن المشترين لديهم خيار بين محركات BMW التوربينية سداسية الأسطوانات سعة 3.0 لتر التي تعمل بالبنزين أو الديزل. وتتميز شاحنة جرينادير الخاصة بقدرة سحب تبلغ 3500 كجم وحمولة تصل إلى 642 كجم لشاحنة كوارترماستر.
وتشتهر شركة Letech GmbH، ومقرها شتوتغارت، بترميم وتخصيص مركبات الطرق الوعرة الكلاسيكية، إلى جانب تطوير نماذج وملحقات متخصصة. وبدأت شراكتها مع إينيوس في عام 2021، عندما أصبحت شريك مبيعات وخدمة رسمي . وتستورد الشركة المركبات مباشرةً من مصنع إينيوس في هامباخ بفرنسا. ومن هناك، تقوم Letech بتركيب التحديثات الكاملة داخليًا قبل تسليمها للعملاء.
وتحمل السيارة الجديدة من جرينادير اسم جرينادير تريل ماستر وبدأ بالفعل طلب الحجز عليها في ألمانيا. ولكن سيتم توسيع تواجد السيارة في أسواق أخرى. أما بالنسبة للسعر، فيبدأ سعر المركبة من حوالي 170,000 يورو أو 199,000 دولار. وهذا يجعلها أغلى سيارة جرينادير حتى الآن، متفوقةً حتى على سيارة ديتور ذات الإصدار المحدود التي ظهرت العام الماضي، والتي جاءت بتصميم داخلي فاخر بشكل ملحوظ.
:croes1: فَحَاشَا لِي أَنْ أَفْتَخِرَ إِلاَّ بِصَلِيبِ رَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ :croes1:
صورة
صورة
أضف رد جديد

العودة إلى ”܀ منتــدى عــالــم السيــارات“