في أعقاب الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين، أوقفت شركة تسلا مؤقتًا شحنات قطع الغيار من الصين إلى الولايات المتحدة. ومع ذلك، ومع موافقة البلدين على هدنة لمدة 90 يومًا وتخفيض كبير في رسومهما الجمركية، تتطلع تسلا إلى استئناف استيراد مكونات أساسية من الصين. مع ذلك، قد يرغب إيلون ماسك في كتمان هذا الخبر عن الرئيس ترامب، لأن موقفه من الرسوم الجمركية ليس إيجابيًا على الإطلاق.

وصرح مصدر داخلي لم يُكشف عن هويته لرويترز أن شركة تسلا ستبدأ شحن قطع غيار سايبركاب والنقل من الصين نهاية هذا الشهر. وبحسب التقارير، ستبدأ شركة صناعة السيارات الكهربائية الإنتاج التجريبي لسايبركاب في أكتوبر، قبل أن تبدأ الإنتاج الضخم في عام 2026. لدى تسلا طموحات ضخمة لسايبركاب ، وتراهن على بيع مئات الآلاف من الوحدات في الولايات المتحدة، لتشكل بذلك جوهر خدمة سيارات الأجرة الآلية التي طال انتظارها.
وبينما تستعد شركة صناعة السيارات الكهربائية للإنتاج، لا تزال تفاصيل كثيرة حول سيارة سايبركاب طي الكتمان. لكن المعروف هو أن السيارة ستكون صغيرة الحجم، ذات مقعدين، وستتخلى تمامًا عن عجلة القيادة والدواسات التقليدية. تُبقي تسلا التفاصيل في حدها الأدنى، لكن التقارير الأولية تشير إلى أن سايبركاب ستحتوي على بطارية بسعة أقل من 50 كيلوواط/ساعة، مع توفير مدى قيادة مذهل يبلغ حوالي 483 كم.

وبدأ إنتاج شاحنة تسلا سيمي رسميًا في أواخر عام ٢٠٢٢، إلا أن التقدم كان بطيئًا. من المتوقع أن يبدأ الإنتاج بكامل طاقته العام المقبل في مصنع جديد مجاور لمصنع جيجافاكتوري الحالي في نيفادا، مما سيعزز قدرات تسلا الإنتاجية بشكل كبير.
وبينما وجد إيلون ماسك والرئيس ترامب أرضية مشتركة حول العديد من القضايا في الأشهر الأخيرة، لا تزال الرسوم الجمركية نقطة خلاف بارزة. وقد وصف ترامب الرسوم الجمركية بأنها أجمل كلمة في قاموسي، إلا أن ماسك لطالما دافع عن التجارة الحرة. بل إنه، وفقًا لرويترز، حثّ ترامب على خفض الرسوم الجمركية، مع أنه ترك القرار في النهاية للرئيس.
ومن العواقب غير المتوقعة للرسوم الجمركية تأثيرها السلبي على الإنتاج المحلي. وأشار فايبهاف تانيجا، المدير المالي لشركة تيسلا، إلى أن الرسوم الجمركية أضرت باستثمارات الشركة في الولايات المتحدة، إذ اضطرت الشركة إلى استيراد معدات من الصين لتوسيع خطوط إنتاجها المحلية.

وصرح مصدر داخلي لم يُكشف عن هويته لرويترز أن شركة تسلا ستبدأ شحن قطع غيار سايبركاب والنقل من الصين نهاية هذا الشهر. وبحسب التقارير، ستبدأ شركة صناعة السيارات الكهربائية الإنتاج التجريبي لسايبركاب في أكتوبر، قبل أن تبدأ الإنتاج الضخم في عام 2026. لدى تسلا طموحات ضخمة لسايبركاب ، وتراهن على بيع مئات الآلاف من الوحدات في الولايات المتحدة، لتشكل بذلك جوهر خدمة سيارات الأجرة الآلية التي طال انتظارها.
وبينما تستعد شركة صناعة السيارات الكهربائية للإنتاج، لا تزال تفاصيل كثيرة حول سيارة سايبركاب طي الكتمان. لكن المعروف هو أن السيارة ستكون صغيرة الحجم، ذات مقعدين، وستتخلى تمامًا عن عجلة القيادة والدواسات التقليدية. تُبقي تسلا التفاصيل في حدها الأدنى، لكن التقارير الأولية تشير إلى أن سايبركاب ستحتوي على بطارية بسعة أقل من 50 كيلوواط/ساعة، مع توفير مدى قيادة مذهل يبلغ حوالي 483 كم.

وبدأ إنتاج شاحنة تسلا سيمي رسميًا في أواخر عام ٢٠٢٢، إلا أن التقدم كان بطيئًا. من المتوقع أن يبدأ الإنتاج بكامل طاقته العام المقبل في مصنع جديد مجاور لمصنع جيجافاكتوري الحالي في نيفادا، مما سيعزز قدرات تسلا الإنتاجية بشكل كبير.
وبينما وجد إيلون ماسك والرئيس ترامب أرضية مشتركة حول العديد من القضايا في الأشهر الأخيرة، لا تزال الرسوم الجمركية نقطة خلاف بارزة. وقد وصف ترامب الرسوم الجمركية بأنها أجمل كلمة في قاموسي، إلا أن ماسك لطالما دافع عن التجارة الحرة. بل إنه، وفقًا لرويترز، حثّ ترامب على خفض الرسوم الجمركية، مع أنه ترك القرار في النهاية للرئيس.
ومن العواقب غير المتوقعة للرسوم الجمركية تأثيرها السلبي على الإنتاج المحلي. وأشار فايبهاف تانيجا، المدير المالي لشركة تيسلا، إلى أن الرسوم الجمركية أضرت باستثمارات الشركة في الولايات المتحدة، إذ اضطرت الشركة إلى استيراد معدات من الصين لتوسيع خطوط إنتاجها المحلية.