ربما تكون سيارة سيلفيا، المعروفة أيضًا باسم 200SX و240SX في بعض الأسواق، قد اختفت من تشكيلة نيسان منذ عام 2002. ولكن هناك فرصة واعدة لعودة الاسم من جديد. وقد اعترف رئيس المنتجات العالمية للشركة بأن إعادة إحياء اسم سيلفيا سيكون أمرًا صعبًا، لكنه يعتقد أن بإمكانهم إنجاح ذلك.
وناقش إيفان إسبينوزا، نائب رئيس قسم استراتيجية المنتجات العالمية وتخطيط المنتجات في نيسان، الفكرة المتمثلة في وضع سيارة سيلفيا الجديدة في فئة أسفل GT-R. وهو يتصور أنها سيارة ستقدم قوة جيدة بما فيه الكفاية بالسعر المناسب الذي يجده العملاء جذابا. وأعرب إسبينوزا عن شغفه بإحياء سيارة سيلفيا، مضيفًا أن الاسم يحظى بالكثير من المعجبين.

وهذه التعليقات جاءت خلال مقابلة حديثة مع برنامج توب جير، مما دفع بالتساؤلات عن إمكانية ظهور جيل جديد. وتحدث المسؤول رفيع المستوى عن التحديات لكنه بدا متفائلاً وقال : الفرصة موجودة، لكن في النهاية، هذا عمل تجاري. لذا أحتاج إلى إيجاد طرق لجعل هذا النوع من الاقتراحات مثيرًا للاهتمام بالنسبة للشركة. وفي بعض الأحيان تواجه سيارات مثل هذه بعض الصعوبات لأن الجمهور المشتري لها ليس كبيرًا، لكنها يمكن أن تنجح إذا وجدنا الفكرة الصحيحة التي يمكن عبرها بيعها في كل مكان في العالم.
وأوضح إسبينوزا أكثر قائلاً: لا يمكننا أن نطرح هذه المنتجات على المستوى الإقليمي أو لمرة واحدة لأن هذا غير منطقي. ولكن هناك فرصة لذلك. سيكون ذلك تحديًا، لكن وظيفتي هي إيجاد طرق للقيام بأشياء مثل هذه لأنني أعتقد أنها ستكون رائعة للعملاء ولنيسان. وإذا تمكنت من وضع الصيغة الصحيحة في مكانها الصحيح، فيمكننا إنجاحها.
ويمكن أن تنضم سيارة سيلفيا الجديدة إلى نيسان Z باعتبارها سيارة رياضية بأسعار معقولة , ومن المحتمل أن تكون كهربائية. وهذا يمكن أن يجعلها منافسًا مباشرًا لسيارات تويوتا GR86 وسوبارو BRZ ومازدا MX-5، بالإضافة إلى سيارة هوندا بريلود الهجين القادمة.

وتعهدت نيسان بالكشف عن 30 طرازًا جديدًا بحلول عام 2026، بما في ذلك 16 سيارة كهربائية وهجينة، في إطار خطة عمل “The Arc”. وإلى جانب سيارة سيلفيا، التي كانت أبرز ما ورد في المقابلة، تحدث إسبينوزا عن موضوعات أخرى، بما في ذلك الأداء وديناميكيات القيادة لسيارات نيسان الكهربائية المستقبلية.
وكشف أن نظام الدفع الرباعي الكهربائي e-4ORCE الخاص بالشركة يشتمل على رؤى مستوحاة من سيارة GT-R الأسطورية. وتعمل نسخة مصغرة من هذه التقنية على تشغيل سيارة نيسان أريا نيسمو، وتولد قوة تبلغ 429 حصانًا من محركاتها الكهربائية المزدوجة. وشدد إسبينوزا على تركيز نيسان على تحقيق التوازن بين الجر وديناميكيات القيادة، مع إعطاء الأولوية لبراعة السيارة على المنعطفات في التسارع. وسلط الضوء على تكنولوجيا البطاريات باعتبارها العامل الحاسم في تطوير سيارة كهربائية خارقة.
وناقش إيفان إسبينوزا، نائب رئيس قسم استراتيجية المنتجات العالمية وتخطيط المنتجات في نيسان، الفكرة المتمثلة في وضع سيارة سيلفيا الجديدة في فئة أسفل GT-R. وهو يتصور أنها سيارة ستقدم قوة جيدة بما فيه الكفاية بالسعر المناسب الذي يجده العملاء جذابا. وأعرب إسبينوزا عن شغفه بإحياء سيارة سيلفيا، مضيفًا أن الاسم يحظى بالكثير من المعجبين.

وهذه التعليقات جاءت خلال مقابلة حديثة مع برنامج توب جير، مما دفع بالتساؤلات عن إمكانية ظهور جيل جديد. وتحدث المسؤول رفيع المستوى عن التحديات لكنه بدا متفائلاً وقال : الفرصة موجودة، لكن في النهاية، هذا عمل تجاري. لذا أحتاج إلى إيجاد طرق لجعل هذا النوع من الاقتراحات مثيرًا للاهتمام بالنسبة للشركة. وفي بعض الأحيان تواجه سيارات مثل هذه بعض الصعوبات لأن الجمهور المشتري لها ليس كبيرًا، لكنها يمكن أن تنجح إذا وجدنا الفكرة الصحيحة التي يمكن عبرها بيعها في كل مكان في العالم.
وأوضح إسبينوزا أكثر قائلاً: لا يمكننا أن نطرح هذه المنتجات على المستوى الإقليمي أو لمرة واحدة لأن هذا غير منطقي. ولكن هناك فرصة لذلك. سيكون ذلك تحديًا، لكن وظيفتي هي إيجاد طرق للقيام بأشياء مثل هذه لأنني أعتقد أنها ستكون رائعة للعملاء ولنيسان. وإذا تمكنت من وضع الصيغة الصحيحة في مكانها الصحيح، فيمكننا إنجاحها.
ويمكن أن تنضم سيارة سيلفيا الجديدة إلى نيسان Z باعتبارها سيارة رياضية بأسعار معقولة , ومن المحتمل أن تكون كهربائية. وهذا يمكن أن يجعلها منافسًا مباشرًا لسيارات تويوتا GR86 وسوبارو BRZ ومازدا MX-5، بالإضافة إلى سيارة هوندا بريلود الهجين القادمة.

وتعهدت نيسان بالكشف عن 30 طرازًا جديدًا بحلول عام 2026، بما في ذلك 16 سيارة كهربائية وهجينة، في إطار خطة عمل “The Arc”. وإلى جانب سيارة سيلفيا، التي كانت أبرز ما ورد في المقابلة، تحدث إسبينوزا عن موضوعات أخرى، بما في ذلك الأداء وديناميكيات القيادة لسيارات نيسان الكهربائية المستقبلية.
وكشف أن نظام الدفع الرباعي الكهربائي e-4ORCE الخاص بالشركة يشتمل على رؤى مستوحاة من سيارة GT-R الأسطورية. وتعمل نسخة مصغرة من هذه التقنية على تشغيل سيارة نيسان أريا نيسمو، وتولد قوة تبلغ 429 حصانًا من محركاتها الكهربائية المزدوجة. وشدد إسبينوزا على تركيز نيسان على تحقيق التوازن بين الجر وديناميكيات القيادة، مع إعطاء الأولوية لبراعة السيارة على المنعطفات في التسارع. وسلط الضوء على تكنولوجيا البطاريات باعتبارها العامل الحاسم في تطوير سيارة كهربائية خارقة.