تواصل هيونداي العمل على الجيل الجديد من توسان NX5، وقد ظهرت أيضًا تفاصيل جديدة، مثل التحديثات الكبيرة نسبيًا في الأبعاد والتقنيات. وبعد تحليل نماذج أولية متعددة، تُظهر أدلة جديدة أن توسان الجديدة ستتوفر بقاعدتي عجلات مختلفتين:
2750 مم للطراز الأوروبي
2800 مم للطرازين الأمريكي والكورى.

وتسمح هذه الخطوة لشركة هيونداي بتخصيص أبعاد السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات ومساحتها الداخلية وفقًا لمتطلبات السوق، مما يمنح المشترين الأمريكيين والكوريين مساحة أكبر في المقصورة، مع الحفاظ على النسخة الأوروبية رشيقة وصديقة للمدينة.
وأشارت التكهنات الأولية إلى أن تصميم توسان الجديدة سيدمج الأسطح المنحوتة الجريئة مع لمسات مستوحاة من الطراز الكلاسيكي من سيارة هيونداي N Vision 74 الاختبارية وحتى هيونداي نيكسو. ومع ذلك، تكشف الرؤى الأخيرة أن هيونداي ستطلق لغة تصميم جديدة كليًا مع توسان. من المتوقع أن يُبرز هذا النهج التصميمي الجديد جماليات مستقبلية، مما يُميز هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات عن سابقاتها والطرازات الأخرى في المجموعة.
وسيشهد التصميم الداخلي لسيارة هيونداي توسان 2026 نقلة نوعية مع إطلاق نظام التشغيل Pleos OS، الجيل الجديد. ومن أبرز الميزات:
شاشة عريضة 16:9 مع واجهة أنيقة مستوحاة من الهواتف الذكية
متجر تطبيقات Pleos Playground لتحسين الاتصال داخل السيارة
المساعد الذكي “Gleo” الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي، والذي يوفر دعمًا محادثة طبيعيًا يشبه ChatGPT للملاحة والترفيه المعلوماتي والأوامر الصوتية
علاوة على ذلك، ستتميز توسان بتكنولوجيا القيادة الذاتية من المستوى 2.5، والتي توفر مساعدة أكثر ذكاءً للسائق وتحسين السلامة على الطرق السريعة وفي حركة المرور في المناطق الحضرية.
تتبنى هيونداي السيارات الهجينة بالكامل مع تشكيلة توسان 2026. وسيتم إيقاف إنتاج خيارات الديزل عالميًا، وستتوفر السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات حصريًا بـ:
هجين (HEV)
هجين قابل للشحن (PHEV)
نسخة PHEV، التي تستهدف 100 كيلومتر من مدى القيادة الكهربائية بالكامل، مما يجعلها خيارًا ممتازًا للتنقلات الحضرية بدون انبعاثات مع الحفاظ على مرونة المسافات الطويلة.
ومن المقرر إطلاق الجيل القادم من توسان (NX5) في الربع الثالث من عام 2026، وربما بالتزامن مع إطلاق أفانتي القادمة. وتستهدف هيونداي، بتشكيلتها الكهربائية بالكامل، سعرًا ابتدائيًا يبلغ حوالي 34 مليون وون أي حوالي 24,000 دولار للطراز الهجين، مما يجعله من أكثر سيارات الكروس أوفر الهجينة التي تباع بأسعار معقولة في فئته.
2750 مم للطراز الأوروبي
2800 مم للطرازين الأمريكي والكورى.

وتسمح هذه الخطوة لشركة هيونداي بتخصيص أبعاد السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات ومساحتها الداخلية وفقًا لمتطلبات السوق، مما يمنح المشترين الأمريكيين والكوريين مساحة أكبر في المقصورة، مع الحفاظ على النسخة الأوروبية رشيقة وصديقة للمدينة.
وأشارت التكهنات الأولية إلى أن تصميم توسان الجديدة سيدمج الأسطح المنحوتة الجريئة مع لمسات مستوحاة من الطراز الكلاسيكي من سيارة هيونداي N Vision 74 الاختبارية وحتى هيونداي نيكسو. ومع ذلك، تكشف الرؤى الأخيرة أن هيونداي ستطلق لغة تصميم جديدة كليًا مع توسان. من المتوقع أن يُبرز هذا النهج التصميمي الجديد جماليات مستقبلية، مما يُميز هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات عن سابقاتها والطرازات الأخرى في المجموعة.
وسيشهد التصميم الداخلي لسيارة هيونداي توسان 2026 نقلة نوعية مع إطلاق نظام التشغيل Pleos OS، الجيل الجديد. ومن أبرز الميزات:
شاشة عريضة 16:9 مع واجهة أنيقة مستوحاة من الهواتف الذكية
متجر تطبيقات Pleos Playground لتحسين الاتصال داخل السيارة
المساعد الذكي “Gleo” الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي، والذي يوفر دعمًا محادثة طبيعيًا يشبه ChatGPT للملاحة والترفيه المعلوماتي والأوامر الصوتية
علاوة على ذلك، ستتميز توسان بتكنولوجيا القيادة الذاتية من المستوى 2.5، والتي توفر مساعدة أكثر ذكاءً للسائق وتحسين السلامة على الطرق السريعة وفي حركة المرور في المناطق الحضرية.
تتبنى هيونداي السيارات الهجينة بالكامل مع تشكيلة توسان 2026. وسيتم إيقاف إنتاج خيارات الديزل عالميًا، وستتوفر السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات حصريًا بـ:
هجين (HEV)
هجين قابل للشحن (PHEV)
نسخة PHEV، التي تستهدف 100 كيلومتر من مدى القيادة الكهربائية بالكامل، مما يجعلها خيارًا ممتازًا للتنقلات الحضرية بدون انبعاثات مع الحفاظ على مرونة المسافات الطويلة.
ومن المقرر إطلاق الجيل القادم من توسان (NX5) في الربع الثالث من عام 2026، وربما بالتزامن مع إطلاق أفانتي القادمة. وتستهدف هيونداي، بتشكيلتها الكهربائية بالكامل، سعرًا ابتدائيًا يبلغ حوالي 34 مليون وون أي حوالي 24,000 دولار للطراز الهجين، مما يجعله من أكثر سيارات الكروس أوفر الهجينة التي تباع بأسعار معقولة في فئته.