شوهدت سيارة Li Auto i9 الرياضية متعددة الاستخدامات الكهربائية الرائدة في الصين خلال اختبارات القيادة وهي مُغطاة بتمويه كثيف قبل إطلاقها الرسمي. وستنافس هذه السيارة الكروس أوفر سيارة Nio ES8 من الجيل الثالث القادمة، بهدف ترسيخ مكانة Li Auto في قطاع السيارات الكهربائية ذات المحركات الكهربائية (BEV) شديد التنافسية.

وتُعد Li Auto شركة صينية معروفة في صناعة السيارات الكهربائية الجديدة، وكانت تُصنّع سابقًا سيارات كهربائية طويلة المدى فقط. وقد أتاحت هذه الاستراتيجية لشركة Li زيادة مبيعاتها لتصبح أول شركة صينية ناشئة مُربحة في مجال السيارات الكهربائية الجديدة في الصين. في عام ٢٠٢٤، دخلت الشركة قطاع السيارات الكهربائية. إلا أن المحاولة الأولى لم تُكلّل بالنجاح مع إطلاق سيارة الميني فان ميجا، حيث جاءت مبيعاتها دون التوقعات.
هذا الصيف، أطلقت لي أوتو طرازها الثاني الذي يعمل بالبطارية، وهو سيارة كروس أوفر i8. لا تتوفر معلومات عن أداء مبيعاتها حتى الآن. مع ذلك، خفضت لي أوتو عدد فئات i8 المتاحة بعد وقت قصير من بدء المبيعات. يمكن اعتبار هذه الخطوة مؤشرًا مقلقًا لهذا الطراز.
وعلى الرغم من الصعوبات، تواصل لي أوتو دفع خط إنتاجها من السيارات الكهربائية. في سبتمبر، ستطلق الشركة سيارة i6 الرياضية متعددة الاستخدامات الكهربائية الأساسية. في ٣ سبتمبر، شوهد الطراز الرائد من سلسلة i، والذي يُزعم أنه i9، في الصين أثناء اختبارات القيادة.
ونشر موقع Autohome الصيني صورًا تجسسية لسيارة لي i9 الرياضية متعددة الاستخدامات الكهربائية. شوهد هذا الطراز أثناء اختبارات القيادة، مرتديًا تمويهًا كثيفًا. ومع ذلك، يُمكن تمييزها بسهولة من خلال أعمدة A الأنيقة ووحدة مصابيح LED الخلفية الرفيعة. تعتمد السيارة على مصابيح أمامية مدمجة في الصادم الأمامي، ومستشعر LiDAR في السقف، وعجلات بخمسة أضلاع.
لا تتوفر معلومات حول مواصفات Li Auto i9. ومع ذلك، من الواضح أن هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات أكبر من i8 التي طُرحت سابقًا. ومن المرجح أن يبلغ طول i9 حوالي 5.3 متر، متحديةً بذلك الجيل الثالث من Nio ES8، أكبر سيارة كهربائية صينية حاليًا.
ومن المرجح أن يتوافق نظام الدفع في Li i9 مع نظام i8. وستوفر نظام دفع رباعي ثنائي المحرك بقوة قصوى إجمالية تبلغ 400 كيلوواط اي 536 حصان. للتوضيح، يتوافق هذا المحرك مع الجيل الأول من سيارة Zeekr 001 الكهربائية ذات الدفع الخلفي والمتاحة للشراء في أوروبا. ويولّد المحرك الكهربائي الأمامي 150 كيلوواط اي 201 حصان، بينما يولد المحرك الخلفي 250 كيلوواط اي 335 حصان. ومن المرجح أن تعتمد سيارة i9 على بطارية NMC ثلاثية بسعة 97.8 كيلوواط/ساعة.

وتُعد Li Auto شركة صينية معروفة في صناعة السيارات الكهربائية الجديدة، وكانت تُصنّع سابقًا سيارات كهربائية طويلة المدى فقط. وقد أتاحت هذه الاستراتيجية لشركة Li زيادة مبيعاتها لتصبح أول شركة صينية ناشئة مُربحة في مجال السيارات الكهربائية الجديدة في الصين. في عام ٢٠٢٤، دخلت الشركة قطاع السيارات الكهربائية. إلا أن المحاولة الأولى لم تُكلّل بالنجاح مع إطلاق سيارة الميني فان ميجا، حيث جاءت مبيعاتها دون التوقعات.
هذا الصيف، أطلقت لي أوتو طرازها الثاني الذي يعمل بالبطارية، وهو سيارة كروس أوفر i8. لا تتوفر معلومات عن أداء مبيعاتها حتى الآن. مع ذلك، خفضت لي أوتو عدد فئات i8 المتاحة بعد وقت قصير من بدء المبيعات. يمكن اعتبار هذه الخطوة مؤشرًا مقلقًا لهذا الطراز.
وعلى الرغم من الصعوبات، تواصل لي أوتو دفع خط إنتاجها من السيارات الكهربائية. في سبتمبر، ستطلق الشركة سيارة i6 الرياضية متعددة الاستخدامات الكهربائية الأساسية. في ٣ سبتمبر، شوهد الطراز الرائد من سلسلة i، والذي يُزعم أنه i9، في الصين أثناء اختبارات القيادة.
ونشر موقع Autohome الصيني صورًا تجسسية لسيارة لي i9 الرياضية متعددة الاستخدامات الكهربائية. شوهد هذا الطراز أثناء اختبارات القيادة، مرتديًا تمويهًا كثيفًا. ومع ذلك، يُمكن تمييزها بسهولة من خلال أعمدة A الأنيقة ووحدة مصابيح LED الخلفية الرفيعة. تعتمد السيارة على مصابيح أمامية مدمجة في الصادم الأمامي، ومستشعر LiDAR في السقف، وعجلات بخمسة أضلاع.
لا تتوفر معلومات حول مواصفات Li Auto i9. ومع ذلك، من الواضح أن هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات أكبر من i8 التي طُرحت سابقًا. ومن المرجح أن يبلغ طول i9 حوالي 5.3 متر، متحديةً بذلك الجيل الثالث من Nio ES8، أكبر سيارة كهربائية صينية حاليًا.
ومن المرجح أن يتوافق نظام الدفع في Li i9 مع نظام i8. وستوفر نظام دفع رباعي ثنائي المحرك بقوة قصوى إجمالية تبلغ 400 كيلوواط اي 536 حصان. للتوضيح، يتوافق هذا المحرك مع الجيل الأول من سيارة Zeekr 001 الكهربائية ذات الدفع الخلفي والمتاحة للشراء في أوروبا. ويولّد المحرك الكهربائي الأمامي 150 كيلوواط اي 201 حصان، بينما يولد المحرك الخلفي 250 كيلوواط اي 335 حصان. ومن المرجح أن تعتمد سيارة i9 على بطارية NMC ثلاثية بسعة 97.8 كيلوواط/ساعة.