تخطط شركة Mattel المنتجة لدمى باربي للتوسع خارج خط إنتاج الألعاب، بعد نجاح فيلم باربي من خلال دخول عالم إنتاج الأفلام السينمائية.
وتأتي هذه الخطط في الوقت الذي قالت فيه الشركة التي تتخذ من كاليفورنيا مقراً لها إن مبيعاتها تراجعت بنسبة 12% للأشهر الثلاثة المنتهية في نهاية يونيو (حزيران)، ومن المقرر أيضاً عرض علامات Mattel التجارية -بما في ذلك Barney و Hot Wheels و Polly Pocket- في أفلام هوليوود القادمة.
وقال الرئيس التنفيذي للشركة ينون كريز في عرض أرباح الشركة، إن باربي تحفز إمكانات إنتاج أفلام ماتيل، وأضاف هذه لحظة فارقة لشركة ماتيل وعرض للصدى الثقافي لملكيتنا الفكرية.
كما أصدرت شركة Mattel، التي لم تقل بعد ما إذا كانت ستجني أموالاً مباشرة من فيلم باربي، ألبوماً صوتياً ودخلت في أكثر من 165 شراكة للمنتجات الاستهلاكية للفيلم.
وبلغ صافي دخل الشركة لهذه الفترة 27 مليون دولار، متجاوزاً توقعات وول ستريت، على الرغم من انخفاضه بنسبة 60% تقريباً مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وتراجعت أسهم شركة ماتيل، التي ارتفعت بنسبة 16% تقريباً في الشهر الماضي، بنسبة 1.8% في تعاملات نيويورك الممتدة بعد الإعلان عن الأرباح.
وفي وقت سابق من هذا الشهر، قال كريز لـ بي بي سي إنه يهدف إلى إنشاء "عالم ماتيل" لمحاكاة نجاح مارفيل، وإلى جانب علامتها التجارية الأكثر مبيعاً باربي، فإن مجموعة Mattel للمجموعات المنزلية تشمل Bob the Builder و Thomas the Tank Engine و Uno.
ويوم الأربعاء، أعلنت شركة ماتيل أن كبير مسؤولي التشغيل ريتشارد ديكسون سيغادر الشركة، وتم تعيين ديكسون الذي ساعد في إحياء ماركة باربي التجارية، كرئيس تنفيذي جديد لمتاجر الملابس بالتجزئة الأمريكية غاب.