منظمة الصحة العالمية تبدأ حملات تطعيم في 112 دولة!

المشرف: سعاد نيسان

أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية
إسحق القس افرام
مدير الموقع
مدير الموقع
مشاركات: 49779
اشترك في: السبت إبريل 17, 2010 8:46 am
مكان: السويد

منظمة الصحة العالمية تبدأ حملات تطعيم في 112 دولة!

مشاركة بواسطة إسحق القس افرام »

جنيف- سانا

أعلنت منظمة الصحة العالمية اليوم بدء حملات تقام لأول مرة في آن واحد في 112 دولة في أمريكا الشمالية واللاتينية وشرق المتوسط وأوروبا بهدف توسيع نطاق التغطية وزيادة الوعي بأهمية اللقاحات 0

ونقل موقع الأمم المتحدة الألكتروني عن المنظمة قولها إن هذه الحملات الأسبوعية المتزامنة التي بدأت في الأمريكيتين عام 2003 واتسعت لتشمل أوروبا في عام 2005 وشرق المتوسط هذا العام تسعى إلى تعزيز الأنشطة الوطنية والأنشطة العابرة للحدود في إطار جهود تعاونية تبذل من أجل الوقاية من الأمراض وإنقاذ الأرواح .

وأضافت المنظمة أن مكاتب منظمة الصحة العالمية الإقليمية تقدم الدعم التقني اللازم إلى السلطات الصحية الوطنية لتمكينها من تنظيم أنشطة تستهدف تعزيز الصحة وفق الأهداف الصحية الوطنية والأوبئة الموجودة في كل بلد.

وأشارت المنظمة إلى أن هناك كثيرا من البلدان التي تعمل على التخلص من الحصبة كما تعكف معظم البلدان على توسيع نطاق خدمات التطعيم ليشمل الفئات التي تم استبعادها حتى الآن.

من جهتهم قال منظمو تلك الحملات في أوروبا إن القارة الأوروبية تشهد تعثر المساعي الرامية إلى بلوغ الهدف المحدد لعام 2010 والمتمثل في التخلص من الحصبة والحصبة الألمانية حيث أن نسبة التغطية بخدمات التحصين ضد الحصبة انخفضت في كثير من البلدان الأوروبية إلى مستوى دون نسبة 95 بالمئة الموصى بها وانتشر المرض في بعض هذه البلدان.
:star0:
صورة
:star0:
فيما أكد المنظمون في بلدان شرق المتوسط أن عدد الأطفال الذين لم يتلقوا اللقاح الثلاثي في عام 2009 بلغ نحو 2،1 مليون طفل ألا أن 25 بالمئة من وفيات الأطفال دون سن الخامسة كل عام تعزى إلى أمراض يمكن الوقاية منها باللقاحات.

أما في أمريكا الشمالية واللاتينية فسيجري إطلاق حملات إقليمية في المناطق الحدودية ومن المزمع شن حملة مشتركة بين الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك وذلك بالتزامن مع إطلاق حملة الولايات المتحدة الأمريكية الأسبوعية لتحصين الرضع حيث تهدف تلك الحملات الإقليمية إلى تحصين الأطفال دون سن الخامسة والحوامل والمسنين وسكان المناطق الحدودية والفئات المنعزلة والسكان الأصليين وسكان البلدات التي تقل نسبة التغطية بخدمات التحصين فيها.
[/color]
:croes1: فَحَاشَا لِي أَنْ أَفْتَخِرَ إِلاَّ بِصَلِيبِ رَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ :croes1:
صورة
صورة
yammen1985
عضو
عضو
مشاركات: 30
اشترك في: الأحد يوليو 10, 2011 11:55 am

Re: منظمة الصحة العالمية تبدأ حملات تطعيم في 112 دولة!

مشاركة بواسطة yammen1985 »

:thank1:
أضف رد جديد

العودة إلى ”܀ منتدى الإرشادات والنصائح الطبية ـ جديد الطب“