مصر أنفقت نصف تريليون جنيه لتنفيذ وحدات سكنية لمحدودي الدخل!

أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية
إسحق القس افرام
مدير الموقع
مدير الموقع
مشاركات: 49761
اشترك في: السبت إبريل 17, 2010 8:46 am
مكان: السويد

مصر أنفقت نصف تريليون جنيه لتنفيذ وحدات سكنية لمحدودي الدخل!

مشاركة بواسطة إسحق القس افرام »

أكد رئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي، أن مصر أنفقت على إسكان محدودي الدخل ولحل مشكلة المناطق غير الآمنة أكثر من نصف تريليون جنيه.
وقال مدبولي، اليوم الأحد، خلال احتفالية تسليم أول ثلاثة أبراج إدارية، ضمن منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة: الدولة نفذت مليون وحدة سكنية للشباب ولمحدودي الدخل بتكلفة تخطت 400 مليار جنيه، بجانب 300 ألف وحدة سكن بديل للمناطق غير الآمنة.
وتابع رئيس الوزراء المصري، أن الدولة أصبحت قادرة بمشاركة القطاع الخاص، على تقديم كل أنواع الإسكان ومنتجاته بالكم الذي يغطي حجم الطلب على الرغم من الزيادة السكانية.
وأوضح مدبولي، أن مشروع أبراج العاصمة الإدارية بدأ منذ نحو 6 سنوات، واليوم مصر تحتفل وتجني ثمار المشروعات، مشيراً، إلى أنه تم الانتهاء من بيع الـ24 ألف وحدة سكنية بالكامل في الحي السكني الأول في العاصمة الإدارية الجديدة، وهذا يعني وجود 100 ألف مواطن مصري في هذا الحي.
وأضاف رئيس الوزراء، أن منظومة إدارة العاصمة الإداية من اللحظة الأولى قائمة على فكرة منظومة القطاع الخاص لذلك تم إنشاء شركة العاصمة الإدارية الجديدة من أجلها، مشدداً، على عدم صحة ما يقال بشأن إنفاق الدولة على مشروع العاصمة الإدارية الجديدة.
واختتم مدبولي قائلاً: المشروع تم تنفيذه من خلال نفس فكر شركات التطوير العقاري العملاقة الموجودة في أي دولة في العالم، وشركة العاصمة الإدارية الجديدة اختتمت العام المالي الماضي بأرباح تجاوزت 20 مليار جنيه وهو ما يشير إلى نجاح المشروع.
:croes1: فَحَاشَا لِي أَنْ أَفْتَخِرَ إِلاَّ بِصَلِيبِ رَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ :croes1:
صورة
صورة
أضف رد جديد

العودة إلى ”܀ منتدى مــال واعمــال & أخبـــار ـ اسـواق وبوصات“