سيكون هذا العام مهمًا لعلامة فيراري ليس فقط لأنها قد تحقق بعض النجاح في الفورمولا ١، بل ستكشف أيضًا عن أول سيارة كهربائية لها. وفي حين أن فكرة سيارة فيراري كهربائية قد تُثير حفيظة الكثيرين، إلا أن العمل على تطويرها مستمر منذ سنوات عديدة، وسيتم عرضها للعالم في يوم 9 أكتوبر.

وتم رصد سيارة فيراري الكهربائية وهي تُختبر في مناسبات قليلة، لكن مارانيلو التزمت الصمت حيالها. وخلال حديثهما خلال الاجتماع السنوي الأخير للمساهمين، أشار كل من رئيس مجلس إدارة فيراري، جون إلكان، والرئيس التنفيذي، بينيديتو فيجنا، إلى الطراز سيكون باسم فيراري إليتريكا، وقالا إن السيارة استغرقت سنوات في التصنيع.
ووفقًا لرويترز، قال رئيس مجلس إدارة فيراري، جون إلكان، خلال الاجتماع السنوي للمساهمين: لطالما كان التحول إلى السيارات الكهربائية مسارًا نتبعه منذ عقود، بدءًا من الفورمولا 1، ثم من سيارات السباق إلى السيارات الرياضية. نحن متحمسون للغاية للكشف عن فيراري إليتريكا الكهربائية.
كما أكد إلكان التزام الشركة بالحفاظ على ابتكاراتها داخليًا حتى مع السيارات الكهربائية. وقال: الآن، يمكننا أيضًا الادعاء بأن جميع مكوناتنا الكهربائية الرئيسية تُطوَّر وتُصنّع يدويًا في مارانيلو. وليس من الواضح ما إذا كان اسم “إليتريكا” سيستمر في الإنتاج، لكن البعض يعتقد أن هناك فرصة جيدة لذلك.
وعززت فيراري استثماراتها في مجال الكهرباء, ففي أبريل 2024، افتتحت مختبر الخلايا الكهربائية الجديد بالتعاون مع جامعة بولونيا وشركة NXP. وأُنشئ هذا المركز البحثي لتعزيز معرفة شركة صناعة السيارات بالمواد و”الخصائص الكيميائية والفيزيائية لخلايا الليثيوم”. وتقول الشركة إنها قدمت 200 براءة اختراع متعلقة بالبطاريات خلال العام الماضي.
وفي يونيو من العام الماضي، افتتحت فيراري أيضًا مرفقها ، حيث سيتم تصنيع الجيل القادم من سياراتها. وسيسعد عشاق السيارات الكلاسيكية بمعرفة أن فيراري لا تزال إيطالية كعادتها، وهذا لن يتغير مع سيارة إليتريكا. وفي الواقع، تؤكد العلامة التجارية أن جميع وحدات البطاريات، والمحاور الكهربائية، والمحولات، والمحركات الكهربائية تُطور وتُصنع يدويًا في مارانيلو.
ولن تُصنّع فيراري سيارة كهربائية كسيارة رياضية بكل معنى الكلمة. وبدلًا من ذلك، أظهرت صور تجسسية لنماذج تجريبية أنها قد تتخذ شكل سيارة كروس أوفر هاتشباك بأربعة أبواب. كما أنها ستتميز بجهاز محاكاة صوتي مُبتكر حصلت الشركة على براءة اختراعه عام ٢٠٢٣، يسمح لها بمحاكاة صوت محرك الاحتراق الداخلي.

وتم رصد سيارة فيراري الكهربائية وهي تُختبر في مناسبات قليلة، لكن مارانيلو التزمت الصمت حيالها. وخلال حديثهما خلال الاجتماع السنوي الأخير للمساهمين، أشار كل من رئيس مجلس إدارة فيراري، جون إلكان، والرئيس التنفيذي، بينيديتو فيجنا، إلى الطراز سيكون باسم فيراري إليتريكا، وقالا إن السيارة استغرقت سنوات في التصنيع.
ووفقًا لرويترز، قال رئيس مجلس إدارة فيراري، جون إلكان، خلال الاجتماع السنوي للمساهمين: لطالما كان التحول إلى السيارات الكهربائية مسارًا نتبعه منذ عقود، بدءًا من الفورمولا 1، ثم من سيارات السباق إلى السيارات الرياضية. نحن متحمسون للغاية للكشف عن فيراري إليتريكا الكهربائية.
كما أكد إلكان التزام الشركة بالحفاظ على ابتكاراتها داخليًا حتى مع السيارات الكهربائية. وقال: الآن، يمكننا أيضًا الادعاء بأن جميع مكوناتنا الكهربائية الرئيسية تُطوَّر وتُصنّع يدويًا في مارانيلو. وليس من الواضح ما إذا كان اسم “إليتريكا” سيستمر في الإنتاج، لكن البعض يعتقد أن هناك فرصة جيدة لذلك.
وعززت فيراري استثماراتها في مجال الكهرباء, ففي أبريل 2024، افتتحت مختبر الخلايا الكهربائية الجديد بالتعاون مع جامعة بولونيا وشركة NXP. وأُنشئ هذا المركز البحثي لتعزيز معرفة شركة صناعة السيارات بالمواد و”الخصائص الكيميائية والفيزيائية لخلايا الليثيوم”. وتقول الشركة إنها قدمت 200 براءة اختراع متعلقة بالبطاريات خلال العام الماضي.
وفي يونيو من العام الماضي، افتتحت فيراري أيضًا مرفقها ، حيث سيتم تصنيع الجيل القادم من سياراتها. وسيسعد عشاق السيارات الكلاسيكية بمعرفة أن فيراري لا تزال إيطالية كعادتها، وهذا لن يتغير مع سيارة إليتريكا. وفي الواقع، تؤكد العلامة التجارية أن جميع وحدات البطاريات، والمحاور الكهربائية، والمحولات، والمحركات الكهربائية تُطور وتُصنع يدويًا في مارانيلو.
ولن تُصنّع فيراري سيارة كهربائية كسيارة رياضية بكل معنى الكلمة. وبدلًا من ذلك، أظهرت صور تجسسية لنماذج تجريبية أنها قد تتخذ شكل سيارة كروس أوفر هاتشباك بأربعة أبواب. كما أنها ستتميز بجهاز محاكاة صوتي مُبتكر حصلت الشركة على براءة اختراعه عام ٢٠٢٣، يسمح لها بمحاكاة صوت محرك الاحتراق الداخلي.