الكشف عن سيارة بويك ميني فان إلكترا انكاسا!

أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية
إسحق القس افرام
مدير الموقع
مدير الموقع
مشاركات: 57239
اشترك في: السبت إبريل 17, 2010 8:46 am
مكان: السويد

الكشف عن سيارة بويك ميني فان إلكترا انكاسا!

مشاركة بواسطة إسحق القس افرام »

بعد عرضها في وقت سابق من هذا العام، أطلقت بويك سيارة إلكترا إنكاسا الجديدة في الصين. وتوصف بأنها سيارة متعددة الأغراض رائدة من فئة المركبات الكبيرة التي تعمل بالطاقة الجديدة، وهي في الواقع تقدم ميزات مشابهة لسيارة بي إم دبليو الفئة السابعة.
صورة
ويبدأ التصميم الخارجي مع واجهة أمامية انسيابية تتضمن مصابيح أمامية كريستالية LED متكيفة. وبالانتقال إلى الخلف، يوجد هيكل انسيابي ومقابض أبواب مدمجة. وهذا يسهم في منح الشاحنة معامل سحب منخفض للغاية يبلغ 0.258.
وبصرف النظر عن الديناميكية الهوائية، تتميز الشاحنة بأبواب منزلقة يتم التحكم بها بالحركة وعجلات مقاس 18 أو 19 بوصة. كما يوجد سقف أسود متباين ينحدر للأسفل برفق.
والجزء الخلفي بسيط نسبيًا، ولكنه يتميز بباب خلفي كهربائي مزود بمستشعر ركل. كما زودت بويك الشاحنة بمصابيح خلفية انسيابية تتكون من 257 مصباح LED.
ومن حيث الحجم، يبلغ طول إلكترا إنكاسا 5,260 ملم ويبلغ طول قاعدة عجلاتها 3,160 ملم. وهذا يعني أن هذا الطراز أطول بمقدار 71 مم) من كرايسلر باسيفيكا، ويزيد المسافة بين العجلات بمقدار 71 مم.
وفي حين أن التصميم الخارجي أنيق للسيارة الميني فان، فإن المقصورة الداخلية ترتقي بالفخامة إلى مستوى آخر. ويجلس السائق خلف عجلة قيادة جلدية بتدفئة ويجد نفسه أمام شاشة عرض ضخمة قائمة بذاتها. وتتكون الشاشة من لوحة عدادات رقمية مقاس 10.25 بوصة، ونظام معلومات وترفيه مقاس 16.3 بوصة، وشاشة للراكب الأمامي مقاس 16.3 بوصة.
وبالحديث عن الشاشات، يوفر الطراز شاشة عرض أمامية ضخمة بتقنية الواقع المعزز مقاس 50 بوصة. ويمكن للعملاء أيضًا الحصول على نظام ترفيه خلفي بدقة 4K مقاس 21 بوصة، بالإضافة إلى وحدتي تحكم للصف الثاني قابلة للإزالة وتشبه الهواتف الذكية الصغيرة. وتتميز السيارة بمقاعد أمامية بتدفئة وتهوية وتدليك مغطاة بجلد نابا. كما تتوفر شواحن لاسلكية للهواتف الذكية في الصفين الأول والثاني، بالإضافة إلى فتحتي سقف بانوراميتين.
ويعد الصف الثاني من المقاعد الخيار الأمثل، إذ يتميز بأول مقاعد بويك متعددة الوضعيات في حالة انعدام الجاذبية. وتعدل هذه المقاعد تلقائيًا بناءً على وضعيات الصفين الأول والثالث، ويمكن ربطها بمقعد الراكب الأمامي لتوفير تجربة استرخاء مريحة. وتوفر المقاعد إمكانية التعديل الكهربائي، بالإضافة إلى مسند كهربائي للساقين. كما أنها مزودة بتدفئة وتهوية وتدليك بعشر نقاط مع ثمانية أوضاع مختلفة. وسيجد ركاب الصف الثاني أيضًا طاولات قابلة للطي ومقعدًا أماميًا للراكب يمكن طيه لأسفل لتوفير مساحة أكبر للأرجل.
وتكتمل أبرز مزايا السيارة بنظام إضاءة محيطية، ونظام صوتي فاخر من Bose بـ 16 مكبر صوت، ومساعد صوتي بتقنية الذكاء الاصطناعي يتعرف على أربع مناطق مختلفة، بالإضافة إلى أكثر من 700 أمر. كما يوفر الطراز سجادة من الصوف الأسترالي.
وأخيرًا، تتميز السيارة بنظام رفاهية المقصورة الذي يحافظ على مستوى رطوبة مريح يتراوح بين 40% و60%. كما يتضمن النظام تقنية إلغاء الضوضاء النشطة، بالإضافة إلى فلاتر هواء عالية الجودة، ونظام تحكم في المناخ متعدد المناطق.
وتوفر السيارة قوة 620 حصان ومدى قيادة كهربائي فقط. فيما يتم توفير التحفيز من خلال نظام دفع صديق للبيئة يتكون من محرك توربيني سعة 1.5 لتر، ومحركين كهربائيين، وبطارية بسعة 40.9 كيلوواط/ساعة. وصفت بويك الطراز بأنه هجين قابل للشحن، على الرغم من أنه يبدو وكأنه سيارة كهربائية ذات مدى قيادة موسع. وبغض النظر عن ذلك، تتميز هذه الشاحنة بنظام دفع رباعي، بالإضافة إلى قوة إجمالية تبلغ 620 حصان وعزم دوران يبلغ 775 نيوتن متر.
وبفضل هذه الأرقام المذهلة، تستطيع إليكترا إنكاسا التسارع من 0 إلى 100 كم/ساعة في 5.8 ثانية، وتقطع مسافة 224 كم بالكهرباء فقط، وفقًا للوائح CLTC. ويمكن للعملاء توقع مدى إجمالي يبلغ 1,320 كم. وعندما تكون البطارية منخفضة، يمكن لشاحن سريع شحنها من 30% إلى 80% في 20 دقيقة. وتقول بويك إن الشاحنة مزودة بأكثر أنظمة القيادة الذكية تطورًا حتى الآن.
:croes1: فَحَاشَا لِي أَنْ أَفْتَخِرَ إِلاَّ بِصَلِيبِ رَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ :croes1:
صورة
صورة
أضف رد جديد

العودة إلى ”܀ منتــدى عــالــم السيــارات“