وذكر المتحدث باسم الشركة، ثيو شيلبيري، لصحيفة GP أن جميع الموظفين المتأثرين بالقرار يعملون في قسم البحث والتطوير، موضحاً أن الخطوة تأتي ضمن إعادة هيكلة استراتيجية أعلنت عنها الشركة في وقت سابق من هذا العام.
إعادة هيكلة بسبب اعتماد منصات جديدة
وقال شيلبيري الأمر مرتبط بقرارنا استخدام منصات مجموعة جيلي لتصميم وتطوير طرازات بولستار المستقبلية. أما الموديل القادم، بولستار 7، فسيُبنى على منصة تابعة لفولفو.
يعمل حالياً نحو 2,100 شخص في بولستار، من بينهم 1,200 في السويد. ومن المقرر أن تبدأ الشركة قريباً مفاوضات مع النقابات العمالية بشأن عملية التسريح.
وتنتمي بولستار إلى مجموعة الشركات التابعة للملياردير الصيني لي شوفو، الذي يملك أيضاً شركة جيلي، ضمن ما يُعرف بـالإمبراطورية الصينية لصناعة السيارات

