هوف تطلق أسرع مرسيدس فئة جي على الإطلاق!

أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية
إسحق القس افرام
مدير الموقع
مدير الموقع
مشاركات: 54250
اشترك في: السبت إبريل 17, 2010 8:46 am
مكان: السويد

هوف تطلق أسرع مرسيدس فئة جي على الإطلاق!

مشاركة بواسطة إسحق القس افرام »

شتوتغارت (ألمانيا)- أطلقت شركة هوف سيارتها سير كلاس المبنية على أساس السيارة مرسيدس أي.أم.جي جي 63، والتي تعد أسرع سيارة فئة جي على الإطلاق، وستكون ضمن إصدارات محدودة للغاية.
صورة
وظهرت سيارة سير كلاس لأول مرة في سباق جائزة أبوظبي الكبرى للفورمولا واحد، الذي احتضنته حلبة ياس مارينا في الإمارة أواخر العام الماضي.
وستقوم هوف ببناء 11 نموذجًا فقط من سيارات الدفع الرباعي الفائقة سير كلاس، ويبدأ سعر كل منها بمبلغ ضخم يبلغ 690 ألف دولار.
واستنادا إلى مرسيدس أي.أم.جي جي 63، تستخدم سير كلاس محركا يتكون من ثماني أسطوانات مزدوج التوربو سعة أربعة لترات.
ولكن تم تجديده بالكامل بقضبان توصيل أقوى ومكابس من الألومنيوم المطروقة وشواحن توربينية جديدة وصندوق هواء من الألومنيوم وتحديث خاص للبرمجيات.
والنتيجة النهائية هي 1063 حصانا و959 رطلاً من عزم الدوران، مما يرسل الفئة جي الخاصة إلى مئة كيلومتر في الساعة خلال 3.5 ثانية وإلى سرعة قصوى تبلغ 186 كيلومترا في الساعة. وأوضحت شركة التعديل الألمانية أن سيارتها الصندوقية تنطلق بسرعة قصوى تبلغ 300 كيلومتر في الساعة، وذلك بفضل التعديلات، التي تم إجراؤها على المحرك.
وأسفرت تلك التعديلات عن زيادة القوة إلى 1063 حصانا/1300 نيوتن متر لعزم الدوران الأقصى بدلا من 585 حصانا/850 نيوتن متر.
ولتتناسب السيارة مع معدلات الأداء العالية، تم تجهيزها بمكابح فائقة من الكربون والسيراميك، مع مجموعة تعليق جديدة ونظام عادم جديد، بالإضافة إلى عناصر مستوحاة من رياضات سباقات السيارات. ولا تركز هذه السيارة الضخمة على القوة فقط، حيث تأتي نسخة عام 1963 بفرامل سيراميك مثبتة بملاقط بيتروناس غريين. وتقول هوف إن التغييرات الداخلية تتجاوز مجرد التكريم، فهي توفر اتصالا مباشرا بالتراث الغني للشركة الألمانية العريقة وفريقها للفورمولا واحد، وتغمر السائق في إثارة المسار.
وتتألق السيارة المعدلة بتباينات لونية بين الأسود والفضي والفيروزي، كما تقف على عجلات قياس 23 بوصة. وتزدان المقصورة الداخلية بتجهيزات جلدية فاخرة مع أسطح من فرش ألكانتارا ومقود فورمولا وان.
وصنعت هوف طقم هيكل مخصص من ألياف الكربون يغطي معظم الجزء الخارجي، بما في ذلك غطاء محرك فريد من نوعه من ألياف الكربون، بينما يزين اللون الأزرق المخضر المميز لشركة بيتروناس العجلات مقاس 23 بوصة ويغطي الشعارات.
استنادا إلى أي.أم.جي جي 63 ، تستخدم سير كلاس محركا يتكون من ثماني أسطوانات مزدوج التوربو سعة أربعة لترات
وتخفض ملفات التعليق الجديدة ارتفاع الركوب بمقدار 1.2 بوصة عن جي 63 القياسية، مما يحسن من التحكم والديناميكا الهوائية، بينما تعيد الفرامل المصنوعة من الكربون والسيراميك سرعة سير كلاس.
وتتميز مقصورة هذه الأيقونة المميزة بمقاعد دلو جديدة مع لمسات باللون الأزرق المخضر ورقم 1063 مطرز على مساند الرأس.
ويغطي الجلد وألكانتارا بقية المقصورة، وتصطف لمسات باللون الأزرق المخضر المخصصة على ألواح الأبواب ولوحة القيادة، وهناك حتى سقف مرصع بالنجوم، على غرار بطانة السقف ستارت نايت المميزة من شركة رولز رويس.
وهناك قطعة أخرى لا تقل تفردا هي عجلة قيادة مستوحاة من الفورمولا واحد، حيث تبدو وكأنها ممزقة من سيارة سباق مرسيدس دبليو 13 وإن كانت بأزرار أقل.
وغطت شركة التعديل العجلة المخصصة بألياف الكربون وألكانتارا، وإلى جانب سيارة أي.أم.جي ون الخارقة، فهي تقنيًا واحدة من سيارتين فقط تعتمدان على مرسيدس مع إعداد التوجيه الفريد هذا.
:croes1: فَحَاشَا لِي أَنْ أَفْتَخِرَ إِلاَّ بِصَلِيبِ رَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ :croes1:
صورة
صورة
أضف رد جديد

العودة إلى ”܀ منتــدى عــالــم السيــارات“