جيش الاحتلال الاسرائيلي يقتحم سفينة " راشيل كوري "

أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية
توماس ابو ماريا
عضو
عضو
مشاركات: 93
اشترك في: الجمعة مايو 21, 2010 10:17 am

جيش الاحتلال الاسرائيلي يقتحم سفينة " راشيل كوري "

مشاركة بواسطة توماس ابو ماريا »

اعلن جيش الاحتلال الاسرائيلي ان وحدات كومانودز خاصة اقتحمت ظهر اليوم سفينة " راشيلا كوري " و التي كانت على بعد 22 ميلا من سواحل غزة واقتادتها قوات الاحتلال الى ميناء اسدود جنوبا .

وقال التلفزيون الاسرائيلي ان عملية الاقتحام تمت دون مقاومة وان السفينة ستصل الى الميناء خلال ساعتين على اكثر تقدير.

وقالت المقدم " أفيتال ليبوفيتش " - الناطقة باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي - لـ محطة الأخبار الدولية " يجب أن نقول أن هناك فرق بين هذه السفينة والأسطول الأخير الذي اختار طاقمه استخدام العنف، بينما استسلم طاقم هذه السفينة دون مواجهات " .

وأشارت " ليبوفيتش " أن ركاب السفينة ليسوا مكبلين، لكنها تجنبت تحديد وضعهم القانوني بانتظار أن يتم التحقيق معهم لدى وصولهم إلى ميناء أسدود.

واتهمت الناطقة باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي حركة "حماس" بمنع إسرائيل من إدخال المواد الغذائية التي نقلتها السفن السابقة إلى داخل قطاع غزة , مضيفة أن إسرائيل ليس لديها مشاكل في إدخال مواد البناء لقطاع غزة بعد تحديد وجهة استخدامها والتأكد من عدم استعمالها لبناء مرابض مدفعية أو خنادق.

وقال الجيش الإسرائيلي إن عملية السيطرة جرت دون عنف، وقد جرى توجيه السفينة إلى ميناء أسدود لتفريغ حمولتها وتفتيشها، مع التعهد بنقل المساعدات التي توافق تل أبيب عليها إلى غزة براً.

و لم يذكر وقوع عن جرحى أو مصابين في العملية، وذكرت تقارير أولية أن قوات الاحتلال الإسرائيلية لم تستخدم الإنزال الجوي، بل وصلت وحدات منها إلى السفينة بالقوارب المطاطية.

وكان متحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي قال إن وحدات من قوات النخبة "كوماندوس" تستعد لاقتحام السفينة "راشيل كوري" بعدما رفضت الرد على الرسائل التي بعثتها البحرية إليها للتعريف عن نفسها وتبديل مسارها.

وكانت حركة "غزة حرة" التي تشارك في تنظيم رحلة "أسطول الحرية" لنقل المساعدات إلى قطاع غزة قد أعلنت السبت أن المراكب الحربية الإسرائيلية تلاحق السفينة الأخيرة في الأسطول الذي تعرض لهجوم إسرائيلي دموي، راشيل كوري، وذلك منذ أكثر من ساعتين، وقد اقتربت منها من الجانبين.

وقالت " جيني غراهام " - الناطقة باسم الرحلة- إن المعدات الإلكترونية على السفينة تعرضت للتعطيل الإسرائيلي، مضيفة أن أجهزة الاتصال العاملة بالأقمار الصناعية ستقطع أيضاً.

وأكدت " غراهام " أن السفينة ومن عليها، رفضوا عرضاَ إسرائيلية لهم للرسو في ميناء أسدود الإسرائيلية قائلة: "نرفض كل عرض يمنح الشرعية للحصار على غزة.. مهمتنا هي توصيل المساعدات لشعب غزة."

و في المقابل، دعا " روبرت غيبز " - الناطق باسم البيت الأبيض - ركاب السفينة إلى قبول العرض الإسرائيلي بالرسو في ميناء أسدود، وحض كل الأطراف على "تجنب المواجهة" لضمان سلامة الجميع.

:manqol: عكس السير
ليس لديك الصلاحية لمشاهدة المرفقات
Tomas
أضف رد جديد

العودة إلى ”܀ أخبار محلية!“