لا يتوقف قطاع السيارات عن التطور، وآخر الأخبار من تويوتا تثبت ذلك. وأفادت التقارير أن شركة صناعة السيارات اليابانية ستنقل إنتاج سيارة لكزس ES القادمة من الولايات المتحدة إلى اليابان. من ناحية أخرى، ستبدأ في تصنيع سيارتي SUV كهربائيتين جديدتين، إحداهما من المرجح أن تحمل اسم لاند كروزر في كنتاكي.

ولا ينبغي أن يكون هذا مفاجئًا، إذ لمحت تويوتا إلى سيارة لاند كروزر كهربائية منذ بضع سنوات. إضافةً إلى ذلك، تشهد مبيعات سيارات السيدان تباطؤًا في الولايات المتحدة، بينما تواصل سيارات الكروس أوفر وسيارات الـSUV شعبيتها. ولهذا الغرض، من خلال التركيز على تصنيع وبيع سيارات الـSUV في الولايات المتحدة، بدلًا من سيارات السيدان، يمكن لتويوتا أيضًا تجنب الرسوم الجمركية على أشهر طرازاتها
ووفقًا لمصدر مطلع على الأمر ، فإن السيارات الكهربائية القادمة ستعتمد على لاند كروزر وراف 4. وبينما يوحي التعبير بأنها قد تكون مشتقة مباشرةً من هذين الطرازين، فمن المحتمل أيضًا أن المصدر قصد أنها قد تحمل هذه الأسماء فقط، حتى لو اختلفت عن المركبات الأساسية.
وسيارة لاند كروزر Se الاختبارية ، التي عرضت لأول مرة عام ٢٠٢٣، تعد بنسخة كهربائية من سيارة الدفع الرباعي الشهيرة. وصممت هذه السيارة الكهربائية الأنيقة بثلاثة صفوف من المقاعد لتكمل سلسلة سيارة لاند كروزر ذات الصفين المستوحاة من الطراز الكلاسيكي والمتوفرة حاليًا في الولايات المتحدة، بالإضافة إلى طراز سلسلة ٣٠٠ الأكبر حجمًا في الأسواق الخارجية.
وهناك مرشح آخر، وإن كان أقل احتمالاً، لاسم لاند كروزر، وهو سيارة الدفع الرباعي المدمجة التي طالما ترددت شائعات حولها، والمعروفة باسم FJ كروزر . ونظرًا لحجمها، لا تبدو مناسبة لتصميم بثلاثة صفوف من المقاعد. على أي حال، تشير التقارير إلى إمكانية طرحها بمحركين كهربائي وهجين. نشرت تويوتا صورة غامضة للطراز قبل عامين، وقدمت مؤخرًا صورًا لبراءات اختراع يعتقد أنها تظهر نسخة الإنتاج.
والطراز الثاني، الموصوف بأنه سيارة دفع رباعي كهربائية بثلاثة صفوف، مبنية على طراز RAV4، قد يكون أكثر أهمية لاستراتيجية العلامة التجارية. وتعد RAV4 ثالث أكثر السيارات مبيعًا في أمريكا حتى الآن هذا العام. وقد تمنح سيارة كهربائية عائلية، أقرب إلى علامة RAV4 التجارية المألوفة، دفعة قوية لمجموعة سيارات تويوتا الكهربائية، وهو ما لم تحققه bZ4X. وإذا استطاعت RAV4 الكهربائية أن تقترب من شعبية طراز البنزين، فسيكون ذلك نجاحًا باهرًا.
ومن ناحية أخرى، ستنقل تويوتا إنتاج الجيل القادم من لكزس ES إلى اليابان ، وهي خطوة لمحت إليها الشركة لأول مرة عام ٢٠٢١. ومع دخول الرسوم الجمركية حيز التنفيذ، لسنا متأكدين من جدوى هذا القرار اليوم، ولكنه قد يعكس أيضًا فهم تويوتا للسوق وإدراكها للانخفاض المستمر في مبيعات سيارات السيدان. في غضون ذلك، سيبقى إنتاج لكزس TX في إنديانا، حيث من المتوقع أن يزيد المصنع نفسه إنتاج جراند هايلاندر.

ولا ينبغي أن يكون هذا مفاجئًا، إذ لمحت تويوتا إلى سيارة لاند كروزر كهربائية منذ بضع سنوات. إضافةً إلى ذلك، تشهد مبيعات سيارات السيدان تباطؤًا في الولايات المتحدة، بينما تواصل سيارات الكروس أوفر وسيارات الـSUV شعبيتها. ولهذا الغرض، من خلال التركيز على تصنيع وبيع سيارات الـSUV في الولايات المتحدة، بدلًا من سيارات السيدان، يمكن لتويوتا أيضًا تجنب الرسوم الجمركية على أشهر طرازاتها
ووفقًا لمصدر مطلع على الأمر ، فإن السيارات الكهربائية القادمة ستعتمد على لاند كروزر وراف 4. وبينما يوحي التعبير بأنها قد تكون مشتقة مباشرةً من هذين الطرازين، فمن المحتمل أيضًا أن المصدر قصد أنها قد تحمل هذه الأسماء فقط، حتى لو اختلفت عن المركبات الأساسية.
وسيارة لاند كروزر Se الاختبارية ، التي عرضت لأول مرة عام ٢٠٢٣، تعد بنسخة كهربائية من سيارة الدفع الرباعي الشهيرة. وصممت هذه السيارة الكهربائية الأنيقة بثلاثة صفوف من المقاعد لتكمل سلسلة سيارة لاند كروزر ذات الصفين المستوحاة من الطراز الكلاسيكي والمتوفرة حاليًا في الولايات المتحدة، بالإضافة إلى طراز سلسلة ٣٠٠ الأكبر حجمًا في الأسواق الخارجية.
وهناك مرشح آخر، وإن كان أقل احتمالاً، لاسم لاند كروزر، وهو سيارة الدفع الرباعي المدمجة التي طالما ترددت شائعات حولها، والمعروفة باسم FJ كروزر . ونظرًا لحجمها، لا تبدو مناسبة لتصميم بثلاثة صفوف من المقاعد. على أي حال، تشير التقارير إلى إمكانية طرحها بمحركين كهربائي وهجين. نشرت تويوتا صورة غامضة للطراز قبل عامين، وقدمت مؤخرًا صورًا لبراءات اختراع يعتقد أنها تظهر نسخة الإنتاج.
والطراز الثاني، الموصوف بأنه سيارة دفع رباعي كهربائية بثلاثة صفوف، مبنية على طراز RAV4، قد يكون أكثر أهمية لاستراتيجية العلامة التجارية. وتعد RAV4 ثالث أكثر السيارات مبيعًا في أمريكا حتى الآن هذا العام. وقد تمنح سيارة كهربائية عائلية، أقرب إلى علامة RAV4 التجارية المألوفة، دفعة قوية لمجموعة سيارات تويوتا الكهربائية، وهو ما لم تحققه bZ4X. وإذا استطاعت RAV4 الكهربائية أن تقترب من شعبية طراز البنزين، فسيكون ذلك نجاحًا باهرًا.
ومن ناحية أخرى، ستنقل تويوتا إنتاج الجيل القادم من لكزس ES إلى اليابان ، وهي خطوة لمحت إليها الشركة لأول مرة عام ٢٠٢١. ومع دخول الرسوم الجمركية حيز التنفيذ، لسنا متأكدين من جدوى هذا القرار اليوم، ولكنه قد يعكس أيضًا فهم تويوتا للسوق وإدراكها للانخفاض المستمر في مبيعات سيارات السيدان. في غضون ذلك، سيبقى إنتاج لكزس TX في إنديانا، حيث من المتوقع أن يزيد المصنع نفسه إنتاج جراند هايلاندر.

