- سيارة سيدان بنظام الدفع بالعجلات الخلفية ذات محرك بقوة 6 صمامات وناقل حركة ذو 8 سرعات.
- مساعدة مبتكرة على القيادة وتقنيات أمان فاعلة.
- صالون داخلي رحب وفاخر تحت فتحة سقف زجاجية كبيرة.

تأذن سيارة كيا "كوريس" الرائدة الفاخرة الجديدة كلياً بدخول العلامة التجارية "كيا" إلى شريحة جديدة بالكامل في سوق السيارات العالمية، حيث تتصدر هذه السيارة الحديثة بنظام الدفع الخلفي التي تنتجها شركة كيا للمرة الأولى، فئتها من الطرازات الأخرى على مستوى العالم، وهي تعتبر معلماً بارزاً بالنسبة للشركة، وتجمع بين حداثة التصميم والراحة الفاخرة، وتمزج بين ديناميكات القيادة والميزات التقنية المتقدمة.

وبهذه المناسبة، صرّح عبدالسلام الجبر "نائب الرئيس للمبيعات و التسويق بشركة الجبر" قائلاً: إن إسم سيارتنا الجديدة المشتق من الكلمتين الأجنبيتين "core" و "quality" يجسّد تماماً مميزات السيارة، فكلمة "كوريس" مرادفة للصلابة والفخامة والتكنولوجيا المتطورة، وكلها مواصفات تتمتع بها السيارة. وإن قرارنا لإعطاء هذه السيارة الفاخرة الجديدة اسماً غير تقليدي يعني أنها سوف تبرز إلى أبعد الحدود بين الحشود لتقود بذلك مبيعات الشركة."
و أضاف تعد كوريس هي أول سيارة سيدان كبيرة بنظام الدفع الخلفي تنتجها شركة كيا منذ أكثر من عقد من الزمن، وهي تضع بذلك معايير جديدة في عالم التصميمات المتطورة، والتقنيات الجديدة وأسلوب القيادة الرائعة.
وقد وفر تصميم منصة تعمل بنظام الدفع الخلفي لشركة كيا موتورز فرصة وضع السمات والمواصفات التي تعبر عن العصرية والفخامة. وبوصفها سيارة من الطراز الكبير، ستأتي "كوريس" مزودة بقاعدة عجلات طويلة، ومحرك خلفي، وعمود A-pillar مشدود للخلف لإطالة غطاء محرك السيارة.

وقد تم تزويد السيارة بمحور أمامي قصير رائع، وهو ما ساهم في زيادة المسافة بين مركز قاعدة العجلات الأمامية وعمود "A-pillar" والتي يطلق عليها اسم "مسافة الرفاهية".
وبفضل المواصفات التي تتمتع بها سيارة "كوريس" مثل مسافة الرفاهية الطويلة وخط الهيكل المرتفع، تنعم السيارة بالنوافذ الزجاجية التي تمتد حتى مؤخرة السيارة مما يؤدي إلى زيادة نسبة المعادن إلى الزجاج في السيارة بدرجة كبيرة. ويسهم تصميم السيارة المشدود للخلف وحجم النوافذ الصغيرة في منح الركاب شعوراً بالخصوصية والاستقلالية، بينما يساعد التصميم المميز للنوافذ المرصعة بالكروم في إعطاء السيارة مظهراً متميزاً.
مظهر خارجي يدفع إلى الشعور بالثقة مع سيارة السيدان الكبيرة المميزة
من جانبه، علّق بيتر شراير رئيس قسم التصميم بشركة كيا قائلاً "تجسد سيارة كوريس المعاني الحقيقة للبساطة الأنيقة والسمات المتوازنة والتصاميم البسيطة"تعمل قاعدة العجلات الطويلة، ومسافة الرفاهية، والعجلات كبيرة، والمحاور العمودية القصيرة بدرجة كبيرة، وخط الهيكل الطويل المسحوب للخلف معاً في انسجام معاً لتمنح سيارة "كوريس" مظهراً رياضياً وسمات متطورة باعثة على الشعور بالثقة لهذه السيارة المتميزة الكبيرة التي تعمل بنظام الدفع الخلفي."
وبفضل الطول الكلي للسيارة البالغ 5090 مم، وطول قاعدة العجلات البالغ 3045 مم، توفر سيارة "كوريس" مساحة داخلية رحبة لركابها. كما يبلغ العرض والارتفاع الكلي للسيارة 1900 ملم و1490 مم على التوالي، مما يخلق بيئة مقصورة فسيحة، بينما تسهم الديناميكات الهوائية الفعالة والاهتمام الوثيق بالتفاصيل الخارجية معامل السحب في الوصول إلى معامل سحب ذو تنافسية عالية بنسبة 0،27.
محرك بقوة 6 صمامات وناقل حركة ذو 8 سرعات

تتوفر سيارة "كوريس" بشكل مبدئي في أسواق الشرق الأوسط مدعومة بمحرك إم.بي.آي لامبدا متطور بست صمامات، وسعة 3.8 لتر، ويولد قوة تصل إلى 290 حصان، كما ستطرح الشركة محركاً آخر سعة 3.8 لتر، ويولد قوة تصل إلى 334 حصان، من المقرر دخوله خط الإنتاج العالمي العام المقبل اعتماداً على حجم الطلب بالسوق.
وقد قام مهندسو كيا بتعزيز مزود الطاقة من المحرك ذو الست صمامات، بهدف رفع كفاءته وتطويره- مما يجعله مناسباً لتشغيل هذا الطراز الجديد الرائد في الأسواق. وقد تم تزويد هذا المحرك مزدوج الكامة بتقنية DOHC بمحركات توقيت الصمامات المتغير المستمر (CVVT) ونظام الحقن المتغير (VIS).
وتأتي سيارة "كوريس" الجديدة مزودة بناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات لأول مرة في تاريخ كيا، حيث يضمن التصميم الواسع لنسب التروس تحقيق معدل تسارع سريع، في حين يساعد نظام نقل السرعات المتطور (SBW) المزود بذراع تحكم في تغيير سرعات السيارة بطريقة سريعة وسلسة.
خصائص القيادة بنظام الدفع الخلفي
صرح تشانج-كاي كانج، نائب الرئيس الأول لمركز ناميانج آر آند دي لتكنولوجيا الهياكل التابع لشركة كيا قائلا "لقد استطعنا من خلال سيارة "كوريس" حقيق توزيع مثالي للوزن الأمامي والخلفي للسيارة، مما ساهم في إنشاء قاعدة قوية لتحقيق التوازن والتوجيه المتميز أثناء القيادة، والخروج بمزيج متطور على مستوى القيادة والتصميم.
ومع استخدام هيكل سيارة فائق القوة (مصنوع من الصلب عالي القوة بنسبة 74.3٪)، تتحكم "كوريس" الكترونياً في نظام التعليق الهوائي من خلال نظام تعليق أمامية خلفية ذو خمس وصلات يمنح هذه السيارة الرائدة الجديدة كلياً خصائص متعة القيادة وروعة التصميم"
علاوة على ذلك، تمكن أنماط القيادة (اقتصادية – طبيعية - رياضية، على الجليد) السائق من اختيار أنظمة التعليق والتوجيه ونقل الحركة المفضلة المناسبة لظروف الطريق المختلفة أو أنماط القيادة.
وأضاف كانج قائلاً "لقد أثمر هذا التوازن الممتاز بين جميع مقومات السيارة في تقديم مجموعة من المزايا التي يتمتع بها قاد السيارة والتي تشمل تحسين القدرة على السحب، وزيادة الثبات على الطريق، وتحسين الاستقرار عند التوقف، وزيادة الثبات عند الانعطاف. وقد مكننا إنتاج سيارة تعمل بنظام الدفع الخلفي من الوصول إلى أفضل مستويات الاستجابة لنظام التوجيه عند قيادة السيارة.

تقنية الأمان ’الفاعلة، المبتكرة
تشمل سيارة ’كوريس‘ من كيا سلسلة من مواصفات الأمان الفاعل، وتقنيات المساعدة على القيادة ذات التقنية العالية .
علّق تشانغ كي كانغ، نائب الرئيس الأعلى لمركز الأبحاث والتطوير في ناميانغ قائلاً: " تتضمن ’كوريس‘ عدداً من تقنيات الأمان الذكية التي لم تشهد لها سيارات كيا مثيلاً من قبل من أجل تأمين الأمان والراحة القصوى للقيادة . إن سيارتنا الرائدة الجديدة تمتلك قدرات متميزة في رصد حالات حركة السير المتغيرة، والكشف عنها وتعمل على تحليل المعلومات بشكل مستمر لاتخاذ القرار الفوري بشأن مسار التصرف الصحيح و حركة التحكم بالسيارة بدقة عند الضرورة.
صور حفل التدشين




وفي الختام تقبلوا خالص الشكر والتقدير
[/size]- مساعدة مبتكرة على القيادة وتقنيات أمان فاعلة.
- صالون داخلي رحب وفاخر تحت فتحة سقف زجاجية كبيرة.

تأذن سيارة كيا "كوريس" الرائدة الفاخرة الجديدة كلياً بدخول العلامة التجارية "كيا" إلى شريحة جديدة بالكامل في سوق السيارات العالمية، حيث تتصدر هذه السيارة الحديثة بنظام الدفع الخلفي التي تنتجها شركة كيا للمرة الأولى، فئتها من الطرازات الأخرى على مستوى العالم، وهي تعتبر معلماً بارزاً بالنسبة للشركة، وتجمع بين حداثة التصميم والراحة الفاخرة، وتمزج بين ديناميكات القيادة والميزات التقنية المتقدمة.

وبهذه المناسبة، صرّح عبدالسلام الجبر "نائب الرئيس للمبيعات و التسويق بشركة الجبر" قائلاً: إن إسم سيارتنا الجديدة المشتق من الكلمتين الأجنبيتين "core" و "quality" يجسّد تماماً مميزات السيارة، فكلمة "كوريس" مرادفة للصلابة والفخامة والتكنولوجيا المتطورة، وكلها مواصفات تتمتع بها السيارة. وإن قرارنا لإعطاء هذه السيارة الفاخرة الجديدة اسماً غير تقليدي يعني أنها سوف تبرز إلى أبعد الحدود بين الحشود لتقود بذلك مبيعات الشركة."
و أضاف تعد كوريس هي أول سيارة سيدان كبيرة بنظام الدفع الخلفي تنتجها شركة كيا منذ أكثر من عقد من الزمن، وهي تضع بذلك معايير جديدة في عالم التصميمات المتطورة، والتقنيات الجديدة وأسلوب القيادة الرائعة.
وقد وفر تصميم منصة تعمل بنظام الدفع الخلفي لشركة كيا موتورز فرصة وضع السمات والمواصفات التي تعبر عن العصرية والفخامة. وبوصفها سيارة من الطراز الكبير، ستأتي "كوريس" مزودة بقاعدة عجلات طويلة، ومحرك خلفي، وعمود A-pillar مشدود للخلف لإطالة غطاء محرك السيارة.

وقد تم تزويد السيارة بمحور أمامي قصير رائع، وهو ما ساهم في زيادة المسافة بين مركز قاعدة العجلات الأمامية وعمود "A-pillar" والتي يطلق عليها اسم "مسافة الرفاهية".
وبفضل المواصفات التي تتمتع بها سيارة "كوريس" مثل مسافة الرفاهية الطويلة وخط الهيكل المرتفع، تنعم السيارة بالنوافذ الزجاجية التي تمتد حتى مؤخرة السيارة مما يؤدي إلى زيادة نسبة المعادن إلى الزجاج في السيارة بدرجة كبيرة. ويسهم تصميم السيارة المشدود للخلف وحجم النوافذ الصغيرة في منح الركاب شعوراً بالخصوصية والاستقلالية، بينما يساعد التصميم المميز للنوافذ المرصعة بالكروم في إعطاء السيارة مظهراً متميزاً.
مظهر خارجي يدفع إلى الشعور بالثقة مع سيارة السيدان الكبيرة المميزة
من جانبه، علّق بيتر شراير رئيس قسم التصميم بشركة كيا قائلاً "تجسد سيارة كوريس المعاني الحقيقة للبساطة الأنيقة والسمات المتوازنة والتصاميم البسيطة"تعمل قاعدة العجلات الطويلة، ومسافة الرفاهية، والعجلات كبيرة، والمحاور العمودية القصيرة بدرجة كبيرة، وخط الهيكل الطويل المسحوب للخلف معاً في انسجام معاً لتمنح سيارة "كوريس" مظهراً رياضياً وسمات متطورة باعثة على الشعور بالثقة لهذه السيارة المتميزة الكبيرة التي تعمل بنظام الدفع الخلفي."
وبفضل الطول الكلي للسيارة البالغ 5090 مم، وطول قاعدة العجلات البالغ 3045 مم، توفر سيارة "كوريس" مساحة داخلية رحبة لركابها. كما يبلغ العرض والارتفاع الكلي للسيارة 1900 ملم و1490 مم على التوالي، مما يخلق بيئة مقصورة فسيحة، بينما تسهم الديناميكات الهوائية الفعالة والاهتمام الوثيق بالتفاصيل الخارجية معامل السحب في الوصول إلى معامل سحب ذو تنافسية عالية بنسبة 0،27.
محرك بقوة 6 صمامات وناقل حركة ذو 8 سرعات

تتوفر سيارة "كوريس" بشكل مبدئي في أسواق الشرق الأوسط مدعومة بمحرك إم.بي.آي لامبدا متطور بست صمامات، وسعة 3.8 لتر، ويولد قوة تصل إلى 290 حصان، كما ستطرح الشركة محركاً آخر سعة 3.8 لتر، ويولد قوة تصل إلى 334 حصان، من المقرر دخوله خط الإنتاج العالمي العام المقبل اعتماداً على حجم الطلب بالسوق.
وقد قام مهندسو كيا بتعزيز مزود الطاقة من المحرك ذو الست صمامات، بهدف رفع كفاءته وتطويره- مما يجعله مناسباً لتشغيل هذا الطراز الجديد الرائد في الأسواق. وقد تم تزويد هذا المحرك مزدوج الكامة بتقنية DOHC بمحركات توقيت الصمامات المتغير المستمر (CVVT) ونظام الحقن المتغير (VIS).
وتأتي سيارة "كوريس" الجديدة مزودة بناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات لأول مرة في تاريخ كيا، حيث يضمن التصميم الواسع لنسب التروس تحقيق معدل تسارع سريع، في حين يساعد نظام نقل السرعات المتطور (SBW) المزود بذراع تحكم في تغيير سرعات السيارة بطريقة سريعة وسلسة.
خصائص القيادة بنظام الدفع الخلفي
صرح تشانج-كاي كانج، نائب الرئيس الأول لمركز ناميانج آر آند دي لتكنولوجيا الهياكل التابع لشركة كيا قائلا "لقد استطعنا من خلال سيارة "كوريس" حقيق توزيع مثالي للوزن الأمامي والخلفي للسيارة، مما ساهم في إنشاء قاعدة قوية لتحقيق التوازن والتوجيه المتميز أثناء القيادة، والخروج بمزيج متطور على مستوى القيادة والتصميم.
ومع استخدام هيكل سيارة فائق القوة (مصنوع من الصلب عالي القوة بنسبة 74.3٪)، تتحكم "كوريس" الكترونياً في نظام التعليق الهوائي من خلال نظام تعليق أمامية خلفية ذو خمس وصلات يمنح هذه السيارة الرائدة الجديدة كلياً خصائص متعة القيادة وروعة التصميم"
علاوة على ذلك، تمكن أنماط القيادة (اقتصادية – طبيعية - رياضية، على الجليد) السائق من اختيار أنظمة التعليق والتوجيه ونقل الحركة المفضلة المناسبة لظروف الطريق المختلفة أو أنماط القيادة.
وأضاف كانج قائلاً "لقد أثمر هذا التوازن الممتاز بين جميع مقومات السيارة في تقديم مجموعة من المزايا التي يتمتع بها قاد السيارة والتي تشمل تحسين القدرة على السحب، وزيادة الثبات على الطريق، وتحسين الاستقرار عند التوقف، وزيادة الثبات عند الانعطاف. وقد مكننا إنتاج سيارة تعمل بنظام الدفع الخلفي من الوصول إلى أفضل مستويات الاستجابة لنظام التوجيه عند قيادة السيارة.

تقنية الأمان ’الفاعلة، المبتكرة
تشمل سيارة ’كوريس‘ من كيا سلسلة من مواصفات الأمان الفاعل، وتقنيات المساعدة على القيادة ذات التقنية العالية .
علّق تشانغ كي كانغ، نائب الرئيس الأعلى لمركز الأبحاث والتطوير في ناميانغ قائلاً: " تتضمن ’كوريس‘ عدداً من تقنيات الأمان الذكية التي لم تشهد لها سيارات كيا مثيلاً من قبل من أجل تأمين الأمان والراحة القصوى للقيادة . إن سيارتنا الرائدة الجديدة تمتلك قدرات متميزة في رصد حالات حركة السير المتغيرة، والكشف عنها وتعمل على تحليل المعلومات بشكل مستمر لاتخاذ القرار الفوري بشأن مسار التصرف الصحيح و حركة التحكم بالسيارة بدقة عند الضرورة.
صور حفل التدشين




وفي الختام تقبلوا خالص الشكر والتقدير