وأرجعت الشركة الخسارة الشهرية الكبيرة إلى إضراب الطيارين الذي استمر أسبوعين تقريبًا في يوليو.
وقال أنكو فان دير ويرف ، الرئيس التنفيذي لشركة SAS ، في بيان صحفي: نريد حقًا الاعتذار.
وسافر 1.3 مليون مسافر مع SAS خلال شهر يوليو ، وفقًا لبيان صحفي صادر عن شركة الطيران.
وهذا هو 23 في المئة أكثر من نفس الفترة من العام الماضي – ولكن 32 في المئة أقل من الشهر السابق.
وقال دير ويرف في البيان الصحفي، نريد بصدق أن نعتذر لجميع عملائنا الذين تضرروا من الإضراب ، الذي أدى إلى تأخير وإلغاء مغادرة الرحلات.
وخلال شهر يوليو ، تم إلغاء أكثر من 3700 رحلة جوية ، مما أثر على 380 ألف مسافر.
وقد زادت سعة الركاب في يوليو، بحوالي 8 بالمئة وكان الالتزام بالمواعيد أقل بقليل من 70 بالمائة
