جيب شيروكي تعود في صورتها الجديدة الأكبر وبنظام هجين!

أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية
إسحق القس افرام
مدير الموقع
مدير الموقع
مشاركات: 55872
اشترك في: السبت إبريل 17, 2010 8:46 am
مكان: السويد

جيب شيروكي تعود في صورتها الجديدة الأكبر وبنظام هجين!

مشاركة بواسطة إسحق القس افرام »

توقفت سيارة جيب شيروكي لفترة وجيزة في عام ٢٠٢٣ استعدادًا لطرح خليفتها. والآن، بعد فترة توقف طال انتظارها، عادت من جديد. وتتميز شيروكي ٢٠٢٦ الجديدة كليًا بحجم أكبر من الطراز الذي حلت محله، وتوفر تقنيات قياسية أكثر ونظام دفع هجين. وتأتي هذه السيارة كإضافة أساسية لمجموعة سيارات جيب، بهدف ترك انطباع قوي في واحدة من أكثر فئات السيارات تنافسية في هذا المجال.
صورة
وستطرح سيارة شيروكي بمحرك هجين جديد بقوة 350 فولت من ستيلانتيس، مصمم خصيصًا لهذه السيارة الكروس أوفر. وهو أيضًا المحرك الوحيد المتوفر عند الإطلاق، ولكن من المتوقع إضافة خيارات إضافية قريبًا. يجمع المحرك بين محرك توربيني رباعي الأسطوانات سعة 1.6 لتر وناقل حركة متغير باستمرار بتحكم إلكتروني. يعمل المحرك بدون شحن، ويعمل ببطارية صغيرة بقدرة 1.08 كيلوواط/ساعة، تغذيها قوة المحرك ونظام الكبح المتجدد.
يُنتج النظام قوة 210 أحصنة. وتزعم جيب أن سيارة شيروكي ستوفر مدىً يزيد عن 800 كيلومتر، مع استهلاك وقود إجمالي يبلغ 37 ميلاً لكل جالون، وتسارعًا من صفر إلى 100 كم في الساعة في 8.3 ثانية. وتعتمد سيارة شيروكي الجديدة على منصة ستيلانتيس STLA Large ، بطول 188.1 بوصة، وعرض 83.6 بوصة مع المرايا، وارتفاع 67.6 بوصة. ويبلغ طول قاعدة عجلاتها 113.0 بوصة، أي أطول بحوالي ست بوصات من القاعدة القديمة. وتؤدي جميع هذه التغييرات إلى زيادة مساحة الشحن بنسبة 30%، وفقًا لشركة صناعة السيارات.
تأتي سيارة شيروكي الجديدة بشكل قياسي مع نظام Active Drive I 4×4 من جيب، والذي يتضمن فصل المحور الخلفي وأربعة أوضاع للقيادة: Auto، وSport، وSnow، وMud/Sand. وتتميز السيارة أيضًا بزوايا اقتراب ومغادرة هي الأفضل في فئتها – 19.6 و29.4 درجة على التوالي – إلى جانب ارتفاع عن الأرض يبلغ 8.0 بوصة وزاوية انكسار تبلغ 18.8 درجة.
وتطور جيب حاليًا سيارة شيروكي تريل هوك جديدة، إلا أن تفاصيلها لا تزال طي الكتمان. كان الطراز السابق يتميز بنظام الدفع الرباعي الدائم Quadra-Drive II، ونظام التعليق الهوائي Quadra-Lift، وحماية أسفل الهيكل، ومجموعة من التحسينات المُخصصة للطرق الوعرة.
وتصل سيارة شيروكي بتصميم جديد كليًا، إلا أن جيب حرصت على تكريم طراز XJ الأصلي في لمسات في التصميم. وتتميز هذه السيارة الكروس أوفر بتصميم بسيط مع شكل مربع ومكعب. أما مصابيح الإضاءة النهارية على شكل حرف U، والمثبتة حول المصابيح الأمامية بتقنية LED، فتُعيد إلى الأذهان وحدات XJ المربعة. في الخلف، تتميز شيروكي الجديدة بفاصل D حاد حول المصابيح الخلفية، مستوحىً من تصميم عبوات المياه العسكرية.
تُبقي جيب المقصورة الداخلية بسيطة أيضًا. يبدو مظهرها مألوفًا إذا نظرت داخل واجونير إس . لوحة القيادة لها نفس الشكل العام، مع دائرة توجيه وفتحات تهوية متشابهة، وتجربة مقصورة فاخرة.
كما تتاح لوحة عدادات رقمية قياس 10.25 بوصة وشاشات معلومات وترفيه قياس 12.3 بوصة قياسيتان في سيارة الدفع الرباعي. وتعمل بنظام Uconnect 5 مع نظامي Apple CarPlay وAndroid Auto اللاسلكيين القياسيين . يوفر ناقل الحركة الدوار الجديد مساحة في الكونسول الوسطي، وهي إحدى المساحات العديدة التي سعت فيها جيب إلى زيادة مساحة التخزين.
كل سيارة شيروكي جديدة مزودة بمساحات زجاج أمامي حساسة للمطر، وفرامل طوارئ أوتوماتيكية، ومراقبة للنقاط العمياء، ومساعدة ركن خلفية، ونظام مساعدة القيادة النشطة (المستوى 2). تشمل بعض التحديثات الاختيارية التي ستقدمها جيب، حسب الطراز، كاميرا بزاوية 360 درجة، ومقاعد خلفية بتدفئة، ومقاعد أمامية بتهوية، ونظام رؤية أمامي من الإطارات إلى الرصيف، وفتحة سقف مزدوجة، وباب خلفي كهربائي يُفتح بالقدم.
وستطرح سيارة جيب شيروكي 2026 للبيع في وقت لاحق من هذا العام، مع وصول أعلى فئتين، ليمتد وأوفرلاند، أولاً. يبلغ سعر الفئتين 44,490 دولارًا و47,990 دولارًا على التوالي. ويبدأ سعر شيروكي الأساسي من 38,990 دولارًا، أي أقل بـ 200 دولار من السابق، بينما يبدأ سعر جيب لاريدو متوسطة الفئة من 41,990 دولارًا. وستبدأ هذه الفئات بالوصول إلى الوكلاء في أوائل عام 2026.
:croes1: فَحَاشَا لِي أَنْ أَفْتَخِرَ إِلاَّ بِصَلِيبِ رَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ :croes1:
صورة
صورة
أضف رد جديد

العودة إلى ”܀ منتــدى عــالــم السيــارات“