5 دروس يمكن أن تستفيد منها من وسائل الاعلام الاجتماعية!

يهتم بقضايا المجتمع والسلبيات ومشاكل العائلة والحلول المناسبة

المشرف: سعاد نيسان

أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية
إسحق القس افرام
مدير الموقع
مدير الموقع
مشاركات: 49597
اشترك في: السبت إبريل 17, 2010 8:46 am
مكان: السويد

5 دروس يمكن أن تستفيد منها من وسائل الاعلام الاجتماعية!

مشاركة بواسطة إسحق القس افرام »

مع وجود أكثر من 1.3 مليار مستخدم فيسبوك حول العالم – أي ما يقرب من سدس سكان العالم، وما يقرب من 300 مليون مستخدم على تويتر، هناك العديد من الدروس التي يمكن أن نتعلمها من خلال هذه التطبيقات. وهنا بعض منها:
صورة
1.لا تخشى من ابداء اعجابك. في الواقع، عادة ما نشعر بالخوف أو التردد قبل إظهار مشاعرنا الصريحة. ولكن على مواقع التواصل الاجتماعية يختفي هذا القلق بل ونلجئ الى زر (Like) أكثر من الحوار أحياناً. لذلك يجب أن تتخلص من مخاوفك، وتحمل زر (إعجاب) معك أينما ذهبت.
2. قلل من (عدم الاعجاب). تماماً مثل صفحات فيسبوك، لا يوجد زر اسمه عدم اعجاب. فلا مجال للكراهية والطاقة السلبية على المواقع الاجتماعية. في أغلب الاحيان اذا لم يعجبك الكلام أو الصورة فأنت تتجاهل الرد عليها وتمضي قدماً، وكذلك يجب أن يكون تصرفك في الحياة. لا داعي للتعليق على كل شيء بطريقة سلبية.
3. طور رأيك الشخصي الخاص. تماماً كما تنطلق في التعليق على النقاشات العامة بعد قراءة كل الردود، يجب ان تتعلم أن يكون لديك رأيك الخاص غير المتسرع. استمع جيداً، اقرأ جيداً، ثم قدم رأيك الموضوعي.
4. المشاركة هي سر النجاح. ولكننا للاسف نادراً ما نبادر في مشاركة شيء ما في الواقع، بينما على مواقع التواصل الاجتماعية فلا أسهل من ضغط زر (مشاركة) أو (إعادة تغريد)، ماذا يقول هذا التصرف عنك؟ أنت بحاجة الى الشجاعة والثقة بالنفس لتصبح مصدراً للمعلومات بدلاً من متلقي سلبي.
5. الحياة الاجتماعية المثالية. حتى أكثر الاشخاص خجلا لديه بضع أصدقاء على مواقع التواصل الاجتماعية. فهذه المواقع تمد جسور الصداقة بين الغرباء وتمدنا بالطاقة الايجابية، تدريجياً درب نفسك على تعلم هذه المهارات الاجتماعية لعمل شبكة اصدقاء حقيقية في محيطك.
:croes1: فَحَاشَا لِي أَنْ أَفْتَخِرَ إِلاَّ بِصَلِيبِ رَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ :croes1:
صورة
صورة
بنت السريان
أديبة وشاعرة
أديبة وشاعرة
مشاركات: 16513
اشترك في: السبت يونيو 05, 2010 11:51 am

Re: 5 دروس يمكن أن تستفيد منها من وسائل الاعلام الاجتماعية!

مشاركة بواسطة بنت السريان »

:tawdee: ملفونو اسحق
أكيد دروس مفيدة

بنت السريان
الله محبة صورة
بنت السريان
سعاد اسطيفان
أضف رد جديد

العودة إلى ”منتدى المجتمع“