ومن الناحية الشكلية ، فهي سيارة لامبورجيني مجنونة تمامًا. وهي تشترك كثيرًا مع ريفيولتو وتبقى سهلة التمييز كسيارة لامبورجيني. وفي المقدمة، تتميز سيارة فينومينو باثنينم من المصابيح الأمامية الحادة ذات الزوايا الحادة، وغطاء محرك بفتحات تهوية مع مخرجين كبيرين لإخراج الهواء. كما صممت لامبورجيني صادم خاص بها بلون مميز علي طول المشتت الخلفي.

وتعتبر السيارة شديدة الانخفاض وقريبة من الأرض وعجلاتها تتماشي بشكل مميز مع أقواس العجلات. وخضعت جميع ألواح السيارة الجانبية لتجديد شامل، وأصبح هناك الآن مدخلان كبيران للهواء خلف الأبواب مباشرةً. وقد اعتمدت لامبورجيني غطاء محرك مصممًا خصيصًا من ألياف الكربون، وواجهة خلفية جديدة كليًا، مطلية بألياف الكربون بشكل مكثف. وتلفت المصابيح الخلفية LED على شكل حرف Y الانتباه مع مخارج عادم رباعية تخرج من المنتصف.

وتمتلك السيارة نفس نظام الدفع الهجين الأساسي V12 الموجود في ريفيولتو. ومع ذلك، أُجريت عليها بعض التعديلات المهمة. وتم تعديل محرك V12 سعة 6.5 لتر ذو السحب الطبيعي لينتج 833 حصان، بزيادة عن قوته الأصلية البالغة 814 حصان. كما زودت السيارة ببطارية ليثيوم أيون أكبر سعة 7 كيلوواط/ساعة لتوفير مساعدة كهربائية إضافية. إجمالاً، ينتج النظام الآن 1065 حصان، بزيادة قدرها 64 حصان عن قوة ريفيولتو البالغة قوتها 1001 حصان. كما تحسن البطارية المحدثة مدى القيادة الكهربائية فقط، لتصل إلى 20 كم .

وتعكس أرقام الأداء القوة المضافة. وتقول لامبورجيني إن السيارة تحتاج إلى 2.4 ثانية فقط للوصول إلى سرعة 100 كم/ساعة، أي أسرع بـ 0.1 ثانية من ريفيولتو، مع استمرارها في الوصول إلى نفس السرعة القصوى البالغة 350 كم/ساعة .

من الداخل، لا تختلف فينومينو كثيرًا عن النسخة الأصلية. تحتفظ المقصورة الداخلية بنفس عجلة القيادة، والشاشة المركزية ، ولوحة القيادة الرقمية، وشاشة الراكب من ريفيولتو. وسيقتصر الإنتاج العالمي لسيارة فينومينو على 29 وحدة فقط، ويُقال إن سعر كل منها يبدأ من حوالي 3 ملايين يورو أي حوالي 3.5 مليون دولار .