تشكيلة تويوتا في السوق الأمريكي تتضمن سيدان مفاجئة وهايلاندر كهربائية!

أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية
إسحق القس افرام
مدير الموقع
مدير الموقع
مشاركات: 56789
اشترك في: السبت إبريل 17, 2010 8:46 am
مكان: السويد

تشكيلة تويوتا في السوق الأمريكي تتضمن سيدان مفاجئة وهايلاندر كهربائية!

مشاركة بواسطة إسحق القس افرام »

تشهد تشكيلة تويوتا في أمريكا الشمالية موجة من التغييرات، مع تحديثات رئيسية شملت أشهر طرازاتها. وتدخل سيارة راف 4 – RAV4 الأكثر مبيعًا جيلًا جديدًا، وتتلقى كورولا كروس تحديثًا الفيس ليفت، لكن هذه التغييرات الرئيسية ليست سوى جزء من استراتيجية أوسع. وعلى مدار السنوات القليلة المقبلة، تعد تويوتا لإطلاق سلسلة من الطرازات والتحديثات في مختلف فئاتها.
صورة
ومن بين أهم التطورات، يبدو أن هايلاندر تستعد للانتقال إلى الطاقة الكهربائية. وقد أكدت تويوتا بالفعل طرح نسخة جديدة من السيارة ذات المدى الموسع في السوق الصينية ، ولكن في أمريكا الشمالية، من المتوقع طرح هايلاندر التالية كسيارة كهربائية .
وقد يظهر الجيل التالي من هايلاندر قبل نهاية العام ويبدأ في الوصول إلى الوكلاء في أوائل عام 2026. ولا يزال من غير المؤكد ما إذا كان سيعتمد على منصة جديدة تمامًا أو يستمر في استخدام منصة TNGA-K، التي تدعم بالفعل مجموعات المحركات الكهربائية في طرازات مثل لكزس ES.
ومن المرجح أن قرار تويوتا بإلغاء خيار السيارة الهجينة في طراز هايلاندر القادم في السوق الأمريكي يعود إلى تغير تفضيلات المشترين. وحتى الآن هذا العام، انهارت مبيعات طراز هايلاندر القياسية، حيث انخفضت بنسبة 50% على أساس سنوي لتصل إلى 30,056 وحدة فقط. في الوقت نفسه، اكتسب طراز جراند هايلاندر الأكبر حجمًا والأكثر اتساعًا زخمًا لدى المشترين الأمريكيين، حيث ارتفعت مبيعاته بنسبة 19.7% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي لتصل إلى 65,419 وحدة.
وتم طرح جراند هايلاندر في عام 2023 ومن المتوقع أن تحصل على نسخة فيس ليفت في عام 2027، مما يبقيها جديدة في مواجهة المنافسة مع الاحتفاظ بمحرك الاحتراق.
وتعتزم تويوتا أيضًا توسيع مجموعة سياراتها الرياضية متعددة الاستخدامات الكهربائية بطراز بثلاثة صفوف من المقاعد بحجم جراند هايلاندر تقريبًا. وعرضت السيارة الكهربائية لأول مرة في صورة طراز bZ5X الاختباري لعام 2021، وقد شهدت عدة تأخيرات بسبب تغير ظروف السوق. وتشير أحدث التقارير إلى أن الإنتاج قد يبدأ عام 2028 في مصنع تويوتا في جورج تاون، كنتاكي.
وفي مكان آخر من مجموعة سيارات الـSUV، دخلت راف 4 للتو جيلًا جديدًا لعام 2026، بعد الأداء القوي للجيل السابق، والذي أنتهى في عام 2024 باعتباره السيارة الأكثر مبيعًا على مستوى العالم وفي الولايات المتحدة.
ولا تزال سيارة كراون سيجنيا التي تم طرحها مؤخرًا في مرحلة مبكرة من دورة حياتها، لذا من غير المرجح أن تصل نسخة فيس ليفت لها قبل عام 2028. وفي العام نفسه، من المتوقع أيضًا تحديثات الفيس ليفت لسيارتي 4 رانر – 4Runner ولاندكروزر الأكثر توجهاً نحو الطرق الوعرة، وكلاهما مبنيان على منصة إطار سلم تعتمد على الشاحنات.
ولا تزال العلامة التجارية اليابانية ملتزمة بسيارات السيدان، حتى مع تقليص معظم شركات صناعة السيارات سياراتها في هذا القطاع. ويبدو الآن ولاء الشركة لأنماط الهياكل التقليدية ميزة استراتيجية، إذ يسد الفجوة التي تركها رحيل المنافسين.
مع ذلك، أفادت تقارير أن تويوتا تخطط لتمديد الفترة الفاصلة بين تحديثات أو إعادة تصميم سيارات السيدان، في خطوة تهدف إلى الحفاظ على موارد التطوير. بموجب هذا النهج، من غير المتوقع أن تشهد سيارة كامري تحديثًا جذريًا حتى عام 2028، بينما من المرجح أن تستمر سيارة ميراي التي تعمل بالهيدروجين بشكلها الحالي في الوقت الحالي.
أما بالنسبة لسيارة تويوتا كورولا سيدان الأصغر حجمًا، والتي خضعت مؤخرًا لبعض التحديثات لموديل 2026، فيُتوقع إطلاق جيل جديد منها، وقد يصل إلى صالات العرض الأمريكية خلال العامين المقبلين. في الوقت نفسه، من المقرر تحديث سيارة كراون سيدان في عام 2026. وللأسف، لا تزال سيارة كراون سيدان الأنيقة، المتوفرة في اليابان، غير متوافرة في أمريكا الشمالية حتى الآن.
وقد تنضم سيارة سيدان كهربائية بالكامل إلى تشكيلة تويوتا في أمريكا الشمالية عام ٢٠٢٧، وإن كانت التفاصيل لا تزال محدودة. وحتى لو اعتمدت بعض عناصر التصميم من سيارات تويوتا الكهربائية المخصصة للسوق الصينية، مثل سيارة bZ7، وهي سيارة سيدان كبيرة تطرح كبديل أرخص لسيارة تسلا موديل S، فمن غير المرجح أن تشترك في الكثير مع نظيرتها الصينية.
في حال إطلاقها، ستكمل هذه السيارة طرازات تويوتا الكهربائية، التي تركز حاليًا على سيارات الكروس أوفر وسيارات الـSUV. وتشمل هذه السيارات طراز C-HR+ الجديد، وطرازات bZ المعدلة، وطرازات bZ Woodland، وجميعها تشترك في منصة e-TNGA مع نظيراتها من سوبارو .
وتواصل تويوتا إعطاء الأولوية لمجموعتها من الشاحنات في السوق الأمريكية. من المتوقع أن تحصل تندرا كاملة الحجم، التي بدأ إنتاجها عام ٢٠٢١ وخضعت لتحديثات طفيفة بحلول عام ٢٠٢٦، على تحديث شامل العام المقبل. ومن المرجح أن يكون هناك جدول زمني مماثل لسيارة سيكويا الرياضية متعددة الاستخدامات، التي تشترك معها في نفس المواصفات
ومن المقرر إطلاق تاكوما متوسطة الحجم الأحدث، والتي طرحت عام ٢٠٢٣، في عام ٢٠٢٧. لكن الأمر الأكثر إثارة للاهتمام هو الشائعات المستمرة حول شاحنة بيك أب مدمجة أصغر حجمًا قد تطرح في نفس الوقت تقريبًا. ومن المتوقع أن يتميز هذا الطراز، الذي طال انتظاره، بهيكل أحادي ونظام دفع هجين، مما يجعله منافسًا مباشرًا لسيارة فورد مافريك.
وسيسعد عشاق الطرازات الرياضية بمعرفة أن جي آر كورولا – GR Corolla هاتشباك الساخنة ستحصل على تحديث لعام 2026 ، بما في ذلك المزيد من الديناميكية الهوائية العدوانية، وإعداد هيكل مطور، وعزم دوران متزايد.
ولدى تويوتا خطط طموحة لمجموعة سيارات جازو ريسينج، إلا أنه لا يزال من غير الواضح أي طرازات مستقبلية ستصل إلى السوق الأمريكية. ويأمل عشاق السيارات أن تكون سيارة جي آر سيليكا – GR Celica، التي يشاع عنها، من بينها، إلى جانب الأجيال القادمة من جي آر 86 وجي آر سوبرا.

من المتوقع أن تشهد سيارة بريوس تحديثًا جذريًا في عام ٢٠٢٦ مع الاحتفاظ بنظاميها الهجين والهجين القابل للشحن. كما من المقرر أن تخضع سيارة سيينا ميني فان لعملية تجديد شاملة في عام ٢٠٢٧. وقد تم تأكيد طرح نسخة أوسع نطاقًا للسوق الصينية.
:croes1: فَحَاشَا لِي أَنْ أَفْتَخِرَ إِلاَّ بِصَلِيبِ رَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ :croes1:
صورة
صورة
أضف رد جديد

العودة إلى ”܀ منتــدى عــالــم السيــارات“