سورية ولبنان يطالبان المجتمع الدولي بوضع حد لجرائم أسرائيل

أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية
سهيل شمعون
عضو VIP
عضو VIP
مشاركات: 662
اشترك في: السبت إبريل 17, 2010 9:16 am

سورية ولبنان يطالبان المجتمع الدولي بوضع حد لجرائم أسرائيل

مشاركة بواسطة سهيل شمعون »

صورة
عقد الرئيس بشار الأسد و سعد الحريري رئيس مجلس الوزراء اللبناني قبل ظهر اليوم جلسة محادثات ثنائية أصدرا في ختامها البيان التالي ..

إن الجمهورية العربية السورية والجمهورية اللبنانية تشجبان بأشد العبارات الجريمة النكراء التي ارتكبتها إسرائيل فجر اليوم عبر الاعتداء الهمجي على المدنيين العزل على متن أسطول الحرية الذي يحمل مواد إغاثة ومساعدات إنسانية للشعب الفلسطيني المحاصر منذ سنوات في قطاع غزة.

وطالب الجانبان جامعة الدول العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي ومجلس الأمن والمجتمع الدولي بكافة مكوناته بالتحرك الفوري من أجل اتخاذ خطوات عملية لوضع حد للجرائم التي ترتكبها إسرائيل وانتهاكاتها الصارخة لأبسط الأعراف الإنسانية والقوانين الدولية والتي تهدد بجر الشرق الأوسط إلى حرب لن تقتصر تأثيراتها على دول المنطقة.

ووجه الرئيس الأسد والحريري التحية لكل الذين على متن أسطول الحرية والجهات التي تقف وراء إرسال هذا الأسطول لإغاثة أهالي غزة وأعربا عن تعازيهما القلبية لأسر الشهداء الذين سقطوا جراء العدوان الإسرائيلي الوحشي وعبرا عن تمنياتهما بالشفاء العاجل للجرحى كما وجها التحية للحكومة التركية والشعب التركي الشقيق على هذا الموقف النبيل في مؤازرة الشعب الفلسطيني ضد العدوان والحصار.

وتناولت المحادثات بين الرئيس الأسد والحريري التطور المتنامي للعلاقات الثنائية والتنسيق عالي المستوى بين البلدين الشقيقين.

وأكد الرئيس الأسد وقوف سورية إلى جانب لبنان في مواجهة التهديدات الإسرائيلية التي يتعرض لها بشكل متواصل.

كما جرى بحث الأوضاع في المنطقة حيث أطلع رئيس مجلس الوزراء اللبناني الرئيس الأسد على نتائج زيارته إلى الولايات المتحدة والمواقف التي عبر عنها لبنان في واشنطن ونيويورك والتي تدعم الحق العربي وإحلال السلام العادل والشامل وفق المرجعيات الدولية وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة حيث عبر الرئيس الأسد عن تقديره لهذه المواقف التي تصب في خدمة لبنان وسورية والحق العربي بشكل عام.

وتشاور الرئيس الأسد ورئيس الوزراء الحريري في الخطوات التي قطعتها اللجان التحضيرية السورية اللبنانية والمواعيد المرتقبة لاجتماع اللجان الوزارية.
أضف رد جديد

العودة إلى ”܀ أخبار محلية!“