وتعمل قطارات SJ بالطاقة المتجددة بالكامل. ويُطلب من سائقي القطارات أيضاً التحرك بحرية في القطارات، أي إيقاف تشغيل المحرك والسماح للعربات بالتحرك للأمام من تلقاء نفسها بأقل قدر ممكن من الاحتكاك، طالما تم استيفاء متطلبات السلامة ويمكن للقطارات الالتزام بالجدول الزمني.
حتى الآن، لا يوجد سوى عربات ركاب في القطار، لكن هناك مقصورات نوم حقيقية في المخطط.
ومع ذلك هناك مشكلة، حيث لا يمكن حالياً حجز تذاكر SJ EuroNight، كما يُطلق على القطار، لأن شركة SJ تفتقر إلى إذن السفر عبر الدنمارك لهذا النوع من النقل. ولا يزال من غير الواضح متى ستكون التذاكر متاحة للشراء.
ووفقاً للمسؤول الصحفي في SJ يوناس أولسون، فمن المقدر أن ذلك لن يحدث حتى نهاية سبتمبر على أقرب تقدير
