أكبر مصارف تركيا ترفض تمويل قناة أردوغان في اسطنبول!

أضف رد جديد
صورة العضو الشخصية
إسحق القس افرام
مدير الموقع
مدير الموقع
مشاركات: 34998
اشترك في: السبت إبريل 17, 2010 8:46 am
مكان: السويد

أكبر مصارف تركيا ترفض تمويل قناة أردوغان في اسطنبول!

مشاركة بواسطة إسحق القس افرام » الثلاثاء مايو 04, 2021 3:41 am

قالت تقارير مالية إن مخطط الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لشق قناة إسطنبول يواجه عقبات كبيرة، خاصة على المستوى المالي، في ظل التردد في تمويل المشروع.
ونقل موقع "أحوال تركية" اليوم أن أردوغان يتوقع وضع حجر الأساس في يونيو(حزيران) المقبل لقناة إسطنبول الجديدة، الممر المائي بطول 45 كيلومتراً الذي سيلتف حول مضيق البوسفور.
لكن رويترز ذكرت اليوم الثلاثاء نقلاً عن أربعة مصادر مصرفية كبيرة لم تحددها أن أكبر البنوك التركية مترددة في المساعدة في تمويل المشروع الذي يبلغ 13 مليار دولار بسبب مخاوف بيئية.
قال اثنان من المصادر إن ستة من أكبر البنوك التركية وقعت اتفاقية الاستدامة العالمية التي تشكل عائقاً أمام مشاركتها في التمويل. وأعلن أردوغان لأول مرة خطط القناة في أبريل (نيسان) 2011، وأطلق عليها مشروعه المجنون.
قال مصرفي كبير طلب حجب هويته: لا أعتقد أنه يمكننا المشاركة في تمويل قناة إسطنبول وأضاف "قد يثير بعض المشاكل البيئية.
قالت رويترز إن البنوك الستة، بما فيها غارانتي، وإيش بنك، ويابي كريدي، وقعت مبادئ إطار العمل المصرفي المسؤول المدعوم من الأمم المتحدة، والتي تدعو الموقعين إلى تجنب إلحاق الضرر بالبشر والكوكب.
وإضافة إلى معارضة غالبية الأتراك بناء القناة، يشير مسح شركة ميتروبول إلى ان القناة ستخل بالنظام البيئي للمدينة ويدمر البيئة.
وقال مصرفي كبير آخر لرويترز: "بالتأكيد لا نريد منح قرض لهذا النوع من المشاريع بسبب القضايا البيئية"، قائلاً إن البنوك الموقعة يجب أن تلتزم بالاتفاق المدعوم من الأمم المتحدة.
وقالت رويترز إن أردوغان قد يحتاج إلى الاعتماد بشكل أكبر على التمويل الحكومي والأجنبي لتحقيق حلمه بشق القناة.
:croes1: فَحَاشَا لِي أَنْ أَفْتَخِرَ إِلاَّ بِصَلِيبِ رَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ :croes1: صورة
صورة

أضف رد جديد

العودة إلى “܀ منتدى مــال واعمــال ـ اسـواق وبوصات”