
ويمزج هذا التصميم بين المظهر القوي المنحوت وعناصر مستوحاة من الطراز الكلاسيكي، وبالتحديد مستوحاة من سيارة هيونداي إن فيجن 74 الاختبارية الشهيرة ، وسيارة هيونداي نيكسو . كما ستعتمد السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات مظهرًا قوياً للطرق الوعرة ، يُذكر بالأناقة القوية التي تميز سيارات لاند روفر.
ومن الداخل، سترسي توسان 2026 معايير جديدة للتجارب الرقمية مع إطلاق نظام التشغيل الجديد Pleos OS من هيونداي . سيُعرض نظام التشغيل المتطور هذا على شاشة عريضة بنسبة عرض إلى ارتفاع 16:9 ، ويتميز بواجهة مستخدم سلسة تشبه واجهة الهواتف الذكية . وسيتيح متجر Pleos Playground الوصول إلى مجموعة واسعة من التطبيقات، مما يمنح السائقين والركاب تجربة اتصال متكاملة داخل السيارة.
وستحدث قفزة تقنية كبيرة مع تضمين قدرات القيادة الذاتية من المستوى 2.5 ، مما يجعل توسان أكثر ذكاءً وأمانًا. كما ستدمج هيونداي مساعدها الذكي الجديد “Gleo”، الذي يوفر واجهة محادثة شبيهة بـ ChatGPT لدعم الأوامر الصوتية والملاحة ومهام المعلومات والترفيه بتفاعلات طبيعية.
وستتخلى توسان الجديدة كليًا عن خيارات محركات الديزل. وستركز هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات (SUV) على المحركات الهجينة والهجينة القابلة للشحن (PHEV) . وتُعد نسخة PHEV جديرة بالملاحظة، حيث تستهدف مدى قيادة كهربائيًا بالكامل يصل إلى 100 كيلومتر ، مما يجعلها مثالية للتنقلات الحضرية والرحلات القصيرة بدون انبعاثات.
وتخطط هيونداي لإطلاق سيارة NX5 توسان في الربع الثالث من عام 2026 تقريبًا ، وربما بالتزامن مع إطلاق سيارة أفانتي الجديدة. ومع تحولها إلى المحركات الكهربائية، من المتوقع أن يبدأ سعرها من حوالي 24,000 دولار.