الرجال أكثر صحة وسعادة من النساء!

يهتم بقضايا الشباب ومشاكلهم

المشرف: سعاد نيسان

أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية
إسحق القس افرام
مدير الموقع
مدير الموقع
مشاركات: 49804
اشترك في: السبت إبريل 17, 2010 8:46 am
مكان: السويد

الرجال أكثر صحة وسعادة من النساء!

مشاركة بواسطة إسحق القس افرام »

وجدت دراسة وطنية حول الصحة والسعادة وضمت 2000 رجل وامرأة أن الرجال أكثر سعادة من النساء فيما يتعلق بأوزانهم، وشكلهم، ومظهرهم، والطريقة التي ينظر بها الآخرون اليهم.
صورة
من ناحية أخرى، كانت النساء أكثر واعياً ذاتياً وأقل رضاً عن مستويات سعادتهم بحوالي 49 %. كما ان النساء اكثر ميلاً لاتباع نظام غذائي مقارنة مع الرجال، وفقاً لتقارير من موقع femalefirst.co.uk.
الرجال لا يشعرون بالقلق في كثير من الأحيان. فقد قال ما يقرب من 60 % من المستطلعين الذكور بأنهم شعروا بالقلق مرة واحدة في الشهر، في حين قالت 60 % من النساء انهن يشعرن بالقلق على الاقل مرة في الأسبوع .
هذا وقال أكثر من 70 % من الرجال أنهم نادراً ما يشعرون بالاكتئاب أو تقلب المزاج، مقارنة مع نصف النساء اللاتي اعترفن بشعور سيئ أو غير سعيد على الاقل مرة واحدة في الشهر، إن لم يكن أكثر.
الصداع، والانتفاخ، وسوء الهضم لم تكن من المشاكل التي يعاني منها الرجال. فقد قال ما يقرب من نصفهم بأنهم نادرا ما يصابون بالصداع ، مقارنة مع 64 % من النساء اللاتي قلن بأنهن يعانين من هذه الاعراض على الأقل مرة في الشهر أو أكثر.
70 % من الرجال، قالوا بأنهم يعانون من الانتفاخ وسوء الهضم مرة واحدة في الشهر أو أقل من ذلك، لكن بالنسبة لما يقارب من نصف النساء كانت هذه مشكلة أسبوعية أو يومية .
وقال خبير التغذية، باتريك هولفورد، الذي أجرى البحث، إن التصور العام هو أن المرأة هي أكثر وعيا بالامور الصحية، ولكن وفقا لنتائج هذه الدراسة فأن النساء في الواقع لديهن مشاكل صحية أكثر، خاصة فيما يتعلق بالهضم، والمزاج، والقلق، والنوم.
وأضاف هولفورد، تُظهر النتائج أيضا أن المستجيبين، بغض النظر عن جنسهم، يعتبرون غياب المرض مؤشر على الصحة الجيدة، ولكن الصحة الجيدة تعني أكثر من ذلك انها وفرة من الرفاه في مستويات الطاقة الجيدة، والمزاج المستقر وحدة الذهن، وكلها تحقق الصحة المثلى.
:croes1: فَحَاشَا لِي أَنْ أَفْتَخِرَ إِلاَّ بِصَلِيبِ رَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ :croes1:
صورة
صورة
بنت السريان
أديبة وشاعرة
أديبة وشاعرة
مشاركات: 16614
اشترك في: السبت يونيو 05, 2010 11:51 am

Re: الرجال أكثر صحة وسعادة من النساء!

مشاركة بواسطة بنت السريان »

أرى أن سبب ذلك هو المسؤوليات الملقاة على عاتق المرأة
أكثر بكثير من التي يتحملها الرجل
بنت السريان


آخر رفع بواسطة إسحق القس افرام في الخميس ديسمبر 24, 2015 11:34 am
الله محبة صورة
بنت السريان
سعاد اسطيفان
أضف رد جديد

العودة إلى ”܀ منتدى الرجال“