قل الصدق، هل كنت من الاطفال الذين كانوا يتغيبون عن الحصص بداعي المرض؟ أو هل كنت تستعمل الخط الكبير حتى يتسنى لك اكمال الصفحات الاربعة في امتحان مهارات الكتابة؟
إذا كان هذا هو السلوك الطبيعي اثناء سنوات دراستك، فالباحثون يتوقعون بأن تكمل بقية حياتك بهذا النمط أيضا. فوفقا لدراسة نشرت في مجلة لايف ساينس الامريكية، يستمر النمط المتكاسل في التعامل مع الواجبات المدرسية والامتحانات في التطور حتى عندما يتوظف الشخص ويتحمل مسؤوليات عمله.
من سنوات الدراسة الى مكان العمل.
الدراسة، التي كان عنوانها " Counterproductive Work Behavior and Academic Dishonesty: A Meta-analysis " ، وجدت بأننا لا نكبر بعيدا عن انماط تفكيرنا، وإذا كنا نغش في التعامل مع المشاكل التي كانت تواجهنا أثناء الدراسة فمن المرجح أن نغش عندما نتعامل مع المشاكل التي تواجهنا في مجال العمل.
يقول نايثن كونسيل، المؤلف المشارك في الدراسة، لا يبدو بأن السلوكان بعيدان جدا عن بعضهما البعض.
وبالاضافة الى الافعال البريئة التي كنا نقوم بها في سنوات الدراسة، مثل تمثيل دور المرض، قام الباحثون بالنظر الى افعال أخرى محتملة يقوم بها الطلاب مثل الحصول على الاسئلة قبل الامتحان وكتابة الاجابة لزميل أخر. بعد تحليل 1500 شخص، وجد الباحثون صلة قوية بين هذه التصرفات وبين عدم الاخلاص للعمل لاحقا في مجال الحياة العملية. هذا وارتبط الغش في الجامعة بسلوك سيء في مكان العمل مثل اخذ وقت طويل اثناء استراحة الغذاء، تمثيل المرض، تقديم مصاريف كاذبة، وسرقة افكار الأخرين.

استبيان اجري عام 2002 وشمل على 12.000 طالب ثانوية عامة، اعترف 74 بالمائة منهم بأنهم غشوا على الاقل مرة واحدة خلال السنة الماضيةووفقا للتقرير فأن التصرفات المخادعة ستسمر بالتطور ولن تتوقف ابدا.
مجتمع مبني على الغش.
ويبدأ الضغط على الطلاب مبكراً داخل الحصص الدراسية، فهم سيحاولون أي شيء للحصول على درجات عالية وبالتالي يقومون باتخاذ القرارت الخاطئة. وفقا لاستبيان اجري عام 2002 وشمل على 12.000 طالب ثانوية عامة، اعترف 74 بالمائة منهم بأنهم غشوا على الاقل مرة واحدة خلال السنة الماضية.
وأبتداءً من مقولة: من غشنا ليس منا
[/size]إذا كان هذا هو السلوك الطبيعي اثناء سنوات دراستك، فالباحثون يتوقعون بأن تكمل بقية حياتك بهذا النمط أيضا. فوفقا لدراسة نشرت في مجلة لايف ساينس الامريكية، يستمر النمط المتكاسل في التعامل مع الواجبات المدرسية والامتحانات في التطور حتى عندما يتوظف الشخص ويتحمل مسؤوليات عمله.
من سنوات الدراسة الى مكان العمل.
الدراسة، التي كان عنوانها " Counterproductive Work Behavior and Academic Dishonesty: A Meta-analysis " ، وجدت بأننا لا نكبر بعيدا عن انماط تفكيرنا، وإذا كنا نغش في التعامل مع المشاكل التي كانت تواجهنا أثناء الدراسة فمن المرجح أن نغش عندما نتعامل مع المشاكل التي تواجهنا في مجال العمل.
يقول نايثن كونسيل، المؤلف المشارك في الدراسة، لا يبدو بأن السلوكان بعيدان جدا عن بعضهما البعض.
وبالاضافة الى الافعال البريئة التي كنا نقوم بها في سنوات الدراسة، مثل تمثيل دور المرض، قام الباحثون بالنظر الى افعال أخرى محتملة يقوم بها الطلاب مثل الحصول على الاسئلة قبل الامتحان وكتابة الاجابة لزميل أخر. بعد تحليل 1500 شخص، وجد الباحثون صلة قوية بين هذه التصرفات وبين عدم الاخلاص للعمل لاحقا في مجال الحياة العملية. هذا وارتبط الغش في الجامعة بسلوك سيء في مكان العمل مثل اخذ وقت طويل اثناء استراحة الغذاء، تمثيل المرض، تقديم مصاريف كاذبة، وسرقة افكار الأخرين.

استبيان اجري عام 2002 وشمل على 12.000 طالب ثانوية عامة، اعترف 74 بالمائة منهم بأنهم غشوا على الاقل مرة واحدة خلال السنة الماضيةووفقا للتقرير فأن التصرفات المخادعة ستسمر بالتطور ولن تتوقف ابدا.
مجتمع مبني على الغش.
ويبدأ الضغط على الطلاب مبكراً داخل الحصص الدراسية، فهم سيحاولون أي شيء للحصول على درجات عالية وبالتالي يقومون باتخاذ القرارت الخاطئة. وفقا لاستبيان اجري عام 2002 وشمل على 12.000 طالب ثانوية عامة، اعترف 74 بالمائة منهم بأنهم غشوا على الاقل مرة واحدة خلال السنة الماضية.
وأبتداءً من مقولة: من غشنا ليس منا