لانشيا تكشف عن سيارة يبسيلون الكهربائية الهاتشباك الأنيقة في أوروبا!

أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية
إسحق القس افرام
مدير الموقع
مدير الموقع
مشاركات: 49761
اشترك في: السبت إبريل 17, 2010 8:46 am
مكان: السويد

لانشيا تكشف عن سيارة يبسيلون الكهربائية الهاتشباك الأنيقة في أوروبا!

مشاركة بواسطة إسحق القس افرام »

كشفت لانشيا رسميًا عن سيارة يبسيلون الهاتشباك الكهربائية الجديدة أخيراً بعد طول انتظار. وبفضل التصميم الأنيق، ونظام الدفع الكهربائي الفعال، والأبعاد المدمجة، فإن يبسيلون هي بداية عودة لانشيا. ومن خلال مشاركة منصتها مع العديد من مركبات ستلانتيس الأخرى، فقد تتمتع السيارة بالعديد من المزايا والمواصفات المنافسة.
صورة
كما تأتي يبسيلون الجديدة الكهربائية بالكامل بمحرك كهربائي بقوة 154 حصان، وهو نفس قوة سيارة الكروس أوفر الكهربائية الجديدة فيات 600e. وتوفر البطارية بقدرة 51 كيلووات في الساعة مدى يصل إلى 402 كم في الشحنة الواحدة، بناءً على تقديرات اختبارات WLTP الأوروبية. ويمكن شحن البطارية من 20 إلى 80% في 24 دقيقة فقط، ويمكن الحصول على مدى 100 كم بعد 10 دقائق فقط من الشحن.
ولم تذكر لانشيا أرقام التسارع أو السرعة القصوى، ولكن وزن السيارة ثقيل مقارنة بكونها صغيرة الحجم. ومن حيث الشكل, تتفوق يبسيلون على أوبل كورسا إي في التصميم حيث أنها سيارة هاتشباك ذات مظهر أنيق مع تفاصيل راقية ومتطورة. وهذه هي أول سيارة لانشيا تتبنى إشارات التصميم Pu+Ra، والتي تمت معاينتها لأول مرة في الطراز التجريبي HPE. وتأتي السيارة بلمسات من موديلات دلتا وستراتوس ويظهر ذلك في المصابيح الخلفية LED المستديرة.
والواجهة الأمامية للسيارة سوداء لامعة وهي إشارة إلى طرازات مونتي كارلو . وللأسف، تخلت الشركة عن شعار الدرع الشهير، واختارت خطًا جديدًا مستوحى من ماركات الأزياء الإيطالية.
وفي الداخل، تستفيد يبسيلون الجديدة من أحدث التقنيات واللمسات الفاخرة. وتتركز المقصورة حول واجهة SALA الجديدة. وتشير كلمة sala لاختصار لـ Sound Air Light Augmentation لأنها تتحكم في أنظمة المعلومات والترفيه وتكييف الهواء والإضاءة. وتشمل الميزات القياسية أبل كار بلاي وأندرويد أوتو واتصال بلوتووث وشاحن لاسلكي، مع تشغيل معظم الوظائف من خلال شاشة لمس رقمية مقاس 10.25 بوصة.
صورة
وتتوفر أيضًا مقاعد قابلة للتعديل كهربائيًا مع وظيفة التدفئة والتدليك. وقالت لانشيا أن يبسيلون هي السيارة الوحيدة في فئتها التي تقدم تكنولوجيا القيادة الذاتية من المستوى الثاني، والتي يمكن تشغيلها بسرعة تتراوح بين 30 و150 كم في الساعة. ويشكل نظام التحكم التكيفي في السرعة، وميزة توسيط المسار، والمساعدة في الازدحام المروري جزءًا من هذه الباقة.
وستتوفر نسخة الإطلاق، Edizione Limitata Cassina. وستجمع هذه النسخة الفريدة المحدودة بـ 1906 وحدة بين أسلوب يبسيلون وتفاصيل التصميم والألوان والخامات المرتبطة بشركة كاسانيا، وهي علامة تجارية إيطالية راقية للأثاث.
صورة
وفي الداخل، يتلقى الإصدار المحدود مقاعد مزينة بمواد معاد تدويرها. وتتميز أسطح المقاعد المخملية ذات اللون الأزرق، بخياطة مزدوجة بخيوط معاد تدويرها بنسبة 100%. في حين تم تصميم هيكل المقعد من مادة PVC المعاد تدويرها. وتم استخدام نفس اللون الأزرق الأنيق للوحة القيادة وألواح الأبواب، مما يمنح المقصورة الداخلية إحساسًا بالفخامة.
صورة
ولأول مرة منذ عدة سنوات، ستعود لانشيا إلى أوروبا، بعد أن باعت سياراتها في إيطاليا فقط في السنوات الأخيرة. وفي النصف الأول من عام 2024، ستطلق لانشيا 70 وكالة جديدة في الأسواق الرئيسية، بما في ذلك بلجيكا وهولندا وفرنسا وإسبانيا. وستتسلم ألمانيا العلامة التجارية الإيطالية في عام 2025.
:croes1: فَحَاشَا لِي أَنْ أَفْتَخِرَ إِلاَّ بِصَلِيبِ رَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ :croes1:
صورة
صورة
أضف رد جديد

العودة إلى ”܀ منتــدى عــالــم السيــارات“