الكومبس: ذكرت مصلحة النقل السويدية إن احتيالاً واسع النطاق، يحدث في الاختبارات النظرية التي تجرى للحصول على رخصة قيادة السيارة الشخصية وسيارة التاكسي، حيث لا تتمكن الجهات المعنية من التدخل، كون الطرق المستخدمة في الاحتيال لا تعد غير قانونية.

وقال المسؤول في مصلحة النقل ميكائيل ستينبيري، لدينا مشاكل مع جميع أنواع الاختبار. لافتاً الى زيادة طرق الاحتيال خلال السنوات الأخيرة قائلا إن أكثر تلك الطرق تحدث ضمن اختبارات قيادة سيارة التاكسي.
وتحدث ستينبيري عن أشخاص يذهبون الى الأماكن المحددة من قبل مصلحة النقل لاختبارات القيادة، لتصوير الأسئلة أو قراءتها، وأنهم غالباً ما يفعلون ذلك من دون أن يقوموا حتى بإجراء أي اختبار، ومن ثم يقومون ببيعها بالأسود (بيع غير قانوني).
وأوضح ستينبيري، بإن المصلحة لا تستطيع إلا طرد القائمين عن ذلك.
نظارات مدمجة في الكاميرا
وقال ستينبيري، في الشهر الماضي على سبيل المثال، جاء شخص الى مكتب مصلحة النقل في أوربرو مع نظارات مدمجة بكاميرا، وبعد ساعات فقط من طرده من المكتب، عاد من جديد، مصحوباً هذه المرة بشهادة من طبيب العيون.
وأوضح ستينبيري، إن المصلحة غير قادرة على منع مثل هذا الشخص، مشيراً الى إن عدد المرات التي يجري بها البعض اختبارات القيادة النظرية، تتراوح بين 14-15 مرة.
واقترح ستينبيري، أن يجري بحث منع الشخص القائم بتلك الأعمال من تأدية الاختبار النظري لمدة نصف عام، لوقف نشاطات مشابهة.
من غشنا ليس منا
[/font][/color]
وقال المسؤول في مصلحة النقل ميكائيل ستينبيري، لدينا مشاكل مع جميع أنواع الاختبار. لافتاً الى زيادة طرق الاحتيال خلال السنوات الأخيرة قائلا إن أكثر تلك الطرق تحدث ضمن اختبارات قيادة سيارة التاكسي.
وتحدث ستينبيري عن أشخاص يذهبون الى الأماكن المحددة من قبل مصلحة النقل لاختبارات القيادة، لتصوير الأسئلة أو قراءتها، وأنهم غالباً ما يفعلون ذلك من دون أن يقوموا حتى بإجراء أي اختبار، ومن ثم يقومون ببيعها بالأسود (بيع غير قانوني).
وأوضح ستينبيري، بإن المصلحة لا تستطيع إلا طرد القائمين عن ذلك.
نظارات مدمجة في الكاميرا
وقال ستينبيري، في الشهر الماضي على سبيل المثال، جاء شخص الى مكتب مصلحة النقل في أوربرو مع نظارات مدمجة بكاميرا، وبعد ساعات فقط من طرده من المكتب، عاد من جديد، مصحوباً هذه المرة بشهادة من طبيب العيون.
وأوضح ستينبيري، إن المصلحة غير قادرة على منع مثل هذا الشخص، مشيراً الى إن عدد المرات التي يجري بها البعض اختبارات القيادة النظرية، تتراوح بين 14-15 مرة.
واقترح ستينبيري، أن يجري بحث منع الشخص القائم بتلك الأعمال من تأدية الاختبار النظري لمدة نصف عام، لوقف نشاطات مشابهة.
من غشنا ليس منا