الكومبس حققت السويد رقماً قياساً جديداً في مبيعات سلع تحمل علامة خاصة، وترمز من خلالها إلى تحسين ظروف معيشة وعمل المزارعين والعمال في المناطق الفقيرة من العالم.

وتحمل هذه السلع علامة، يطلق عليها Fairtrade، وتمثل العلامة في السويد، دائرة بخلفية سوداء وفي داخلها رسمين بالأصفر والأسود.
وحققت مبيعات سلع Fairtrade، العام الماضي زيادة بنسبة 29%، أي بقيمة 2 مليار كرون، مقارنة بمبيعات العام 2012.
وجاءت القهوة التي تحمل هذه العلامة في مقدمة السلع الأكثر مبيعاً، يليها الموز والنبيذ والمثلجات.
ويربط المتابعون هذه الزيادة بارتفاع حجم عروض تلك السلع وزيادة الطلب عليها في السويد، خاصة أن العلامة التي تحملها تلك السلع باتت معروفة حتى لدى كبار السن، فيما كانت معرفتها في السابق محصورة على الشباب.
[/color]
وتحمل هذه السلع علامة، يطلق عليها Fairtrade، وتمثل العلامة في السويد، دائرة بخلفية سوداء وفي داخلها رسمين بالأصفر والأسود.
وحققت مبيعات سلع Fairtrade، العام الماضي زيادة بنسبة 29%، أي بقيمة 2 مليار كرون، مقارنة بمبيعات العام 2012.
وجاءت القهوة التي تحمل هذه العلامة في مقدمة السلع الأكثر مبيعاً، يليها الموز والنبيذ والمثلجات.
ويربط المتابعون هذه الزيادة بارتفاع حجم عروض تلك السلع وزيادة الطلب عليها في السويد، خاصة أن العلامة التي تحملها تلك السلع باتت معروفة حتى لدى كبار السن، فيما كانت معرفتها في السابق محصورة على الشباب.