الجيش الإسرائيلي يضرب النار في منطقة خط وقف إطلاق النار

أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية
توماس ابو ماريا
عضو
عضو
مشاركات: 93
اشترك في: الجمعة مايو 21, 2010 10:17 am

الجيش الإسرائيلي يضرب النار في منطقة خط وقف إطلاق النار

مشاركة بواسطة توماس ابو ماريا »

أضرم جيش الاحتلال الإسرائيلي النار شرق مجدل شمس التابعة للجولان السوري المحتل قبل أن تمتد إلى منطقة واسعة من جبل الشيخ, ما أدى إلى احتراق منطقة خضراء كثيفة بالأشجار والنباتات البرية وحولها إلى رماد.

وقال موقع "جولاني" المختص بأخبار الجولان السوري المحتل أن "الجيش الإسرائيلي أضرم عصر يوم الأربعاء النار في منطقة خط وقف إطلاق النار الواقعة شرقي مجدل شمس، الأمر الذي أدى إلى احتراق منطقة خضراء كثيفة بالأشجار والنباتات البرية".

وامتدت النيران إلى منطقة واسعة من جبل الشيخ، وبقيت مشتعلة حتى ساعات متأخرة من المساء, كما أفاد أهالي المنطقة, أنه "تم بين الحين والآخر سماع أصوات انفجارات يبدو أنها ألغام أرضية زرعها الجيش الإسرائيلي في المكان".

ونقل الموقع عن أحد سكان مجدل شمس المحتلة قوله "لقد فرحنا في السنوات الأخيرة لأن الجيش الإسرائيلي لم يعد يحرق هذه المنطقة، فعاد الجبل يخضر من جديد", مشيرا إلى أن "هذه المنطقة بالتحديد من أجمل المناطق وأكثرها كثافة بالنبات والشجر، وكان منظرهاً غاية في الجمال".

وأضاف أن "ما قام به الجيش الإسرائيلي هنا اليوم هو جريمة بحق الطبيعة ويحب أن يعاقب عليها الفاعلون, أشعر بالحزن لأني سأستيقظ غداً وأنظر من نافذتي لأرى المنطقة خراباً يغطيها السواد , إنه فعلا أمر محزن".

ويأتي إضرام الجيش الإسرائيلي النار في منطقة خط وقف إطلاق النار بعد سنوات من توقفه عن هذا الفعل في أعقاب تقدم سوريا بشكوى إلى الأمم المتحدة ضد هذا الأمر, إذ أن الجيش الإسرائيلي كان يقوم في الماضي بصورة دورية في حرق هذه المنطقة الأمر الذي أدى إلى زوال الغطاء الطبيعي منها, إلا أن توقفه عن ذلك منذ عدة سنوات أعاد الخضرة للمنطقة قبل أن يحيلها رمادا من جديد.

وتعد المنطقة التي أضرمت فيها النيران غنية بأشجار السنديان والملول وينبت فيها الشيح بكثافة.

يذكر أن إسرائيل احتلت الجولان السوري عام 1967 و ترفض إعادته إلى سورية , رغم فشلها في الحصول على اعتراف دولي بضمها عام 1981 :tawdee: :manqol: .
ليس لديك الصلاحية لمشاهدة المرفقات
Tomas
أضف رد جديد

العودة إلى ”܀ أخبار محلية!“