
وصممت سيارتا 208 التقليدية وe-208 الكهربائية على أساس منصة e-CMP Stellantis المستخدمة في سيارات مثل فيات 600 وألفا روميو جونيور، ولذلك ليس من المستغرب أن تتشابه e-208 GTI في الكثير من الميزات مع النسخة الكهربائية من هاتين السيارتين، أبارث 600e وألفا روميو جونيور فيلوتشي.
وتتمتع السيارة بنفس المحرك الكهربائي الوحيد الذي يرسل قوة 276 حصان وعزم دوران 345 نيوتن متر إلى العجلات الأمامية. وتدعي بيجو أن السيارة تحقق تفوقاً في الأداء, حيث تقول إن GTI تتسارع من 0 إلى 100 كم/ساعة في 5.7 ثانية، بدلاً من 5.9 ثانية التي تستغرقها ألفا وأبارث.
وهذا يجعل سيارة E-208 GTI أسرع سيارة GTI من بيجو على الإطلاق من حيث التسارع، وأسرع من سيارات ميني كوبر الكهربائية الثلاث. وتزعم بيجو أن نسبة الشحن من 20 إلى 80% يستغرق أقل من 30 دقيقة، وهو ما يعادل JCW، مع أن سيارة 208 أثبتت أنها أسرع في حالات الشحن بالتيار المتردد، وهي الوحيدة التي توفر نظام V2L قياسي.
ويمنح انخفاض نظام التعليق بمقدار 30 مم وحجم السيارة الأعرض بمقدار 56 مم في الأمام و27 مم في الخلف أحدث سيارة GTI من بيجو شكلًا مربعًا مميزًا. وحتى العجلات مقاس 18 بوصة تأتي بجنوط 1.9 بتصميمها متعدد الثقوب.
ويتميز التصميم الداخلي بلمسات حمراء مميزة على أقواس العجلات الممتدة، والأجزاء الخارجية من الشبك الأمامي، والمصابيح الأمامية، والمكابح ، التي تحتضن أقراصًا بقطر 355 مم. ويستمر اللون الأحمر المميز في الداخل مع إضاءة محيطية حمراء وشاشات رقمية ، وفرش أرضية وأحزمة أمان حمراء، وتطريزات حمراء على لوحة القيادة، وعلى المقاعد الرياضية التي يحاكي خطها الأحمر المركزي تصميم المقاعد الجلدية في طراز 205.